اعلن معنا الآن
تعليم وجامعات

موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024 لطلاب الصف الأول الثانوي

موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024 ، يبحث طلاب الصف الأول الثانوي مع بداية الأسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد اليوم السبت عن موعد استلام التابلت، حيث ينتظر الطلاب بدء تسليم وزارة التربية والتعليم لصفقات التابلت لطلاب وطالبات الصف الاول الثانوي.

موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024
موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024

موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024

ويوضح  أنه تم تحديد موعد استلام تابلت الثانوية العامة  لطلاب الصف الأول الثانوي في مختلف المدارس خلال الأيام المقبلة، وذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تسليم التابلت في بداية نوفمبر المقبل.

موعد استلام تابلت الثانوية العامة .. الأوراق المطلوبة

ويشير   لتقديم طالب الصف الاول الثانوي مجموعة من الأوراق من أجل استلام التابلت ، حيث توضح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت، وتشمل ما يلي :

  1. صورة من شهادة ميلاد الطالب.
  2. صورة بطاقة ولي الأمر.
  3. ايصال تأمين التابلت الأصلي بعد سداد المبلغ التأميني في مكتب البريد وصورتين من الإيصال.
  4. إقرار تسليم التابلت من المدرسة.
  5. إقرار تسليم التابلت يوقعه ولي الأمر.

موعد استلام تابلت الثانوية العامة .. الرسوم والأقساط

 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد الأقساط الدراسية للعام الدراسي 2023، حيث يتم سداد القسط الأول في أكتوبر 2023، والقسط الثاني في يناير 2024، والقسط الثالث في مارس 2024.

وقد تم تحديد قيمة الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية للطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية المختلفة. قيمة الرسوم للصف الأول الثانوي العام هي 527.60 جنيه، وللصفوف من الثاني الثانوي حتى الثالث الثانوي العام هي 512.60 جنيه. أما للصف الأول الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3 – 5) سنوات، فقيمة الرسوم هي 227.60 جنيه، ولباقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3 – 5) سنوات، فقيمة الرسوم هي 212.60 جنيه.

أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إلى أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام تمت عبر التابلت وعلى مستوى جميع الإدارات التعليمية. وأوضح أن التنفيذ اللامركزي لهذه الامتحانات أتاح مرونة وسهولة بعد تدريب المعلمين على صياغة أسئلة الاختبار التي تقيس مستويات التفكير العالي.

 

وأكد حجازي أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام تم سحبها من بنوك الأسئلة، وتم وجود خبراء لمراجعة نماذج الإجابة قبل عملية التصحيح. وأشار إلى أن هناك عدة عوامل تؤثر بشكل قوي في جودة العملية التعليمية، مثل مشكلة الأمية ونقص المهارات لدى المعلمين، وظاهرة الفقر والتسرب التعليمي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى