اعلن معنا الآن
مقالات
أخر الأخبار

مصر تعد مستشفى ميدانيا في الشيخ زويد على بعد 15 كيلومترا من معبر رفح لعلاج جرحى غزة

أعدت مصر مستشفى ميدانيا في الشيخ زويد على بعد 15 كيلومترا من معبر رفح لعلاج من تم إجلاؤهم من غزة.

 

 

وهناك أيضا مناقشات مع مصر من أجل توفير رعاية صحية عسكرية فرنسية على الأرض لا سيما توفير عمليات جراحية لإصابات الحرب”.

و تجري فرنسا الآن محادثات مع مصر لإقامة منشأة طبية عسكرية تشمل إمكانية إجراء جراحات للمصابين بجروح خطيرة في قطاع غزة، على ما أعلن وزير الدفاع الفرنسي، ومن المقرر أن تستضيف باريس مؤتمرا دوليا عن الوضع الإنساني في غزة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

أرسلت فرنسا حاملة طائرات الهليكوبتر (تونير) إلى المنطقة التي قال الرئيس إيمانويل ماكرون إنها تهدف إلى دعم مستشفيات غزة. في نفس الوقت صرحت مصادر عسكرية إن هذه الحاملة غير مجهزة لتقديم المساعدة الطبية للمتضررين من القصف في المنطقة المحاصرة، ومع ذلك، يجهز الجيش الفرنسي حاليا حاملة طائرات هليوكبتر ثانية بمرافق طبية متقدمة، ومن المقرر أن تبحر إلى المنطقة خلال الأيام العشرة المقبلة، وذكر ليكورن “سيتم إرسال حاملة طائرات الهليكوبتر ديكسمود،التي سيتم تعزيزها بقدرات طبية، قريبا إلى المنطقة لتحل محل تونير”.

صرح دبلوماسيون إن المؤتمر الذي سيعقد في باريس في التاسع من نوفمبر سيبحث أيضا إقامة ممر بحري لاستخدام الممرات البحرية لـ شحن المساعدات الإنسانية إلى غزة، لكنه ينظر أيضا في كيفية استخدام السفن لمساعدة الجرحى الذين تم إجلاؤهم من غزة.

مستحق الزكاة

كما صرح الجيش الإسرائيلي، اليوم، إن طائراته المقاتلة قصفت450 هدفا لحركة حماس في غزة، وإن قواته سيطرت على مجمع للنشطاء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في حين قالت وزارة الصحة في غزة إن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل العشرات.

شركة سيو 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى