اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

مواعيد غلق المحلات في الشتاء 2023 وموعد تطبيق التوقيت الشتوي

مواعيد غلق المحلات في الشتاء 2023، يبحث عدد كبير من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي خاصة مع إنتهاء فصل الصيف بشكل رسمي يوم 23سبتمبر 2023، بدأ أصحاب المحال التجارية في البحث عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي لمعرفة مواعيد الغلق الجديدة لعدم التعرض للغرامات.

ومع بدء فصل الخريف أصدر مجلس الوزراء تعليمات جديدة بشأن تحديد مواعيد غلق المحلات التجارية والورش والكافيهات والمطاعم سواء داخل الصالات أو خدمة التوصيل للمنازل.

وبالتزامن مع هذا القرار الوزاري، ارتفعت معدلات البحث عن بدء تطبيق التوقيت الشتوي بشكل عام وليس لمواعيد المحلات فقط، وشهدت الفترة الماضية عمليات بحث كثيرة حول متى يتم تطبيق التوقيت الشتوي ، ومتي سيتم تغيير عقارب الساعة تمهيدا لتطبيق التوقيت الشتوي.

ويستعرض  في هذا التقرير مواعيد غلق المحلات في الشتاء 2023

مواعيد غلق المحلات في الشتاء
مواعيد غلق المحلات في الشتاء

مواعيد غلق المحلات في الشتاء 2023

كما أشار  فإن بداية فصل الخريف واقتراب فصل الشتاء في عام 2023 يمثل اهتمام العديد من الأشخاص بمعرفة مواعيد إغلاق المحلات الشتوية لتنظيم أوقاتهم وتجنب المشاكل القانونية، خاصة بعدما حددت وزارة التنمية المحلية مواعيد إغلاق المحلات الشتوية والصيفية من خلال القرار الوزاري رقم 456 لعام 2020 الذي ينظم فترات عمل المحلات والمطاعم والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.

تفاصيل مواعيد غلق المحلات في الشتاء 2023

ويوضح   مواعيد إغلاق المحلات الشتوية لعام 2023 بالتفصيل على النحو التالي:

– يتم فتح المحلات التجارية والمولات في الساعة 7 صباحًا، ويتم إغلاقها في الساعة 10 مساءً.

– في أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية والأعياد، يتم تمديد ساعات العمل لمدة ساعة واحدة، وبالتالي يتم إغلاق المحلات في الساعة 11 مساءً.

– بالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات الموجودة في المولات التجارية، يتم بدء العمل فيها في الساعة 5 صباحًا ويتم إغلاقها في منتصف الليل، أي الساعة 12.

– بالنسبة لخدمة التوصيل إلى المنازل (الديليفري)، فإنها متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

– يتم بدء العمل في جميع ورش الصيانة والحرف اليدوية في المناطق السكنية في الساعة 8 صباحًا، ويستمر حتى الساعة 6 مساءً، باستثناء ورش الصيانة الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

هذه هي المواعيد المحددة لإغلاق المحلات الشتوية في عام 2023 وفقًا للقرار الوزاري الصادر عن وزارة التنمية المحلية.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

ويشير أن تطبيق التوقيت الشتوي، وتغيير عقارب الساعة بشكل رسمي لن يكون قبل 26 من شهر أكتوبر الجاري.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى