اعلن معنا الآن
تعليم وجامعاترئيسية

مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية .. توفر فرص عمل بعد التخرج

مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية، يبحث الكثير من طلاب الشهادة الاعدادية وأولياء الأمور على أفضل مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية توفر لهم فرص عمل بعد التخرج، وتكون بدائل جيدة عن الثانويه العامه.

 أفضل مدارس متاحة للحاصلين على الشهادة الاعدادية

ويقدم   في هذا التقرير معلومات حول أفضل مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية، خاصة للراغبين في الالتحاق بمجالات تعليمية مختلفة بعيداً عن مشوار الثانويه العامه.

مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية

فيما يلي قائمة بأهم 10 مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية، والتي تعتبر من أكثر المدارس توفيرا لفرص العمل:

1. اللغات والترجمة بالقاهرة
2. النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالقاهرة
3. السادات العسكرية بالقاهرة
4. الشروق الدولية بالقاهرة
5. الأورمان بالجيزة
6. الفيوم العسكرية بالفيوم
7. الشرقية العسكرية بالزقازيق
8. المنوفية العسكرية بشبين الكوم
9. الإعدادية العسكرية بالإسماعيلية
10. البحيرة العسكرية بدمنهور

مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية..شروط القبول

كشفت مصادر  شروط قبول الطلاب في  مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية، وفقاً لشرطين، الأول هو المجموع في الشهادة الإعدادية للترمين الأول والثاني، حيث يتم تحديد الحد الأدنى للمجموع المطلوب للالتحاق بكل مدرسة. والشرط الثاني هو اجتياز اختبارات القبول التحريرية والشفوية، حيث يتم تقييم مستوى الطالب في عدة مجالات مثل المعرفة العامة واللغوية والرياضية والاجتماعية.

وتعتبر هذه المدارس من أفضل المدارس حيث تتميز بتوفير بيئة تعليمية متميزة وبرامج دراسية متطورة تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب وتحسين قدراتهم ومعارفهم، كما توفر هذه المدارس فرصًا للطلاب للاستفادة من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية، مما يساعد على تنمية شخصية الطالب بشكل شامل.

ويجب على الطلاب الذين يرغبون في الانضمام إلى مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية، الاستعداد بشكل جيد لاختبارات القبول وتحسين مستواهم في العديد من المجالات، بالإضافة إلى الحصول على معلومات تفصيلية حول شروط القبول والإجراءات المطلوبة لتقديم طلب الالتحاق بكل مدرسة.

مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية..ايجيبت جولد

تُعتبر مدرسة إيجيبت جولد للذهب، ضمن أهم مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية، فهي تعمل على تأهيل الطالب لسوق العمل من خلال التدريب العملي المكثف، وبحسب نصر محمد، المدير الأكاديمي للمدرسة، اكد أنها تعمل وفق منهجية الجدارات، وسيتم تخريج الدفعة الثانية  في شهر يوليو المقبل.

ويضيف مسؤل بمدرسة ايجيبت جولد،  أن المدرسة تقدم حوافز مالية على  التدريب  للطالب تصل إلى 400 جنيه ووجبة غذائية يومية، لذا تعتبر مدرسة إيجيبت جولد للذهب وجهة مثالية للطلاب الذين يرغبون في تحقيق نجاح مهني في مجالات مختلفة، حيث يتم توفير بيئة تعليمية تشجع على الانضباط والتحصيل العلمي العالي، إضافة إلى توفير التدريب العملي المكثف الذي يساعد الطلاب على الاستعداد لسوق العمل.

وتعتمد المدرسة على تطوير مهارات الطلاب وتحسين قدراتهم في مجالات مختلفة من خلال تقديم برامج دراسية شاملة تشمل التدريب العملي والنظري على حد سواء، وتهدف المدرسة إلى تحفيز الطلاب وتشجيعهم على الابتكار والتفكير الإبداعي، وذلك من خلال تقديم برامج العلوم والتكنولوجيا والرياضيات واللغات بشكل شامل ومتكامل.

وتصنف مدرسة ايجيبت جولد من مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية،لتوفيرها بيئة تعليمية محفزة ومريحة للطلاب، حيث يتم توفير كافة الوسائل اللازمة لتحقيق أفضل النتائج الأكاديمية،وتشمل  الحواسيب والمعامل والمكتبات والمرافق الرياضية والفنية، بالإضافة إلى المرافقة والتغذية التي تلبي احتياجات الطلاب.

 

مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية.. مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

تعد  مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي من أفضل مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية، فهي تعتبر فرصة تعليمية مميزة للحاصلين على الشهادة الإعدادية دور أول “بنين” فقط، حيث أعلن أحمد مصطفى، مدير المدرسة، عن فتح باب التقديم للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

وافاد مصطفى لن المدرسة تشترط حصول الطالب على درجة لا تقل عن 260 درجة في الشهادة الإعدادية دور أول “بنين”، ليتمكن من التقدم للالتحاق بالمدرسة والاستفادة من الفرص التعليمية المتميزة التي تقدمها.

وتصنف مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي من مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية، لأنها تعتمد على الدراسة وفقاً لأنظمة حديثة تساعد الطلاب على تطوير مهاراتهم وتحسين معرفتهم في مجالات الهندسة والعلوم والتكنولوجيا المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي.

وتعمل المدرسة على تطوير مهارات الطلاب في مجالات عديدة، بما في ذلك الهندسة الميكانيكية والكهربائية والكيميائية، إضافة إلى تعليم المهارات الأساسية في مجالات الصرف الصحي ومياه الشرب والتحكم البيئي، كما تهدف المدرسة إلى تحفيز الطلاب على التفكير الإبداعي والابتكار، وذلك من خلال توفير بيئة تعليمية محفزة ومتطورة.

 

 الهيئة العربية للتصنيع..مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية

 

مدرسة الهيئة العربية للتصنيع من أهم مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية، فهي مدرسة تعليم فني تابعة للهيئة العربية للتصنيع، تقع المدرسة في منطقة الهرم بمحافظة الجيزة،تتيح المدرسة فرصة التعليم الفني والتدريب في مجالات الهندسة الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية والكيميائية والمعادن والتحكم الآلي والتصميم والرسم الهندسي واللغات والتربية الرياضية، وتهدف المدرسة إلى توفير التدريب العملي والتعليم المتخصص للطلاب وتأهيلهم للعمل في مجالات التصنيع المختلفة.

وتشترط المدرسة الحصول على شهادة إتمام الدراسة الإعدادية، وتحديدًا للحاصلين على الشهادة الإعدادية دور أول “بنين” أو دور أول “بنات”، وألا يقل المجموع الكلي للطالب عن 260 درجة،  يجب على الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع أن يكونوا من مواليد مصر، وأن يجتازوا اختبارات القدرات المطلوبة والمقابلات الشخصية التي تجريها المدرسة،كما يجب على الطلاب أن يكونوا قادرين على الالتزام بالتدريب المهني والدراسة المكثفة طوال فترة دراستهم في المدرسة.

ويتمتع خريجو مدرسة الهيئة العربية للتصنيع بفرص عمل متميزة في مجالات التصنيع والصناعة المختلفة في مصر، ويتم توظيف العديد من الخريجين في الهيئة العربية للتصنيع نفسها.

 مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية

مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية من أحدث  مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية، فهي اول مدرسة متخصصة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا في مجال التكنولوجيا الحيوية، وتقبل الحاصلين على الشهادة الإعدادية، ومحاور الدراسة هي المواد الثقافية والمواد التخصصية ومواد بناء القدرات.

مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية.. we للتكنولوجيا التطبيقية

تقع مدرسة we للتكنولوجيا التطبيقية في محافظة الجيزة، وتعتبر من مدارس متاحة للحاصلين علي الشهادة الاعدادية، لتخصصها في  تكنولوجياالمعلومات والاتصالات وأنظمة الحاسوب.

مدرسة نهر الخير للتكنولوجيا التطبيقية

 

تقع المدرسة في محافظة المنيا وبها تخصص الهندسة الزراعية والأراضي والمياه والاقتصاد الزراعي والبساتين والمحاصلين الزراعية والإنتاج الحيواني.

كتب أحمد وجيه

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى