اعلن معنا الآن
رياضة

منتخب مصر يتوج ببطولة أفريقيا للكرة الطائرة للمره التاسعة في تاريخه

منتخب مصر نجح في التتويج بلقب بطولة إفريقيا للكرة الطائرة للمره التاسعة في تاريخه بعد الفوز منذ قليل على نظيره المنتخب الجزائري ، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين بصالة ستاد القاهرة الدولي.

منتخب مصر يستعيد عرش الطائرة

ويشير م لنجاح رجال منتخب مصر في التتويج بالبطولة ليستعيد عرش الطائرة الأفريقية، بعد غياب ثماني سنوات بعد أن قدموا مباراة رائعة بالفوز بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط للمنتخب الجزائري ، حيث جاءت نتائج أشواط المباراة كالتالي 25-22، 25-18، 25-20، 25-22.

ويعد هذا التتويج عودة لمنصة البطولة، وذلك بعدما حقق منتخب مصر بطولة إفريقيا للكرة الطائرة اخر مره عام 2015، وكان قاب قوسين أو أدنى من إحراز بطولة عام 2017، إلا أنه حل وصيفا للبطولة.

منتخب مصر
منتخب مصر

تفاصيل تتويج منتخب مصر

شهدت المباراة تقدم منتخب  الجزائر بنتيجة 2-1، قبل أن يقلب الفراعنة الطاولة بنتيجة 3-2، وظلت المواجهة سيجال بين المنتخبين،  حتى نجح محاربو الصحراء في توسيع الفارق إلى 3 نقاط عندما كانت النتيجة تشير إلى 15-12، ونجح منتخب مصر في إدراك التعادل  بريمونتادا رائعة  لتصبح النتيجة 18-18.

واستطاع منتخب مصر التقدم بنتيجة 20-19 ، وحسم المنتخب المصري الشوط الأول لصالحه على حساب الجزائر بنتيجة 25-22.

ويقدم   تفاصيل المباراة النهائية ، حيث في بداية الشوط الثاني واصل الفراعنة تقدمهم على الجزائر عندما كانت النتيجة تشير إلى 6-3.وحصل مدرب الجزائر على وقت مستقطع لإعطاء لاعبيه بعض التعليمات بعد التأخر أمام مصر بنتيجة 8-3 في الشوط الثاني.وقلصت الجزائر الفارق مع مصر من 5 نقاط إلى نقطتين عندما كانت النتيجة تشير إلى 17-15. واستمر تفوق منتخب مصر في الشوط الثاني حتى حسمه بنتيجة 25-18، ليقترب الفراعنة من التتويج باللقب.وبدأ منتخب الجزائر الشوط الثالث بقوة بعد التقدم بنتيجة 3-1 على مصر.وظل تقدم الجزائر مستمرا على مصر حتى أن أدرك الفراعنة التعادل عند النتيجة 12-12.وحسم المنتخب الجزائري الشوط الثالث أمام مصر بنتيجة 25-20، وجاء الشوط الرابع مثيرًا بين المنتخبين حتى أن حسمه منتخب مصر بنتيجة 25-22، ليتوج الفراعنة بطلا لكأس أفريقيا للكرة الطائرة.

منتخب مصر يحسم البطولة

في بداية الشوط الثاني، استمر منتخب مصر في تفوقه على المنتخب الجزائري بنتيجة 6-3. وبعد تأخر الجزائر بواقع 8-3 في الشوط الثاني، قام مدرب الجزائر بطلب وقت مستقطع ليقدم بعض التعليمات للاعبيه، ونجح منتخب الجزائر في تقليص الفارق مع مصر من 5 نقاط إلى نقطتين عندما كانت النتيجة 17-15،  ومع ذلك، استمر منتخب مصر في التفوق في الشوط الثاني وحسمه لصالحه بنتيجة 25-18، مما جعل الفراعنة يقتربون من الفوز باللقب. بدأ منتخب الجزائر الشوط الثالث بقوة وتقدم بنتيجة 3-1 على مصر. واستمرت الجزائر في التفوق على مصر حتى وصلت النتيجة إلى التعادل 12-12. ونجح المنتخب الجزائري في حسم الشوط الثالث لصالحه بنتيجة 25-20.

منتخب مصر
منتخب مصر

تأهل منتخب مصر لكأس العالم

كان الشوط الرابع مثيرًا بين المنتخبين، ولكن منتخب مصر نجح في حسمه بنتيجة 25-22، مما جعلهم يتوجون بلقب بطولة أفريقيا لكرة الطائرة.

ويشير   أن هذا التتويج ضمن لمنتخب مصر التأهل إلى بطولة كأس العالم للكرة الطائرة 2025.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى