اعلن معنا الآن
تعليم وجامعات

مصروفات طب المنيا 2023 .. طرق الدفع والأوراق المطلوبة

 

مصروفات طب المنيا 2023 ، حيث تستعد كلية الطب في جامعة المنيا لاستقبال الطلاب المرشحين للالتحاق بها بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد للحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسي.

كلية الطب البشري جامعة المنيا تعد واحدة من الكليات المرموقة في مصر، وتتميز بتوفير تعليم ذو جودة عالية للطلاب، حيث تهتم بتحديث المناهج الدراسية وتأهيل الطلاب للعمل في مجال الطب. 

 تتضمن الكلية مجموعة واسعة من البرامج التعليمية والتدريبية، وتشمل الدراسات الطبية الأساسية والتخصصات الطبية المتنوعة، مثل الجراحة والأشعة والنساء والتوليد وغيرها. وتوفر الكلية أيضًا فرصًا للطلاب للمشاركة في أنشطة مختلفة، مثل الأندية الطلابية والفعاليات الثقافية والرياضية والأعمال التطوعية. 

 ويتم توفير تدريب عملي وتطبيقي للطلاب في مستشفى الجامعة والمستشفيات الأخرى المرتبطة بها، حيث يتعرف الطلاب على العلاج الطبيعي والتشخيص والعلاج والعمليات الجراحية والرعاية الصحية الأخرى. 

 تهدف الكلية إلى تحقيق رؤية ورسالة الجامعة في تأهيل الطلاب الأكفاء والمؤهلين للعمل في مجال الطب، وتقديم خدمات طبية عالية الجودة للمجتمع المحلي والعالمي. كما تسعى الكلية إلى البحث العلمي والتطوير التكنولوجي في مجال الطب، وذلك لتحسين جودة الرعاية الصحية وتوفير رعاية صحية شاملة للمرضى. 

 

 

تخصصات كلية الطب جامعة المنيا  

ويوضح  أن كلية الطب جامعة المنيا تضم مجموعة واسعة من التخصصات المتنوعة في مجال الطب، وتتميز بتوفير برامج تعليمية مدروسة وشاملة للطلاب. ومن بين التخصصات التي تقدمها الكلية: 

  1. الجراحة العامة 
  2. طب الأطفال 
  3. طب النساء والتوليد 
  4. طب العيون 
  5. طب الأذن والأنف والحنجرة 
  6. طب الأمراض الباطنة 
  7. طب الأمراض العصبية 
  8. طب الأمراض الجلدية 
  9. علم الأورام (طب الأورام) 
  10. طب الطوارئ 
  11. طب القلب والأوعية الدموية 
  12. طب المخ والأعصاب 
  13.  طب المسالك البولية 
  14. طب الأمراض الصدرية 
  15. طب العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل  
  16. طب الأسنان 
  17. طب الأشعة التشخيصية 
  18. طب العلاج النفسي 
  19. طب الصحة العامة والوقائية 
  20. الأمراض المعدية والميكروبية 
  21. علم الأعصاب السريري 
  22. طب التخدير 
  23. طب الأورام النسائية 
  24. طب الأشعة التداخلية 
  25. طب الأعصاب الجراحي 
  26. طب العيوب الخلقية وجراحتها 
  27. طب الصحة النفسية 
  28. طب الأمراض النفسية 
  29. طب الأسنان التجميلي 
  30.  طب الأسنان الترميمي والتصحيحي 

 

مصروفات طب المنيا 2023

وأكد مسئول بجامعة المنيا، فضل عدم ذكر أسمه في تصريحات  أن مصروفات كليات الطب بشكل عام للعام الدراسي السابق كانت تتراوح بين 500 و700 جنيها، ومن المحتمل أن ترتفع بقدر معقول هذا العام لتتراوح بين 600 و800 جنيها، لافتا أن جامعة المنيا هي الأرخص بين الجامعات الحكومية بمصر نظرًا لاهتمام إدارة بالبعد الاجتماعي، منوها أن مصروفات طب المنيا سجلت العام الماضي نحو 550 جنيهًا وتشمل جميع الرسوم والمعامل، واستخراج الكارنيه الإلكتروني.

مصروفات طب المنيا 2023

أضاف المسئول ذاته  أنه بعد تحديد مصروفات طب المنيا 2023 ستبدأ إجراءات الالتحاق بالكلية بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولي، وتشمل تقديم الأوراق المطلوبة، مثل شهادات الثانوية العامة، وسداد المصاريف، وتوقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد، حيث ستحدد إدارة الجامعة المواعيد المقررة للكشف الطبي في وقت لاحق. ويمكن للطلاب الجدد دفع مصروفاتهم عبر الفيزا أو أي وسيلة دفع فوري إلكترونية، وبعد سدادهم للمصروفات يمكنهم استخراج الكارنيه الخاص بالكلية.

وبعد معرفة مصروفات طب المنيا 2023 ستبدأ إجراءات الالتحاق بكلية الطب بجامعة المنيا في بداية شهر سبتمبر، بعد انتهاء أعمال التنسيق، وترسل وزارة التعليم العالي قوائم الطلاب الذين حصلوا على مجموع يؤهلهم للالتحاق بالكلية، ويتم سداد المصاريف وإجراء الكشف الطبي، وتقديم الأوراق اللازمة للالتحاق بالكلية، كما يجب على الطلاب الجدد الحصول على جرعات فيروس كورونا قبل الالتحاق بالكلية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى