اعلن معنا الآن
أخبار

موت الفجأة يخطف “منار” قبل زفافها بأيام في دمياط

 

انتشر خلال الآونة الأخيرة موت الفجأة بين الشباب، بسبب الأزمات القلبية كان بالأمس الراحل الفنان مصطفى درويش، وبعد ساعات من رحيله رحلت فتاة تدعى «منار عبد العزيز» من محافظة دمياط في العقد الثالث من عمرها تعرضت لأزمة قلبية مفاجئة تسببت في وفاتها.

منشور عبر الفيس بوك

ونشرت منار قبل رحيلها منشوراً عبر فيسبوك تستعيذ بالله من موت الفجأة قائلة: لو فيه حاجة واحدة فقط تستاهل أن نستعيذ بالله منها في هذه الأيام فهي الفجأة بكل أشكالها المؤلمة المرض فجأة والموت فجأة والفقد فجأة «فاللهم اكفنا شر فواجع الأقدار».

5 خطوات للوقاية من السكتة القلبية

ويوضح تحذير الطبيب جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، من ظاهرة الموت المفاجئ، وذلك بعد وفاة الفنان مصطفى درويش منذ قليل، والذي رحل عن الدنيا عن عمر ناهز 43 سنة.

وفاة مصطفى درويش

ودون الطبيب جمال شعبان، عبر حسابه على فيسبوك في وداع الفنان مصطفى درويش قالا: «قارئ القرآن الشاب عذب الصوت آخر ضحايا السكتة القلبية والموت المفاجئ وهو في أمريكا بعد أن ختم القرآن 24 مرة في آخر عام».

الوقاية من السكتة القلبية

ويبين   كيفية الوقاية من السكتة القلبية، وهى بالفحص الشامل للقلب والاكتشاف المبكر للضغط، والسكر، والكولسترول وضبطهم، والتخسيس والمشي، وتجنب التدخين، والمسكنات والمخدرات، والانفعالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى