اعلن معنا الآن
أخبار

مصر تؤكد التزامها بمواجهة تغير المناخ وتحقق إنجازاً غير مسبوق في الإسكان

 

أكدت مصر، خلال مشاركتها في قمة المناخ COP28 في دبي، التزامها بتحقيق أهداف اتفاقية باريس، ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات أكثر طموحاً لتطوير التعاون وتوجيه الدعم المالي والتقني المطلوب للدول النامية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي خلال ترأسه مجلس الوزراء ، اليوم الأربعاء، أنه خلال القمة، وقعت مصر عددًا من الاتفاقيات المهمة لتعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والشركات العالمية وشركاء التنمية في مجالات ذات أولوية على الأجندة الوطنية، في مقدمتها الطاقة الجديدة والمتجددة وخفض الانبعاثات والتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

 

مصر تحقق إنجازاً غير مسبوق في الإسكان

وفي إطار جهودها لمواجهة أزمة الإسكان، نفذت مصر نحو مليون وحدة سكنية ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين”، بالإضافة إلى 300 ألف وحدة بديل العشوائيات، وذلك فضلًا عن الوحدات التي نفذتها الدولة لشريحة متوسطي الدخل والقادرين، ليصل إجمالي عدد الوحدات إلى نحو 2 مليون وحدة.

وعلم موقع الأول أنه في هذا الصدد، قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بجولة تفقدية في مدينتي “السادات” و”حدائق أكتوبر”، حيث تفقد عددًا من المصانع التي تسهم في تشغيل آلاف الشباب ودعم السوق المحلية.

وقال مصدر لموقع الاول أن مدبولي تفقد نماذج من الوحدات السكنية التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، مؤكدًا أن الدولة تحرص على توفير مجتمع سكني متكامل الخدمات للمواطنين.

وأكد رئيس الوزراء أن هذا الرقم غير المسبوق أسهم بصورة كبيرة في الحد من أزمة الإسكان التي كانت تؤرق الكثيرين.

شركة تحسين محركات البحث 

استمرار خروج المذي بعد الوضوء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى