اعلن معنا الآن
أسعار وخدماترئيسية

منتجات لا تدعم إسرائيل وتؤيد فلسطين .. القائمة الكاملة

منتجات لا تدعم إسرائيل ، تتزايد حملات المقاطعة للشركات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي وممارساته في قطاع غزة ضد المدنيين، خاصة مع توسيع إسرائيل عملياتها لقصف القطاع ومنشاته المدنية حتى هذه اللحظة بدعوى مطاردة عناصر حماس، وهو ما نتج عنه استشهاد أكثر سبعة آلاف فلسطيني بينهم ثلاثة آلاف طفل.

منتجات المقاطعة التي تدعم الاحتلال

ويكشف  إعلان شركات وماركات ومؤسسات عالمية دعمها لإسرائيل في قصف قطاع غزة منها بيبسي و كوكاكولا وبيرسيل وماكدونالدز وكنتاكي، وستاربكس ودوريتوس وشيتوس وماونتن ديو ودانون وبرجر كينج، بيك رولز.

كما كشفت مجموعة من شركات التكنولوجيا العالمية كذلك دعمها لإسرائيل منها ديل ، اتش بي، مايكروسوفت، اي بي ام، اوراكل، وغيرها، فضلاً عن إعلان والت ديزني تبرعها للمستوطنين وعائلات الأسرى الإسرائيليين بمبلغ 2 مليون دولار.

مشروبات غازية خارج المقاطعة

وبعد أن أستعرض  منتجات الشركات التي تدعم اسرائيل ، ارتفع معدلات البحث حول ما هي المنتجات التي لا تدعم إسرائيل وتؤيد فلسطين؟، ويقدم   خلال هذه السطور منتجات لا تدعم إسرائيل، ومنهامشروبات غازية خارج المقاطعة والتي لا تدعم اسرائيل وتعتبر منتجات مصرية 100%، ومنها شركة سينا كولا، وأيضا هناك مشروبات غازية خارج المقاطعة مصرية لا تدعم إسرائيل وتؤيد فلسطين منها سبيرو سباتس المصرية.

منتجات لا تدعم إسرائيل
منتجات لا تدعم إسرائيل

تاريخ العرب المعاصر

ما هي المنتجات التي لا تدعم إسرائيل وتؤيد فلسطين؟

يقدم  قائمة شاملة من منتجات لا تدعم إسرائيل ، والتي لا تنتمي لأي من الشركات العالمية المعلنة عن وقوفها إلى جانب إسرائيل، وتشمل القائمة التالية:

 

المشروبات والمشروبات الساخنة:

– مصر كافيه

– علي كافيه

– أبو عوف (بديل للنسكافيه)

– العروسة (شاي)

– الوردة (شاي)

– ربيع (شاي)

– الجوهرة (شاي)

– الكابوس (شاي)

– سبيرو سباتس (مشروب غازي)

– سينا كولا (مشروب غازي)

 

المكرونة:

– كايرو

– بساطة

– خطيرة

 

الخضروات والفواكه المجمدة:

– قها

 

المربى:

– قها

 

الصلصة:

– قها

 

البقوليات المعلبة:

– قها

 

الوجبات الجاهزة المعلبة:

– قها

 

الأجبان ومنتجات الألبان:

– دومتي

– لمار

 

منتجات الإضاءة:

– سيجا إم

 

شاشات سامسونج

 

منتجات آي لوك الكهربائية

 

فرشاة الأسنان:

– Fuchs (بديل لأورال بي)

 

بديل نظام التشغيل ويندوز:

– كاراتيه

 

بديل منتجات التجميل:

– هدى بيوتي

 

بديل الشيبسي:

– Raw

– برافو

– بيج شيبس

– ليون

 

يرجى ملاحظة أن القائمة قد تكون قابلة للتغيير وتطور. قد يكون هناك منتجات أخرى تدعم فلسطين أو لا تؤيد إسرائيل ولم تُذكر في القائمة. لذا، يُنصح بمراجعة المصادر الموثوقة للتأكد من موقف المنتجات والشركات المختلفة.

شويبس مقاطعة ولا لا؟

ويشير  إلي أن شركة شويبس، التي تأسست بالتعاون مع مؤسسة “شويبس – بول آند غوس” عام 1790 في لندن، تعتبر علامة تجارية مملوكة حاليًا لمؤسسة كوكا كولا. وفي السابق، واجهت الشركة تحديات عديدة وتعاونت مع شركاء مختلفين على مر السنين. ومن المعروف أن مؤسسة كوكا كولا تدعم إسرائيل، وقد تم الإشارة إلى تبرعها بمبلغ معين لمنظمة إسرائيلية.

هل فيروز منتج إسرائيلي؟

ويوضح   أن  شركة الأهرام للمشروبات الغازية التي تنتج مشروب فيروز، فإنها شركة مصرية. ومع ذلك، تنتمي الشركة الأم لشركة الأهرام لمجموعة هاينكن، وهي شركة تنتج مشروبات كحولية وتعرف بدعمها لإسرائيل.

 

 

samsung a52s price in oman 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى