اعلن معنا الآن
رئيسيةصحة وجمال

كيف تحمي نفسك من امراض الخريف المعدية

 

كيف تحمي نفسك من امراض الخريف المعدية ، مع حلول موسم الخريف، تنتشر الأمراض المعدية بشكل كبير، بما في ذلك الأنفلونزا وكورونا والفيروس المخلوى التنفسي. لذلك، من المهم الحصول على التطعيمات اللازمة للوقاية من هذه الأمراض الخطيرة.

 

كيف تحمي نفسك من امراض الخريف المعدية نصائح وارشادات

 

تنتشر العديد من الأمراض الفيروسية المعدية  في فصل الخريف ما يجعل سؤال كيف تحمي نفسك من امراض الخريف المعدية  من الأسئلة الاكثر اهمية وفي هذا الصدد ينش  ما قالته “ميشيل بارون” المديرة الطبية للوقاية من العدوى ومكافحتها في جامعة كاليفورنيا، عن  كيفية الوقاية من الأمراض المعدية  والتي تستلزم  تشجع الجميع، وخاصة الأطفال والآباء والأجداد، على الحصول على تطعيماتهم مبكرا، ووفقًا  لما نشرته الإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، هناك ثلاثة لقاحات يجب الحصول عليها في موسم الخريف، وهي:

 

لقاح الأنفلونزا:

يوصي مركز السيطرة على الأمراض بحصول كل شخص أكبر من 6 أشهر على لقاح الأنفلونزا، وقد أظهرت الدراسات أن التطعيم ضد الأنفلونزا يقلل من خطر الإصابة بالمضاعفات الخطيرة بنسبة تصل إلى 70%.

 

لقاح الفيروس المخلوى التنفسي:

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) مؤخرًا على لقاحات جديدة للوقاية من الفيروس المخلوى التنفسي، تستهدف كبار السن وغيرهم من الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة، بالإضافة إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 19 شهرًا.

 

لقاح كورونا المحدث:

من المتوقع أن يتم إطلاق لقاح كورونا المحدث في الولايات المتحدة قريبًا. وتستهدف الجرعات الجديدة متغير XBB.1.5 Omicron، السلالة الصيفية السائدة.

 

 

كيف تحمي نفسك من امراض الخريف المعدية وهل  متحور كورونا الجديد منها ؟

 

يعرف متحور كورونا الجديد باسم المتحور أركتوروس وهو متحور جديد لفيروس كورونا، يعتبر هذا المتحور أكثر شدة في العدوى وسرعة الانتشار مقارنة بالمتحورات الأخرى لفيروس كوفيد-19 ، وينوه    أن متحور كورونا الجديد هو فيروس تنفسي ينتشر بسرعة، ولذا يجب اتخاذ الحيطة والحذر واتباع الإجراءات الوقائية اللازمة، وتتمثل  اعرضه بارتفاع درجات الحرارة والسعال وفقد حاستي الشم والتذوق أو تغير في الحاستين وضعف عام وألم في الحلق وكحة شديدة، كما انه يمثل خطورة على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وينصج الاطباء  المواطنين بارتداء الكمامة للوقاية من أي فيروسات، يذكرا ن عمر الفيروس  زمني من 8 ل 12 ساعة، ولكن الفيروس يستغل جسم الإنسان وينمو بداخله ولذلك الفيروس يتحور بإستمرار حتي يظل داخل جسم الإنسان. وينصح كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنه والأمراض المناعية أن يحصلوا عليإسهامات وزارة الصحه في موجه متحور كورونا الجديد

 

 كيف تحمي نفسك من امراض الخريف المعدية

تقوم وزارة الصحة المصرية بمتابعة الوضع الوبائي للفيروسات التنفسية، بما في ذلك كوفيد-19، من خلال نظام مراقبة قوي  يشمل الكشف المنتظم عن الأمراض التنفسية الحادة في العيادات الخارجية والمستشفيات، كيف تحمي نفسك من امراض الخريف المعدية   ومن خلال المواقع المحددة لمراقبة الأمراض التنفسية الحادة والأمراض المشابهة للإنفلونزا،  كما يتم تحليل التسلسل الجيني للعينات المؤكدة مخبريًا لمرض متحور كورونا الجديد  كوفيد-19 بشكل مستمر، لرصد ظهور المتحورات الجديدة،  لقاح الأنفلونزا كل عام لأن الأنفلونزا فيروس مثل الكوفيد 19، اللقاحات في مراحل تطوير

 

  تعرف كيف تحمي نفسك من امراض الخريف المعدية

 

تشكل الأمراض المعدية تهديدًا ثلاثيًا، حيث تنتشر ثلاثة فيروسات بشكل كبير هي الأنفلونزا، وكورونا، والفيروس المخلوي التنفسي. لذلك، من المهم الحصول على جميع التطعيمات الضرورية قبل موسم الأمراض للمساعدة في الوقاية من الإصابة بهذه الأمراض.

بالإضافة إلى التطعيمات، هناك أيضًا طرق أخرى للحماية من الأمراض المعدية، مثل البقاء في المنزل إذا كنت مريضًا وغسل يديك باستمرار

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى