اعلن معنا الآن
أسعار وخدماترئيسية

مشروب فيروز يدعم إسرائيل .. ما الحقيقة؟

 

يُعد مشروب فيروز من المشروبات الغازية الشهيرة في مصر، ويُنتج بواسطة شركة الأهرام للمشروبات الغازية، وهي شركة مصرية. وبما أن شركة الأهرام للمشروبات الغازية هي شركة تابعة لشركة هاينكن الهولندية، والتي تنتج أيضًا المشروبات الكحولية وتدعم إسرائيل، فقد أثار هذا الأمر جدلًا حول ما إذا كان مشروب فيروز ضمن مقاطعة إسرائيل أم لا.

 

مشروب فيروز ضمن المقاطعة

ويوضح موقع الأول أن أصحاب هذا الرأي يروا أن شراء مشروب فيروز يدعم شركة هاينكن، وبالتالي يدعم إسرائيل. وذلك لأن شركة هاينكن تساهم بأموالها في دعم الاقتصاد الإسرائيلي، كما أنها تستثمر في شركات إسرائيلية.

 

الدليل على أن فريوز ضمن المقاطعة

تمتلك شركة هاينكن حصة في شركة “هاينكن إسرائيل”، وهي شركة محلية إسرائيلية تنتج وتقوم بتسويق المشروبات الغازية والكحولية في إسرائيل، تستثمر شركة هاينكن في شركات إسرائيلية أخرى، مثل شركة “كوكا-كولا إسرائيل”.

 

مشروب فيروز خارج المقاطعة

يرى أصحاب هذا الرأي أن مشروب فيروز خارج المقاطعة، وذلك لأنه مشروب مصري. فالمقاطعة تستهدف المنتجات الإسرائيلية، وليس المنتجات التي تنتجها الشركات الأجنبية.

 

الدليل على أن فيروز خارج المقاطعة

 

  1. يتم إنتاج مشروب فيروز في مصر، وليس في إسرائيل.
  2. لا يتم بيع مشروب فيروز في إسرائيل.

 

ما هي الشركة المصنعة لمشروب فيروز

ويوضح موقع الأول أن مشروب فيروز من إنتاج شركة الأهرام للمشروبات الغازية ولكن الشركة الأم هي هاينكن الهولندية، المعروفة بإنتاج المشروبات الكحولية ودعمها لإسرائيل.

 

مشروب فيروز يدعم إسرائيل أم لا؟

وبسبب الاهتمام المتزايد من الناس لمعرفة هل مشروب فيروز ضمن المقاطعة أم لا؟، يوضح موقع الاول مشروب فيروز الشركة الأم لإنتاجه هي شركة هاينكن الهولندية، المعروفة بإنتاج الخمور ودعمها لإسرائيل، وكما تم توقيع اتفاقية بيع مشروبات الشعير غير الكحولية، بما في ذلك مشروب فيروز، بين شركتي بيبسي كولا مصر والأهرام للمشروبات منذ عام 2021.

seo specialist 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى