اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

مصاريف الجامعة الأهلية الفرنسية 2023 

مصاريف الجامعة الأهلية الفرنسية 2023 ، إذ يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور عن مصاريف الجامعة الأهلية الفرنسية 2023 وفي هذا المقال نستعرض مصروفات الجامعة الأهلية الفرنسية 2023 والتفاصيل.  

  

تاريخ و مصاريف الجامعة الأهلية الفرنسية 2023 

وفي إطار البحث عن مصاريف الجامعة الأهلية الفرنسية 2023 ينشر  تاريخ الجامعة الأهلية الفرنسية، حيث تأسست عام 2002 كمؤسسة للتعليم العالي تخضع لإشراف مزدوج من وزارتي التعليم العالي المصرية والفرنسية. تعد الجامعة الأهلية الفرنسية في مصر وعدا للطلاب الذين يسعون لاستكشاف العالم الأكاديمي. 

تتميز  الجامعة بتقديم برامج تعليمية عالية الجودة ومتكاملة في سوق العمل، والتفاني في تأمين مستقبل مهني ناجح للطلاب. تضم الجامعة عدة تخصصات متعددة من بينها العلوم الهندسية وعلوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي والإدارة والعلوم الاجتماعية والهندسة المعمارية واللغات التطبيقية. كما يتم تدريس الدورات باللغتين الفرنسية والإنجليزية في بيئة ناطقة باللغة العربية. تدعم الأهداف الأكاديمية للجامعة من خلال شراكات استراتيجية مع أفضل المؤسسات التعليمية في فرنسا، ويتم نقل خبراتهم إلى الطلاب من خلال مجموعة متنوعة من الدورات والبرامج. تتضمن هذه الشركاء جامعات باريس الأولى بانثيون سوربون والسوربون الجديدة ونانت وألزاس العليا والمعهد الوطني للعلوم التطبيقية في ستراسبورغ، والتي تتمتع جميعها بمكانة مرموقة في التصنيف الدولي. 

 

كليات و مصاريف الجامعة الأهلية الفرنسية 2023 

وبسبب عمليات البحث المتكرر عن كليات و مصاريف الجامعة الأهلية الفرنسية 2023 يستعرض  كليات الجامعة الأهلية الفرنسية 2023 وهي:

كلية اللغات التطبيقية تقدم برامج بكالوريوس في اللغات التطبيقية، والتي تؤهل الطلاب لشغل وظائف ثلاثية اللغات في بيئات اقتصادية وثقافية واجتماعية معقدة. يتم تصميم البرنامج بالتعاون مع الشركات والمنظمات الشريكة ويشمل دورات اللغات والحضارة والدورات الثقافية بالإضافة إلى الإدارة والمحاسبة. بما أن المنظمات الدولية والحياة السياسية هي جزء من نطاق البرنامج، فإن الطلاب يتعرفون أيضًا على القانون المدني والدولي. 

كلية الهندسة المعمارية تقدم برنامج بكالوريوس في الهندسة المعمارية، والذي يمهد الطريق للطلاب ليصبحوا مهندسين معماريين مستقبليين. يتم تدريس البرنامج بطريقة تؤهل الطلاب لتلبية احتياجات السوق الدولية في مجال التنمية المستدامة بشكل خاص. ويتضمن البرنامج فرص عمل للطلاب عبر فترات التدريب التي يتلقونها خلال سنوات الدراسة. 

كلية الهندسة الميكانيكية تقدم برنامج بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية، والذي يهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة يغطي مجموعة واسعة من مجالات تخصص الهندسة الميكانيكية. يتم تدريس البرنامج بطريقة تؤهل الطلاب لتطبيق المعرفة الهندسية بشكل فعال في تقييم وتصميم وتشغيل وصيانة الأنظمة الحكومية والصناعية والخدمية المتكاملة. 

برنامج الماجستير في العلاقات الدولية تم إنشاؤه بالشراكة مع معهد غرونوبل للدراسات السياسية (Science Po Grenoble)، ويتم تدريسه عبر الإنترنت. يمنح البرنامج دبلوم مشترك يعترف به من قبل وزارة التعليم العالي والبحث الفرنسية ومن وزارة التعليم العالي والبحث المصرية. 

كلية الاقتصاد والإدارة تقدم برنامج بكالوريوس في الاقتصاد والإدارة، والذي يوفر المعرفة الأساسية في الإدارة والاقتصاد ويساعد على تنمية القدرات في التقنيات الكمية خلال فترة دراسة قصيرة. 

كلية هندسة الحاسوب تقدم برنامج بكالوريوس في هندسة الحاسوبو، والذي يهدف إلى تدريب المتخصصين والمهنيين على مهارات الكمبيوتر الأساسية والتقنيات الحديثة. يتم تدريس البرنامج بطريقة تؤهل الطلاب للاستيعاب المهارات المستقبلية وتطبيقها بفعالية في مختلف المجالات. 

شروط القبول و مصاريف الجامعة الأهلية الفرنسية 2023 

  • يجب أن تكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المقبولة لدى الجامعة.
    • كما يجب أن تتقن اللغة الإنجليزية أو الفرنسية (حسب لغة البرنامج الذي تتقدم اليه). يمكنك الحصول على اعفاء من
    اختبار اللغة اذا قدمت دليل يثبت اتقانك لها، على سبيل المثال، يمكنك تقديم شهادة TOEFL وعندها لن تضطر
    الى اجراء اختبار اللغة.
    بالإضافة الى المتطلبات التالية، يمكن ان تطلب بعض البرامج الخاصة شروط قبول إضافية، لذلك يجب دائما الرجوع
    الى الموقع الرسمي للجامعة وزيارة الصفحة الرسمية للكلية أو التخصص الذي ترغب في التقدم اليه، للتعرف على شروط القبول . 

 

مصاريف الجامعة الأهلية الفرنسية 2023 

مصاريف الجامعة الأهلية الفرنسية 2023 بحسب الموقع الرسمي للجامعة لهذا العام ، بحسب الكلية جاءت على النحو التالي: 

مصاريف كلية اللغات التطبيقية 115 ألف جنيه 

مصروفات الفئة 1: 109.250 جنيه 

ومصروفات الفئة 3: 86.250 جنيه 

وتبلغ مصروفات الفئة 2: 97.750 جنيه 

مصاريف كلية الهندسة 135 ألف جنيه 

أما مصروفات الفئة 1: 101.250 جنيه 

و مصروفات الفئة 2: 101.250 جنيه 

وتبلغ مصروفات الفئة 3 :114.750 جنيه 

مصاريف كلية الإدارة ونظم المعلومات 125 ألف جنيه 

أما مصروفات الفئة 1: 118.750 جنيه 

ومصروفات الفئة 2: 106.250 جنيه 

وتبلغ مصروفات الفئة 3: 93.750 جنيه 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى