اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

مقاطعة منتجات تدعم إسرائيل.. تقرير يكشف خسائر فادحة بفروع الدول العربية

مقاطعة منتجات تدعم إسرائيل ، تعرضت العديد من المنتجات والعلامات التجارية العالمية التي تمتلك فروعًا في الدول العربية لحملة مقاطعة بسبب دعمها للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

ويوضح ستمرار حملات المقاطعة بين عدد كبير من المصريين وشباب الوطن العربي في مقاطعة منتجات تدعم إسرائيل من الشركات العالمية بمختلف أنواعها منها ستاربكس وماكدونالدز وغيرها.

وأفاد لتقرير من وكالة رويترز، فإن العلامات التجارية تشعر بتأثير هذه الحملة في عدة دول، بما في ذلك مصر والأردن، وهناك أدلة على انتشار الحملة في دول عربية أخرى مثل الكويت والمغرب.

مقاطعة منتجات تدعم إسرائيل
مقاطعة منتجات تدعم إسرائيل

أسباب مقاطعه منتجات تدعم إسرائيل بالدول العربية

يشير موقع  أن المصريين هم أوائل الشعوب العربية التي أطلقت دعوات مقاطعة منتجات تدعم إسرائيل بعد إعلانها دعم إسرائيل في حربها ضد غزة والذي تسبب في استشهاد وإصابة أكثر من 20 ألف فلسطيني منهم أكثر من 6 آلاف طفل وسيدة ومسن،  في مصر، يرون البعض أن المقاطعة هي الوسيلة الأفضل أو الوحيدة للتعبير عن آرائهم، حيث يقول حسام محمود، عضو حركة المقاطعة في مصر، إن “حجم العدوان على قطاع غزة هو الأكبر في التاريخ، وبالتالي فإن رد الفعل، سواء في الشارع العربي أو حتى على المستوى العالمي، لم يسبق له مثيل”.

حجم خسائر مقاطعة منتجات تدعم إسرائيل في مصر

كشف موظف في شركة ماكدونالدز في مصر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن مبيعات الشركة المصرية انخفضت بنسبة 70% على الأقل في شهري أكتوبر ونوفمبر مقارنة بنفس الشهرين من العام الماضي.

وقال سامح السادات، سياسي مصري ومؤسس مشارك لشركة TBS Holding، الموردة لستاربكس وماكدونالدز، إنه لاحظ انخفاضًا بنسبة 50% في الطلب من قبل عملائه.

خسائر مقاطعة منتجات تدعم إسرائيل في البلاد العربية

في الأردن،يوضح موقع أن مقاطعة عدد من العلامات التجارية العالمية مثل متجر H&M وعلامة تجارية فرنسية مشهورة للمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة،  تسببت في خسائر مادية كبيرة لها.

وقال  أحمد الزرو، أمين الصندوق في سوبر ماركت كبير في العاصمة عمان، بأن المترددين على الشراء يفضلون العلامات التجارية المحلية بدلاً من العلامات التجارية العالمية. وقال: “لا يقوم أحد بشراء هذه المنتجات”.

ستاربكس وماك وكنتاكي فارغة في الكويت

ويوضح موقع أن فروع العلامات التجارية  ستاربكس وماكدونالدز وكنتاكي في الكويت باتت فارغة تماما ، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز” بعد زيارة سبعة فروع لشركات “ستاربكس” و”ماكدونالدز” و”كنتاكي فرايد تشيكن” في مساء يوم الثلاثاء، وتبين أن معظم هذه الفروع كانت فارغة تقريبًا.

انخفاض عملاء ستاربكس في المغرب

وتستمر مقاطعة منتجات تدعم إسرائيل في دولة المغرب ، حيث أفاد أحد العاملين في أحد فروع “ستاربكس” بأن عدد الزبائن انخفض بشكل ملحوظ هذا الأسبوع، ولم تقدم الشركة أو العامل أي أرقام تفصيلية بشأن هذا الانخفاض، ويشير   أن هذه الاحتجاجات جاءت للغضب المتزايد بسبب الحملة العسكرية الإسرائيلية التي تعتبر الأكثر دمارًا في المنطقة حتى الآن، والتي تسببت في أزمة إنسانية وأودت بحياة 13300 مدني وفقًا للأرقام الرسمية الأخيرة.

وعلم موقع  أن بعض النشطاء المغاربة قاموا بمقاضاة نقابة عمال شركة “ستاربكس” بسبب مقال نشرته عن الحرب بين إسرائيل وحماس، كما رفعوا دعاوى قضائية ضد شركة “ماكدونالدز” بعد أن أعلن فرعها في إسرائيل عن تقديم وجبات مجانية لأفراد الجيش الإسرائيلي.

مقاطعة منتجات تدعم إسرائيل
مقاطعة منتجات تدعم إسرائيل

مقاطعة منتجات تدعم إسرائيل

وينشر موقع قائمة كاملة مقاطعة منتجات تدعم إسرائيل، من أجل التذكير بالمنتجات ومقاطعتها دعما لاشقائنا في فلسطين، وهذه المنتجات والشركات هي :

شيبسي

بيبسي

اريال

منتجات دوف

ريكسونا

ماجي

لايز شيبسي

كرانشي

دوريتوس

شيتوس

سفن آب

سبرايت

كوكاكولا

شركة لاروش بوزيه

شركة جونسون أند جونسون

شركة يونيليفر

ستاربكس.

شركة لوكس.

شركة أكس للعطور.

شركة ريكسونا.

شركة صن سيلك.

شركة دوف.

شركة ليبتون.

شركة فولفو.

شركة كومفورت

شركة سبوتيفاي.

شركة إكيكا.

شركة سكانيا.

شركة فازلين.

شركة لايف بوي.

شركة كينو.

شركة كيلوجز.

شركة نايك

شركة فيليبس.

شركة تشيلكتس.

شركة دساني.

شركة ريد.

شركة أولاي.

شركة براون.

شركة كوكاكولا

شركة كادبوري

بابا جونز

برجر كينج

ستارباكس

بيتزا هت

ماكدونالدز.

كنتاكي.

دانون.

Netflix.

Nescafe.

schweppes

شركة l’oreal.

شركة marlboro.

شركة جلاد.

شركة زست.

.شركة هيد اند شولدرز.

شركة أمريكانا.

شركة لايز

شركة بانتين.

شركة كاميه.

شركة تويكس.

شركة بامبرز.

شركة يونيون إير.

شركة هوجو

شركة كوداك.

شركة نايك.

ابواب قديمه تراثيه 

منظف حمامات 

شمع فلتر تانك ٣ مراحل 

 

سعر فلتر ٧ مراحل 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى