اعلن معنا الآن
رئيسيةمنوعات وغرائب

محطات في حياة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور

 

رحل الفنان أشرف عبد الغفور، أحد أبرز الفنانين المصريين في القرن العشرين، يوم الأحد 3 ديسمبر 2023، عن عمر ناهز 81 عامًا، بعد تعرضه لحادث سير على طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

 

معلومات عن الفنان الراحل أشرف عبد الغفور

ويوضح موقع الأول خلال السطور القادمة معلومات عن الفنان الراحل اشرف عبد الغفور :

  1. وُلد الفنان أشرف عبد الغفور في مدينة المحلة الكبرى في عام 1942، ونشأ في أسرة ميسورة الحال.
  2. كان عبد الغفور مولعًا بالفن منذ صغره، وشارك في العديد من المسرحيات المدرسية.
  3. تخرج عبد الغفور من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1963، وبدأ مشواره الفني في المسرح، حيث شارك في العديد من المسرحيات الناجحة، مثل “سيدتي الجميلة” و”المتزوجون” و”مدرسة المشاغبين”.
  4. وفي عام 1972، قدم عبد الغفور أول بطولة سينمائية له في فيلم “الشيطان”، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، مما جعله أحد أبرز الفنانين الكوميدين في مصر.
  5. وقدم عبد الغفور العديد من الأعمال الكوميدية الناجحة، مثل “رجال في المصيدة” و”صوت الحب” و”الزواج على الطريقة الحديثة”.
  6. كما اشتهر عبد الغفور بأدواره التاريخية والدينية، مثل “محمد رسول الله” و”الإمام مالك” و”رأفت الهجان” و”ليالي الحلمية”.
  7. وحصل عبد الغفور على العديد من الجوائز الفنية، منها جائزة الدولة التشجيعية في الفنون المسرحية في عام 1980، وجائزة الدولة التقديرية في الفنون المسرحية في عام 2007.

سبب وفاة أشرف عبد الغفور

ويشير موقع الاول أن أشرف عبد الغفور رحل عن عالمنا في يوم الأحد 3 ديسمبر 2023، عن عمر ناهز 81 عامًا، بعد تعرضه لحادث سير على طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

seo services 

أفضل شركة سيو في مصر 

كيفية السعي بين الصفا والمروة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى