اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

ماذا يحدث في الكويت؟.. إستقالة الحكومة أمام ولي العهد

 

تعيش السلطتين التنفيذية والتشريعية داخل دولة الكويت، علاقة غير جيدة؛ الأمر الذي دفع رئيس الوزراء الشيخ احمد النواف الأحمد الصباح، إلى رفع إاستقالة الحكومة إلى ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

ووفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الكويتية، فإن رئيس مجلس الوزراء أحاط المجلس علما برفعه كتاب استقالة الحكومة إلى ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح؛ موضحة ان ذلك “نتيجة لما آلت إليه العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة”.

وبحسب مصادر حكومية تحدثت لوسائل إعلامية كويتية، فإن الحكومة الكويتية شددت على موقفها بشأن إعادة تقارير اللجنة المالية إلى اللجان من دون تعهدات للنواب، وتصر على سحب الاستجوابين المدرجين على جلسة الثلاثاء المقبل، والموجهين إلى وزيري المالية والدولة لشؤون مجلس الوزراء”.

وبحسب صحيفة القبس الكويتية، فإن نواب مجلس الأمة أكدوا على رفضهم من أية محاولة لتعطيل عمل المجلس، واعتبروا أن إقدام الحكومة على هذه الخطوة سيكون مفترق طرق بين المجلس والحكومة، وأكد النائب صالح عاشور مقرر اللجنة المالية البرلمانية، في حالة عدم حضور الحكومة جلسة مجلس الأمة وتعهدها بالإلتزام بالمطالب الشعبية، فإن اللجنة ل تسحب قوانين شراء المديونيات ورفع رواتب المتقاعدين.

أسعار شقق شركة النصر للاسكان والتعمير 6 أكتوبر 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى