اعلن معنا الآن
مقالات

مبادرة “100 مليون صحة” تفحص 624 ألف طالب بالمدارس الابتدائية

n

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، فحص 624 ألف و397 طالباً بمختلف مدارس الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك منذ إطلاقها العام الدراسي الحالي يوم 5 نوفمبر 2023 وحتى اليوم.

n

ويوضح موقع الأول أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة الطلاب، حيث تستهدف فحص الطلاب في المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر. وتستمر المبادرة في العمل حتى نهاية السنة الدراسية الحالية بجميع محافظات الجمهورية.

n

وأفاد بيان الصحة الذي ينشره موقع الاول أن خدمات المبادرة تتضمن إجراء المسح الطبي للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن أمراض سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

n

أما بالنسبة للحالات المصابة بأي من الأمراض التي تشملها المبادرة، يتم تحويلها إلى عيادات التأمين الصحي، لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان. كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب “كارت متابعة” يحتوي على بياناتهم الخاصة، وذلك لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار من خلال عيادات التأمين الصحي بجميع محافظات الجمهورية.

n

وقد تم تدريب الفرق الطبية المشاركة في المبادرة على بروتوكولات الفحص والتشخيص، كما تم تدريبهم على معايير مكافحة العدوى. وجميع مهام المبادرة تتم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، حيث يتم إجراء المسح على مدار العام لمنع التكدس بين الطلاب. كما تقوم فرق التثقيف الصحي بالمحافظات بتقديم التوعية للطلاب عن كيفية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحتهم. وقد تم تخصيص الخط الساخن “106” للرد على استفسارات المواطنين الخاصة بالمبادرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى