اعلن معنا الآن
رئيسيةمنوعات وغرائب

مباراة اللباس والكلسون .. شاهد بطولة كأس الفلاحين بإيتاي البارود

أصبح مركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة حديث السوشيال ميديا بعد تنظيم مباراة للفلاحين على كأس الغيطان، حيث تم استخدام الكلسون والجلابية كزي رسمي للمشاركين، حيث جاءت فكرة المباراة بعد نجاح إحدى الدورات الرمضانية في مركز أبوحمص التي أقيمت فيها جوائز محاكية للجوائز العالمية.

بطولة كأس الفلاحين
بطولة كأس الفلاحين

 

أكثر من 3 آلاف مشاهد من الجماهير

ويقول أنور منتصر، أحد منظمي المباراة في تصريحات  إن فكرة المباراة جاءت لنا بعد أن شاهدنا الفلاحين الذين يمثلون الخير والبركة في الدنيا، وقررنا أن نقدم لهم يومًا مختلفًا يرفه عنهم، وقد استطعنا جمع 20 فلاحًا يمتلكون الموهبة والروح الجميلة، وعقدنا مباراة بين فريقي (اللباس- والكلسون)، وقد حضرها أكثر من 3 آلاف مشاهد من الجماهير”.

المباراة حدثًا ناجحًا ومثيرًا للإعجاب

وأضاف منتصر  : تمت الاستعانة بمعدات الفلاحة الخاصة بهم لجعل المباراة أكثر واقعية، ونجحت الفكرة بجعل الناس الغلابة يبتسمون ويشعرون بالفرح، وبذلك أصبحت المباراة حدثًا ناجحًا ومثيرًا للإعجاب.

من الممكن أن تؤثر هذه المبادرة على الوعي الثقافي للناس بشأن الفلاحين، حيث أنها تساعد على إبراز دور الفلاحين في المجتمع وإظهارهم بطريقة مختلفة ومبتكرة، وقد يؤدي ذلك إلى تحسين صورة الفلاحين في عيون الناس وزيادة الاحترام لهم ولعملهم الشاق والمهم.

 

كما يمكن أن تشجع هذه المبادرة الناس على التفكير بشأن الأدوار المختلفة التي يلعبها كل فئة من فئات المجتمع، وتعزز الوعي الثقافي لدى الناس بأن العمل الشاق والتعب هو جزء من حياة الفلاحين وأن هذا العمل يستحق الاحترام والتقدير.

ومن الجانب الآخر، قد تساعد هذه المبادرة على تعزيز الروابط والتواصل بين الفلاحين والمجتمع المحلي، وتعزيز الشعور بالانتماء والوحدة بين الجميع، وعلى المدى البعيد، قد يؤدي هذا إلى تعزيز الاستدامة والتنمية المستدامة للمجتمعات الريفية وتحسين الظروف المعيشية للفلاحين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى