اعلن معنا الآن
منوعات وغرائب

مسلسل عثمان الحلقة 130 .. إعلان الدولة العثمانية

 

مسلسل عثمان الحلقة 130.. “قيامة عثمان” هو مسلسل تاريخي تركي يروي قصة تأسيس الدولة العثمانية على يد المؤسس عثمان بن أرطغرل، ويعد من أهم المسلسلات التي تعرض حاليا، يقوم المسلسل بعرض العديد من الأحداث التي وقعت في تلك الفترة والحروب التي خاضها عثمان لتحقيق حلم والده أرطغرل ببناء أكبر دولة تضم القبائل التركية، ويترقب المشاهدون بشغف حلقة المسلسل الأخيرة رقم 130 التي ستعرض اليوم في موعدها الأسبوعي.

مسلسل عثمان الحلقة 130 .. إعلان الدولة العثمانية    
مسلسل عثمان الحلقة 130 .. إعلان الدولة العثمانية

 

مسلسل عثمان الحلقة 130 .. إعلان الدولة العثمانية

(مسلسل عثمان الحلقة 130) ويبين   أن الحلقة الماضية شهدت قيام عثمان بن ارطغرل بإستعادة ابنة فاطمة والكثير من الاحداث القوية الاخري والتخلص من الاعداء ولذلك يترقب الجميع بالحلقة الاخيرة الانتهاء من بناء الدولة العثمانية بالحلقة الاخيرة من الموسم الخامس من قيامة المؤسس عثمان بن ارطغرل المسلسل التركي الذي يعرض في اكثر من 250 دولة حول الوطن العربي والعالم وإستطاع المسلسل خلال فترة عرضة ان يحقق نسب مشاهدة قياسية للغاية ويترقب الجميع عرض الموسم الجديد منه بالفترة القادمة .

 

 

أحداث مسلسل عثمان الحلقة 130

 

وعلم   أن المؤسس عثمان سيواصل مواصلة حروبه ومعاركه الشرسة ضد الصليبين والمغول، بهدف تأسيس الدولة العثمانية التي تضم القبائل التركية، سيتم عرض الكثير من المشاهد الرائعة والمثيرة التي ستجعل المشاهدين يعيشون تجربة سينمائية مميزة، وستكون نهاية رائعة لهذا المسلسل التاريخي الذي يروي قصة أحد أهم الشخصيات التاريخية في تركيا والعالم الإسلامي.

 

وقد ظهرت العديد من الشخصيات في مسلسل المؤسس عثمان في الموسم الرابع، يُعد القائد نايمان أشهر أعداء عثمان هذا الموسم، فلقد قام بإعدام أوكتام، كما قام بقتل محاربي السيد تورغوت، وحاول أن يقتل عثمان بكل ما أوتي، فتعاون مع السلطانة أسمهان كما تعاون مع فالنس حاكم بورصة، لكنه فشل ووقع في فخ عثمان، وفي الأخير قام عثمان بضرب عنقه.

 

السلطانة أسمهان قامت بالعديد من العدوات ضد عثمان، حيث كادت له بكل الطرق حتى تتخلص منه، لأنها تراه يهدد دولتها، على الرغم من ذلك فقد وقفت معه في بعض المواقف، لكنها عادت من جديد إلى العداوة وحاولت أن تقوم بإعدام عثمان لكنها فشلت، ونجح عثمان في الإطاحة بإبنها علاء الدين وإعادة السلطان مسعود إلى عرشه الذي سُلب منه مرة أخرى.

مسلسل عثمان الحلقة 130 .. إعلان الدولة العثمانية    
مسلسل عثمان الحلقة 130 .. إعلان الدولة العثمانية

موعد عرض مسلسل عثمان الحلقة 130

 

وتشاهدون مسلسل عثمان الحلقة 130 الاخيرة، والذي يعد الأكثر مشاهدة في الوطن العربي، يعرض مسلسل عثمان بن أرطغرل كل يوم الأربعاء من كل أسبوع علي قناة اي تي في التركية بدون ترجمة وعقب عرضها علي القناة تشاهدون الحلقة متوفرة علي المواقع الالكترونية مثل موقع ايجي بست وموقع ماي سيما وموقع قصة عشق وغيرهم من المواقع العربية المعروفة ويمكن للجميع مشاهدة الحلقة مجاناً علي قناة الفجر الجزائرية.

 

ويمكن للجميع تنزيل تردد تلك القناة الجزائرية والتي يعرض من خلالها المسلسل يوم الخميس في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية،مما يسمح للجمهور العربي بمتابعة الأحداث الشيقة والمثيرة التي يتضمنها المسلسل، وخاصةً في هذه الحلقة الأخيرة التي ستكون مميزة ومثيرة للغاية.

 

 

تردد القناة الناقلة  مسلسل عثمان الحلقة 130

 

تترقب جماهير مسلسل قيامة عثمان بفارغ الصبر الحلقة الأخيرة من الموسم الرابع، والتي ستعرض عبر قناة الفجر الجزائرية، وسيتمكن المشاهدون من متابعة أحداث هذه الحلقة المميزة التي ستختتم رحلة المسلسل بشكل ملحمي ومثير.

 

وجدير الذكر أن تردد قناة الفجر الجزائرية يختلف حسب منطقة الجمهور، ولكن بشكل عام يمكن الاطلاع على الترددات المتاحة عبر الموقع الرسمي للقناة أو عبر محركات البحث، وذلك لضمان متابعة الحلقة الأخيرة بأفضل جودة وصورة واضحة.

القمر الصناعي: نايل سات.

التردد: 11034.

الاستقطاب: رأسي.

معدل الترميز: 27500.

تردد القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان الاخيرة

تردد قناة ATV علي النايل سات.

التردد: 10796

معدل الترميز: 27500

القمر الصناعي: نايل سات

مسلسل عثمان الحلقة 130 .. إعلان الدولة العثمانية    
مسلسل عثمان الحلقة 130 .. إعلان الدولة العثمانية

(مسلسل عثمان الحلقة 130) الموسم الرابع

صار مسلسل المؤسس عثمان في موسمه الرابع نحو مرحلة تأسيس الدولة بشكل رسمي، وذلك بعد أن خاض عثمان العديد من المعارك أمام كبار الشخصيات بالمنطقة التي حول سوغوت عاصمة دولته، فلقد حارب في بداية الموسم الرابع كانتاكوزانوس وأولوف، ثم انضمت السلطانة أسمهان أم الدولة السلجوقية.

 

موعد عودة المؤسس عثمان الموسم الخامس

سوف يعود الموسم الخامس على حسب متابعتنا المواسم المنصرمة لمسلسل المؤسس عثمان ومسلسل قيامة أرطغرل فإن الجزء الخامس من المؤسس عثمان قد ينطلق في آواخر شهر سبتمبر أو منتصف شهر أكتوبر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى