اعلن معنا الآن
أخبار

مواعيد الكشف الطبي جامعة الفيوم 2023 .. رابط التسجيل

مواعيد الكشف الطبي جامعة الفيوم 2023، يستعد جميع الطلاب الملتحقين بكليات جامعة  الفيوم  لإجراء الكشف الطبي من أجل إتمام الانضمام لكليات الجامعة قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024.

وبدأت أغلب الجامعات المصرية إعلان جداول مواعيد الكشف الطبي بكلياتها، حيث من المقرر أن يستمر إجراء الكشف الطبي حتى بداية العام الدراسي الجامعي 2023-2024 والمقرر انطلاقه حسب قرار المجلس الأعلى للجامعات بنهاية الشهر الجاري وتحديداً في الثلاثين من سبتمبر 2023.

واصدرت وزارة التعليم العالي قرارا بضرورة إعداد ملف طبي شامل لكل طالب بالكليات والجامعات المختلفة، وذلك لمتابعة حالته الصحية طوال فترة دراسته الجامعية، مع تخصيص أماكن مجهزة لانتظار الطلاب منعًا للتكدس وحفاظًا على سلامتهم خلال إجراء الكشف الطبي داخل الجامعات المختلفة.

 

مواعيد الكشف الطبي جامعة الفيوم 2023
مواعيد الكشف الطبي جامعة الفيوم 2023

مواعيد الكشف الطبي جامعة الفيوم 2023

 

أصدرت جامعة الفيوم جدولاً به مواعيد الكشف الطبي جامعة الفيوم 2023، حيث ستبدأ الكليات في استقبال طلابها لتوقيع الكشف الطبي للطلاب بدء من يوم 10 سبتمبر وحتى اكتوبر  المقبل.

وقسمت إدارة شئون الطلاب بجامعة الفيوم مواعيد الكشف الطبي للطلاب والطالبات الملتحقين بجامعة الفيوم حيث جعلت مواعيد الكشف الطبي جامعة الفيوم 2023 وكلياتها بحسب الترتيب الأبجدي بجميع الكليات.

مواعيد الكشف الطبي جامعة الفيوم 2023

خطوات حجز مواعيد الكشف الطبي جامعة الفيوم 2023، والتي ينشره  كالتالي

1. قم بملء الاستبيان الطبي من خلال الموقع الإلكتروني لجامعة الفيوم من هنا

2. احتفظ برقم الطالب والرقم السري الخاص بك لاستكمال عملية التسجيل.

3. احصل على كود الدفع لرسوم الكشف الطبي من خلال الدفع الفوري.

4. قم بطباعة طلب استخراج بطاقة البنك.

5. قم بتحميل صورتك الشخصية وتسجيل البيانات المطلوبة.

اماكن ومواعيد الكشف الطبي جامعة  الفيوم 2023

 

وفقًا لتصريحات الدكتور عماد عبد السلام، المستشار القانوني لرئيس جامعة الفيوم، يوضح   أنه سيتم إعلان موعد الكشف الطبي للطلاب الجدد في الجامعة  بعد اعتمادها من قبل الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس الجامعة،حيث سيتم فتح باب استلام ملفات الطلاب في مختلف الكليات في نفس الوقت.

واضاف عبد السلام أنه تم إعداد جداول مواعيد الكشف الطبي للطلاب وفقًا لإجراءات منع التكدس والزحام، كما سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء الكمامات الواقية والحفاظ على التباعد الاجتماعي. سيتم توفير مواعيد إضافية للكشف الطبي للطلاب في الدور الثاني وأيضًا للطلاب الذين لم يتمكنوا من إجراء الكشف الطبي في المرحلة الثالثة، كما تم في السنوات السابقة.

اجراءات ومواعيد الكشف الطبي جامعة الفيوم 2023

ويشمل الفحص الطبي للجامعات الكشف على الطلاب في مجالات مختلفة من التخصصات الطبية. يتضمن ذلك الفحص الطبي للأمراض المعدية والمزمنة مثل الرمد والقلب والجلدية والباطنة والعظام والجراحة العامة. بالإضافة إلى ذلك، فإن فحص فيروس “سي” إلزامي لجميع الطلاب، وسيتم توفير العلاج للطلاب الذين يتم تشخيصهم بالفيروس وفقًا لمبادرة الرئيس “100 مليون صحة”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى