اعلن معنا الآن
رئيسيةمحافظات

مجلس الشيوخ يوافق علي انضمام المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل

وافق مجلس الشيوخ علي إنضمام محافظة المنيا إلي المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل وإحالة القرار للحكومة لبدء الإجراءات التنفيذية.

أعلن عن ذلك الدكتور زين الأطناوي، عضو المجلس، حيث قال إن مجلس الشيوخ وافق برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ علي تقرير لجنة الصحة والسكان برئاسة النائب الدكتور على مهران على الاقتراح برغبة بشأن إنضمام محافظة المنيا إلى المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل وإحالته للحكومة لبدء الإجراءات.

 

المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي..

أضاف “الأطناوي” أنه في إطار الاهتمام بالملف الصحي لمحافظة المنيا تقدمت باقتراح برغبه بشأن انضمام محافظة المنيا إلى المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل وذلك بالتنسيق مع نواب المحافظة بالمجلس ومن بينهم الدكتورة رشا مهدي، حيث عُقدت اللجنة بحضور الدكتور محمود الديب مدير التخطيط بهيئة الرعاية الصحية بوزارة الصحة والدكتور حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية والمستشار أحمد كمال المستشار القانوني، وقطاع الإدارة الاستراتيجية والتنمية المحلية والدكتور محسن جورج مستشار هيئة التأمين الصحي الشامل.

 

كما حضر اللجنة من محافظة المنيا اللواء محمد معوض عقل السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

 

خدمة طبية متميزة لأبناء المنيا..

أوضح “الأطناوي” أن اللجنه أوصت بانضمام محافظة المنيا إلي محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل ورفع تقريرها إلي المجلس والذي وافق علي تقرير اللجنة وتم إحالته للحكومة لإتخاذ ما يلزم من إجراءات للتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم خدمة طبية متميزة لأبناء المحافظة.

يشار إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء 3 مستشفيات في محافظة المنيا، هي “سمالوط وديرمواس وملوي” كما جاري الإنشاء والتطوير الشامل لـ 5 مستشفيات هي “العدوة ومغاغة وبني مزار ومطاى وأبوقرقاص”.

كما تضم جامعة المنيا عدة مستشفيات هي القلب والصدر والكلى والمسالك البولية والنساء والأطفال والكبد والجهاز الهضمى والرمد بالإضافة إلى المستشفى الرئيسي كما تم تطوير ورفع كفاءة 7 مستشفيات حميات وأيضا 3 مستشفيات صدر.

كما تم رفع كفاءة مستشفى التأمين الصحي وجراحات اليوم الواحد بسمالوط بالإضافة إلى الوحدات الصحيه والمراكز الطبية.

تلفونات نوكيا 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى