اعلن معنا الآن
أسعار وخدماترئيسية

موعد اجتماع البنك المركزي المصري حول سعر الفائدة 

موعد إجتماع البنك المركزي ، حيث ستعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري أسعار الفائدة الجديدة وسط توقعات متزايدة بأن تقرر اللجنة الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، و ستناقش اللجنة مجموعة من العوامل، بما في ذلك معدلات التضخم ونمو الاقتصاد وأسعار الفائدة في الأسواق العالمية.

متى موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم

سيعقد البنك المركزي المصري اجتماعا للجنة السياسة النقدية يوم الخميس 2 نوفمبر 2023 لتحديد سعر الفائدة على الإيداع والإقراض.

اجتماع البنك المركزي المصري

في إطار جهود البنك المركزي المصري لدعم الاقتصاد  وتنفيذ مبادرة مجلس الوزراء لتخفيف الأعباء على المواطنين ودعم الاستثمار، وقال مصدر أن البنك المركزي المصري يعقد اجتماعات مستمرة مع عدد من الجهات الاقتصادية، بما في ذلك جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للرقابة المالية وهيئة الاستثمار.

وخلال الاجتماعات الأخيرة، ناقش البنك المركزي إجراء تعديل في قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف السماح لأكبر عدد من الشركات للدخول تحت مظلة القانون والاستفادة من الإعفاءات التي يضمها.

حكايات أطفال

ما هو موعد اجتماع البنك المركزي المصري؟

و علم  أن موعد اجتماع البنك المركزي المصري سيعقد خلال العام الجاري 2023، في 2 نوفمبر و21 ديسمبر، حيث سيكون هناك اجتماعين فقط، و يتوقع أن يكون هناك مرونة في القرارات، خاصة تلك المتعلقة بأسعار الفائدة.

قرار البنك المركزي المصري بشأن البطاقات الائتمانية في الخارج

و أصدر البنك المركزي المصري أمس قرارا جديدا لتسهيل استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج. ينص هذا القرار على ما يلي:

  • يمكن للعملاء الآن فتح حدود الاستخدام المقررة بالكامل للبطاقة الائتمانية دون الحاجة إلى تقديم أي مستندات.
  • يمكن للعملاء القيام بذلك عن طريق الاتصال بخدمة العملاء بالبنك المصدر للبطاقة أو زيارة أحد الفروع.
  • يجب على العملاء تقديم إثبات خلال فترة 90 يومًا من فتح الحدود بأن استخدامهم للبطاقة كان أثناء سفرهم للخارج. يمكنهم القيام بذلك عن طريق تقديم أختام المغادرة والوصول على جواز السفر الخاص بهم، أو بإرسال ما يثبت استمرار تواجدهم بالخارج.

تهدف هذه التغييرات إلى إزالة بعض العقبات التي تواجه العملاء عند استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج.

samsung m52 

Nokia G20 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى