اعلن معنا الآن
أخبار

مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر يدخل مرحلة التنفيذ الفعلي

في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة تحسين نوعية المياه في مصر، وتنفيذاً لاستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة، دخل مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر مرحلة التنفيذ الفعلي.

علم موقع الأول أن وزارة التنمية المحلية وقعت عقد تصميم وإنشاء 2 محطة وسيطتين بمحافظتي الغربية والدقهلية مع شركة الثلاثية للإعمار والمقاولات، وذلك ضمن مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر مكون المخلفات الصلبة، الذي تنفذه الوزارة والممول بقرض من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 79 مليون يورو ومنحة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 8 مليون يورو.

ومن جانبه، أشار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إلى أن العقد يهدف إلى تصميم وإنشاء 2 محطة وسيطة في كل من قطور بالغربية ونبروه بالدقهلية بطاقة 300 طن/يوم بتكلفة 3.848.000 مليون يورو، وقد قامت المحافظات بالبدء في أعمال رفع التراكمات والمخلفات التاريخية، وتم التخلص الآمن من هذه المخلفات.

واوضح موقع الاول أن وزير التنمية المحلية،  أشار إلى أنه سيتم خلال الشهر الجاري توقيع ثانٍ عقد للمشروع لإنشاء 4 مصانع لتدوير ومعالجة المخلفات بمحافظتي الدقهلية وكفر الشيخ.

وأوضح الوزير، أن المشروع يهدف إلى دعم منظومة النظافة في المحافظات الثلاثة والواقعة بنطاق مصرف كيتشنر من خلال إنشاء مصانع ومحطات وسيطة وتأهيل وإغلاق المقالب العشوائية وإعادة تأهيل جراجات وجمع ونقل المخلفات الصلبة، وذلك لتحقيق الهدف العام من المشروع وهو تحسين الصحة العامة والوضع البيئي مما يساعد على استقرار الوضع الاقتصادي والاجتماعي لسكان المحافظات المستهدفة من المشروع.

يمثل مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر خطوة مهمة في جهود الدولة المصرية لتحسين جودة البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

سعر ساعة آبل بالريال العماني 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى