اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

منحة المولد النبوي 1000 جنيه رسمياً.. الفئات المستحقة وموعد الصرف

منحة المولد النبوي ، يسعى العديد من الموظفين لمعرفة إمكانية صرف مكافأة مالية بمناسبة المولد النبوي الشريف، والذي سيحتفل به العالم الإسلامي نهاية الشهر الجاري.

ويبحث المواطنون عادة قبيل الاعياد والمناسبات عن إعلان الحكومة عن صرف مكافأة مالية خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية ، لذا يزداد البحث حول منحة المولد النبوي الشريف وموعد صرفها.

منحة المولد النبوي وموعد الإجازة رسمياً

وتحتفل حكومات الدول العربية والإسلامية ومنها مصر بذكرى مولد النبي محمد صل الله عليه وسلم بمنح يوم مولده الشريف إجازة رسمية للعاملين في الدولة، لذا يبحث المصريون عن موعد اجازه المولد النبوي .

ويشير   أن موعد اجازه المولد النبوي 2023 هذا العام سيكون يوم الأربعاء الموافق 27سبتمبر 2023 الموافق 12 ربيع الأول، ومن المتوقع أن يعلن مجلس الوزراء ترحيل موعد اجازه المولد النبوي 2023 ليوم الخميس الموافق 28 سبتمبر المقبل بدلاً من الاربعاء 27 سبتمبر ، حيث جرت العادة في العامين الأخيرين أن يتم ترحيل الإجازات الي نهاية الأسبوع حتى يستمتع الموظفون بقضاء إجازة يومان متتاليان الخميس والجمعه.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا أعلن خلاله موعد إجازة المولد النبوي بأن يكون يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام 1445 هجرية، طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية؛ وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

1000 جنيه منحة المولد النبوي

تهدف الحكومة إلى دعم وتقدير الموظفين من خلال صرف مكافآت مالية لهم، وفي هذا السياق علم   أن الدكتور عمرو رشيد، رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، بصرف مكافأة مالية تشجيعية قيمتها 1000 جنيه لجميع العاملين في الهيئة وفروعها والإدارات التابعة لها في المحافظات.

المستحقون لصرف منحة المولد النبوي

ويوضح  أنه يتم تقديم المكافأة المالية لجميع العاملين في هيئة الإسعاف المصرية وفروعها والإدارات التابعة لها في المحافظات، تقديرًا واحترامًا للجهود الجبارة التي يبذلها فريق الإسعاف في جميع أنحاء مصر وعملهم الدؤوب وغير المتعب للتعامل مع جميع الحالات الطارئة الطبية على مدار 24 ساعة.

موعد صرف منحة المولد النبوي

واكدت مصادر  أنه سيتم صرف هذه المكافأة في نفس توقيت الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث يتزامن إجازة المولد النبوي الشريف يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر الحالي.

ك

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى