اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

محمد يسري: نصحني بيتر ميمي في برنامج الدوم أن أغير من جلدي و أقدم تراجيديا 

حوار: ريهام طارق

 

حقق الفنان الشاب محمد يسري نجاحاً كبيراً في المراحل الأولي من برنامج “الدوم” الذي يعرض حالياً علي شبكة قنوات DMC ، الفضائية ، واستطاع أن يلفت انتباه الجميع بعد تقديم مجموعة مشاهد كوميدية صنعت انفجارا من الضحك سواء من لجنة التحكيم أو من الجمهور ، دخل قلوب المشاهدين منذ أول ظهور له ، وذلك لصدق اداؤه وبراعته في تقديم كل المشاهد التي طلبت منه بكل حرفية وخفة ظل.

محمد يسري أشاد به الجميع من الجمهور وهذا ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي من تعليقات الجمهور ، وايضا رأي لجنة التحكيم في برنامج “الدوم”، وقالت عنه النجمة يسرا أن طلته مميزه وصاحب ابتسامه تؤثر القلوب ، ورأي فيه المخرج المبدع بيتر ميمي أنه يستطيع أن يقدم العديد من الشخصيات والأنماط المختلفة وليس اللون الكوميدي فقط، وحاز إعجاب المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكري ورأت فيه مشروع نجم قادم.

 

 

في البداية نرحب بالفنان الصاعد محمد يسري في stars transit magazine ، ونشكره على إتاحة الفرصة لإجراء هذا الحوار:

 

لو طلبت منك أن تعرف نفسك إلي القارئ ماذا تقول؟

أنا أسمي محمد يسري خليفة ، ممثل، حاصل علي بكالوريوس تجاره، و طالب في المعهد العالي للفنون المسرحية.

 

_ لو قمت بتصنيف نفسك كممثل ماذا تقول؟

أنا ممثل كوميدي وهذا اللون هو سر حبي للتمثيل ودخول المجال الفني لأنني أحب أن أكون سبب في إسعاد الناس، ورسم الابتسامة على وجوههم.

 

 

_ كيف جاء اشتراكك في برنامج الدوم ؟

عندما بدأت المسابقة قدمت في اديشن اليوم التالت في مقر المسابقة في نادي النادي ، وقمت بأداء مونولوج، وبعد إنتهاء العرض قالوا لي سـ نتصل بك لاحقا ومر وقت طويل ولم يحدث أي رد فعل واعتقدت أني لم الاقي القبول، ولكني فوجئت بمكالمة تليفونية يقولون فيها أنه تم قبولي في المسابقة.

 

_ ما هي أصعب لحظات واجهتها في البرنامج ؟

أصعب لحظات هي خروج أحد المتسابقين في كل مرة بعد الوصول إلى مرحلة الدقيقة الواحدة، لأننا أصبحنا أسرة واحدة وتجمعنا مشاعر الاخوه ،وأشعر بحزن شديد عند خروج أي متسابق.

 

_ ما هي أهم الأحداث التي قابلتها وراء الكواليس ؟

بالرغم من أن كل المتسابقين متنافسين لبعضهم البعض ، ولكن تجد أن كل فرد منهم حريص على الآخر ولا يبخل عليه بتقديم نصيحة أو توجيه ليظهر في أفضل صوره، وهذا يعتبر من أجمل وأرق المشاعر التي نعيشها في الكواليس.

 

_ ما هو رأي بيتر ميمي في موهبتك ؟

الحمد لله كل آراء المخرج بيتر ميمي في موهبتي كانت إيجابية وهو مؤمن جدآ بموهبتي، وقدم لي الكثير من النصائح و التوجيهات التي أضافت الكثير إلى شخصيتي الفنية.

 

_ ما هي أهم نصيحة قدمها لك المخرج بيتر ميمي واقتنعت بها ؟

نصحني أن أجدد دائما من أدائي واغير من جلدي ولا أحصر نفسي في كاركتر واحد وأن أخوض تجربة تقديم التراجيدي ولا أكتفي بتقديم اللون الكوميدي فقط.

 

_ اطرف تعليق سمعته من لجنة التحكيم ؟

اطرف تعليق سمعته من لجنة التحكيم و سعدت به جدا ،كان من النجمة يسراً في مرحلة الدقيقة الواحدة عندما قالت لي عند دخولي على المسرح “ضحكتك تجنن”.

_ هل المشاهد التي تقدمها في البرنامج ارتجالي أم يتم كتابتها وتدريب المتسابقين عليها من قبل متخصصين من البرنامج؟

يتم كتابة سكريبت في مرحلة الدقيقة الواحدة والثنائي ، ولكن هناك مرحلة أخرى في المسابقه تعتمد على الارتجال الصرف سولو وفقره الارتجال الثنائي الذي قدمتها مع المتسابقة يارا حسام، أيضا وهنا يقوم المتسابق بأداء مشهد كامل ارتجالي.

 

_ ما الذي يميز الموسم الثاني من برنامج الدوم عن موسمه الأول والذي تم تقديمه العام الماضي؟

أن لجنة التحكيم حريصة على إكتشاف كل الجوانب الفنية في موهبة المتسابق ، والحرص الشديد على إظهار جميع المتسابقين في أفضل شكل وتقديم الدعم الكامل طول الوقت للمتسابقين.

 

_ هل تتوقع أن تكون أنت الفائز في الموسم الثاني من برنامج الدوم ؟

بالتأكيد لا أستطيع أن أحدد لأن الموسم الثاني من برنامج الدوم يضم عدد كبير من الموهوبين الحقيقين مما جعل المنافسة بينهم شديدة، وفي كل الأحوال وفي حالة الفوز أو الخسارة سأكون سعيد بدخول هذه التجربة، لأنها خطوة في مشواري الفني مميزه، وافادتني كثيراً.

_ من هم الاصدقاء المقربين لك من المتسابقين ؟

أمير عبد الواحد ومعرفتي به بدأت من عامين وهو من أقرب أصدقائي وعملنا سويا قبل ذلك في عمل مسرحي وهو عرض “الحفيد”، بطولة لوسي ، تامر فرج ، وعابد عناني ، شريهان الشاذلي ، زينب العبد ، محمد يوريكا وغيرهم مجموعة أخري من الوجوه الشابة ومن إخراج يوسف المنصور.

مدافن للبيع طريق الفيوم

_ لو خرجت من المسابقة هل هذا يصيبك بالإحباط ؟

إطلاقا يكفيني متعة المشاركة في برنامج الدوم الأيام الماضية ، وما أضافه البرنامج لي من فوائد ثمينة، وأنه كان بمثابة بطاقة تعارف بيني وبين الجمهور ،ولو فاز أمير في الموسم الثاني لبرنامج الدوم سأكون سعيد جدا من أجله، وأشعر أنني الفائز لأنني اعتبر أمير أخ لي واتمنى له كل الخير.

_ هل تري برنامج الدوم مفيد ويضيف لك ؟

بالتأكيد هو خطوه مهمه ومفيده لنا جميعاً أولا من ناحية نسبه المشاهدة العالية ، وإتاحة الفرصة لتقديم العديد من الشخصيات والأنماط المختلفة مما يوضح مدى حجم إمكانيات موهبة المتسابق، مما يتيح فرصة أكبر أن يراك صناع العمل ووجود فرصة أكبر للعمل، بجانب التدريب على العمل تحت ضغط وأمام شخصيات هامة مثل بيتر ميمي ويسرا وكاملة أبو ذكري، وهذا يجعل يدعم ثقة الممثل في نفسه ويجعله قادرا على الوقوف أمام مخرج كبير وأداء أي مشهد يطلب منه مهما كانت صعوبته.

_من هم أكثر الأشخاص الذين يقدمون لك الدعم أثناء المسابقة؟

والدتي ووالدي واخوتي في المقام الأول ودعمهم كان لي طيلة حياتي ومنذ أولى خطواتي في المشوار الفني، وليس في وقت البرنامج فقط بل في حياتي عموماً ، واصدقائي من كليه التجاره ، وزملائي في المعهد

_ ما هو حلمك ؟

حلمي هو أن أظل دائما طوال حياتي أمارس هوايتي المفضلة التي أعشقها وهي التمثيل ولا أبعد عنها أبدا، ولكن دون فرض أو ضغط ،وان استطيع أن أقدم المساعدة لكل اصدقائي الموهوبين التي لم ينالوا الفرصة التي يستحقونها إلي الآن.

funeral flowers arrangements

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى