اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر

يسأل المواطن المصري عن كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر، وذلك بعد ان أتاحت وزارة التموين موقع “دعم مصر” لتمكين المواطنين من تسجيل رقم هواتفهم على البطاقة التموينية، وذلك بهدف تيسير عملية التسجيل وتوفير الوقت والجهد علي المواطن في اطار سعي الدولة بألنهوض بالخدمات واتحسين جودة الخدمة امقدمة للمواطن  ويعد تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر خدمة مجانية، ويمكن للمواطنين الذين تلقوا رسالة عبر بونات صرف الخبز تطالبهم بتسجيل رقم الهاتف، تحديث بيانات بطاقتهم التموينية عبر هذا الموقع.

 

 أهمية تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية العام الماضي  إعلانًا يطلب من أصحاب البطاقات التموينية تسجيل رقم هواتفهم الخاصة بهم في السجلات المسجلة على البطاقات، وذلك من خلال موقع دعم مصر، وبوابة مصر الرقمية، أو من خلال مكاتب التموين. ويتم تقديم هذا الإجراء كوسيلة لتحديث قواعد المستفيدين من الدعم، وتسهيل التعامل مع المواطنين المستفيدين، حيث يمكن الآن الاتصال بهم بسهولة لتقديم المساعدة والدعم اللازم

وكان قد أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا بضرورة تسجيل رقم الهاتف على البطاقة في   شهر يوليو  من العام الماضي ، وذلك لتسهيل عملية تقديم أرقام الهواتف إلى مكاتب التموين، وتجنب التزاحم في المكاتب، ويتم تقديم هذا الإجراء على البطاقات التموينية لأولئك الذين تلقوا رسالة على الهاتف المحمول الخاص بهم، ويحتاجون إلى إرسال صورة من بطاقة الرقم القومي وبطاقة التموين ورقم الهاتف، مع التأكد من أن الرقم المسجل باسم صاحب البطاقة مسجل في إحدى شركات الاتصالات المحمولة.

 

كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر

يوضح  من خلال هذا التقرير معلومات مفصلة حو تسجيل البيناتات الشخصية علي بطاقة التموين لأتمام إجراءات التسجيل   والمعرفة كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر  يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع دعم مصر من خلال الرابط التالي: https://www.dam-egypt.com/.
  2. اختيار خدمة “تحديث بيانات البطاقة التموينية” من القائمة الرئيسية.
  3. كتابة رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقمًا في الخانة المخصصة له.
  4. كتابة رقم الموبايل المسجل باسم رب الأسرة صاحب بطاقة التموين والمدون اسمه على البطاقة كارت البطاقة من الخارج في الخانة المخصصة له.
  5. الضغط على زر “تحديث بيانات البطاقة التموينية”.
  6. سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى رقم الموبايل المسجل على البطاقة التموينية لتأكيد تسجيل الرقم.
  7.  يجب التأكد من صحة البيانات المدخلة قبل الضغط على زر التحديث.

كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر

كانت وزارة التموين والتجارةالداخلية  المصرية قد اعلنت عن بدء تسجيل ارقام تليفونات وبيانات بطاقة التموين علي موقع دعم مصر الرقمي، وفي هذا التقرير يوضح  خطوات و كيفة تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر، فأن كنت تسأل كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر، فان عملية تسجيل الرقم  تكون عن طريق  إدخال رقم البطاقة التموينية في الخانة المخصصة له على صفحة الموقع، سيظهر بعد ذلك عدد الأفراد المسجلين على تلك البطاقة. يجب على صاحب البطاقة إدخال رقم هاتفه في الخانة المخصصة لذلك، ويجب أن يكون الرقم المدخل مسجل باسمه في إحدى شركات الاتصالات، وبمجرد إدخال الرقم، سيتم استقبال رسالة تفيد بتسجيل الرقم الجديد على البطاقة التموينية. سيتلقى صاحب الرقم بعد ذلك رسالة نصية على هاتفه المحمول لتأكيد مراجعة البيانات المدخلة والتأكد من صحتها. بمجرد التأكد من صحة البيانات، سيتم اعتماد الرقم الجديد على البطاقة التموينية

خطوات تحديث  بيانات البطاقة التموينة

يهتم العديد من الناس في مصر بتحديث بياناتهم الشخصية علي البطاقة التموينية، ويتساءل الكثير منهم كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر، وتكون تحديث البيانات بعد تلقي رسالة علي بونات صرف الخبز  من موقع دعم مصر او من وزارة التموين  لضرورة تسجيل ارقام الهواتف الخاصة بهم علي  ببطاقات التموين  و يجب على المواطنين الذين تلقوا رسالة عبر بونات صرف الخبز تطالبهم بتسجيل رقم الهاتف، الدخول إلى موقع دعم مصر واتباع الخطوات التالية:

  1. كتابة رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقمًا والمدون أسفل البطاقة.
  2. كتابة رقم الموبايل المسجل باسم رب الأسرة صاحب بطاقة التموين والمدون اسمه على البطاقة كارت البطاقة من الخارج.
  3. يجب أن يكون الرقم المدخل مسجلاً باسم رب الأسرة في إحدى شركات المحمول الأربعة.
  4. يتم تأكيد أن تسجيل الرقم المحمول هو خدمة مجانية، ويمكن للمواطنين اختيار رقم محمول في الشركة التي يرغبون فيها دون التقيد بشراء خط موبايل تابع لشركة بعينها.

هل تحديث البيانات وتسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر فقط؟

كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر امر يهم الكثيرين في مصر و تتيح وزارة التموين إمكانية تسجيل رقم الموبايل على بطاقة التموين من خلال الدخول علي موقع دعم مصروتسجيل رقم الهاتف الكترونيا او  من خلال التوجه لمكاتب التموين على مستوى المحافظات وتقديم صورة من البطاقة التموينية ورقم الهاتف المسجل باسم رب الأسرة.

كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر وما الهدف من التسجيل؟

يسال المواطن المصري ورجل الشارع كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر وما فائة ذلك  ويذكر ان الهدف من تفعيل مبادرة تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر ،ضبط منظومة دعم التموين إلى تنقية بيانات الأفراد غير المستحقين للدعم التمويني، وحذف فئتي مالكي السيارات الحديثة موديل 2018 فأعلى وأصحاب الدخول المرتفعة والمرتبات العليا من التموين، والإبقاء فقط على الأسر المستحقة للدعم التمويني.

موقع دعم مصري

يشهد موقع دعم مصر الرسمي التمويني ارتفاعًا في البحث عن تحديث بيانات بطاقة ، إضافة رقم التليفون المسجل لتفادي إيقاف البطاقة، وعن كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر كانت قد  دعت وزارة التموين والتجارة الداخلية المستحقين لتحديث بياناتهم في الموقع المخصص قبل نهاية شهر يوليو المضي ، حيث يمكن تغيير رقم الموبايل على الموقع باتباع الخطوات المذكورة ومن المهم التأكد من صحة البيانات المدخلة وتسجيل الرقم المسجل باسم صاحب البطاقة التموينية، ويمكن أيضًا إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية  عند فتح باب اضافة مواليد الذي تحدده الوزارة ويجب على المستحقين تحديث بياناتهم لتجنب تعطيل الصرف المدعوم.

 

ما هي الخدمات الأخرى التي يقدمها موقع دعم مصر؟

يقدم موقع دعم مصر العديد من الخدمات الأخرى التي تهدف إلى تحسين جودة المعيشة وتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية. من بين هذه الخدمات:

  1. برنامج الأسر المنتجة: وهو برنامج يهدف إلى دعم الأسر المنتجة وتشجيعها على العمل في مجالات مختلفة مثل الحرف اليدوية والغذاء المنزلي والخدمات اللوجستية والتسويق الإلكتروني.
  2.  برنامج الإسكان الاجتماعي: وهو برنامج يهدف إلى توفير الإسكان الاجتماعي للأسر الفقيرة والمحتاجة وتحسين ظروف المعيشة لديهم.
  3. برنامج الرعاية الصحية للأطفال: وهو برنامج يهدف إلى توفير الرعاية الصحية اللازمة للأطفال وتحسين صحتهم وتطويرهم بشكل صحيح.
  4. برنامج دعم ذوي الإعاقة: وهو برنامج يهدف إلى تحسين ظروف المعيشة لذوي الإعاقة وتوفير الخدمات الطبية والتأهيلية والتعليمية لهم.
  5. برنامج تطوير المشروعات الصناعية: وهو برنامج يهدف إلى دعم المشروعات الصناعية في مصر وتطويرها وتوفير فرص العمل وتحسين الظروف الاقتصادية في البلاد.
  6. خدمة الدفع الإلكتروني: وهي خدمة تسمح للمواطنين بالدفع الإلكتروني للفواتير والمدفوعات الحكومية والخدمات المختلفة بطريقة سهلة وآمنة.
  7.  خدمة الحصول على شهادات الميلاد: وهي خدمة تسمح للمواطنين بالحصول على شهادات الميلاد بطريقة سهلة وسريعة ومن دون الحاجة إلى الذهاب إلى المكاتب الحكومية.
  8. يمكن الاستفادة من هذه الخدمات وغيرها من الخدمات التي يقدمها موقع دعم مصر عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي للدعم الفني للدولة المصرية.

 

خطوات تحديث بيانات البطاقة التموينية

 

يمكنك الدخول إلى رابط موقع دعم مصر لتحديث بيانات البطاقة التموينية في خطوتين فقط. الخطوة الأولى هي كتابة رقم البطاقة التموينية المؤلف من 12 رقماً، الذي يوجد أسفل البطاقة، في الحقل المخصص له، والخطوة الثانية هي كتابة رقم الهاتف المسجل باسم رب الأسرة والموجود على بطاقة التموين في الحقل المخصص للرقم الخلوي. يجب أن يكون الرقم المكتوب باسم رب الأسرة مسجلاً لدى إحدى شركات الاتصالات المحلية. يمكن لجميع المواطنين الاستفادة من هذه الخدمة بشكل مجاني، وتسعى الوزارة لضبط منظومة دعم التموين من خلال تنقية الأفراد غير المستحقين للدعم التمويني، ويستثنى من تسجيل رقم الموبايل فئة السجناء وكبار السن غير القادرين على الحركة، ويمكن للمواطنين التوجه لمكاتب التموين في المحافظات لتحديث بيانات بطاقة التموينية عن طريق تقديم صورة من البطاقة التموينية ورقم الهاتف المسجل باسم رب الأسرة.

ويتيح موقع دعم مصر الذي تديره وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدة خدمات تموينية لأصحاب بطاقات التموين، ولكن في الوقت الحالي، يقتصر الموقع على تقديم خدمة تسجيل رقم الموبايل فقط لحين الانتهاء من تحديث بيانات البطاقات التموينية بتسجيل رقم التليفون عليها. تقوم الوزارة حالياً بتحديث قاعدة بيانات البطاقات التموينية من خلال تسجيل رقم التليفون على البطاقات، وسيتمكن المواطنون فيما بعد من الاستفادة من خدمات تموينية أخرى عبر الموقع، او من خلال  الاتصال بمركز خدمة المواطنين التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية للحصول على مزيد من المعلومات والمساعدة في حال واجهتك أي مشاكل في استخدام الموقع. يمكنك الاتصال بالمركز عبر الرقم المجاني 19670.

 

هل يمكنني تحديث بيانات بطاقتي التموينية عبر موقع دعم مصر

 

ان كنت تبحث عن كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر وما هي طرق تحديث البيانت ينوه  في ما يلي عن امكانية  تحديث بيانات  البطاقة التموينة عبر موقع دعم مصر، حيث  يتيح الموقع للمواطنين تسجيل رقم الموبايل المسجل باسم رب الأسرة، والذي يتم استخدامه كوسيلة اتصال في حالة وجود أي تحديثات في البطاقة التموينية، كما يمكنك تحديث بيانات أفراد الأسرة المسجلين على البطاقة التموينية، مثل تغيير الاسم أو تاريخ الميلاد أو الجنس أو تعديل عدد أفراد الأسرة، يتم تحديث بيانات البطاقة التموينية في قاعدة بيانات وزارة التموين والتجارة الداخلية، وبعد التحديث، يمكن لحامل البطاقة الاستفادة من جميع الخدمات التموينية المتاحة، مثل شراء المواد الغذائية بأسعار مخفضة من البقالات المعتمدة.

كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر ومتي اعرف بتمام الامر

يسأل الكثير من أصحاب بطاقات التموين عن طريقة التحقق من قبول أو رفض رقم المحمول الخاص بهم، بعد معرفة كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر،وتؤكد وزارة التموين على أن الرسالة التحذيرية التي تظهر على بون صرف الخبز المدعوم تختفي بعد 48 ساعة من تسجيل رقم المحمول على موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل.

وعلم ان عملية التحقق من صحة بيانات المواطن لحظياً تتم عند التسجيل في مكاتب التموين، حيث يتم التحقق من سجلات الشركات المحلية لرقم المحمول المسجل باسم المواطن، ويُنصح أيضًا بالتأكد من قبول رقم المحمول بعد 48 ساعة من خلال إدخال رقم البطاقة التموينية على موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل. ويجب على أي طلب تحديث بيانات رقم المحمول تقديمه عبر إحدى الطرق الثلاثة: المكاتب، دعم مصر، أو مصر الرقمية.

 

كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر واحدث بياناتي

بعد معرفة كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر ويمكن تحديث بيانات رقم المحمول عن طريق موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل بسهولة وسرعة، حيث يُطلب من المواطن إدخال رقم البطاقة التموينية ورقم المحمول المسجل باسمه في إحدى شركات المحمول. ويتم التحقق من البيانات في مرحلة لاحقة، ويظهر للمواطن رسالة جاري فحص الطلب.

 

ازي  اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر

تشهد خدمة تحديث بطاقة التموين إقبالاً كبيراً من المواطنين، ومن أجل التأكد من قبول رقم الهاتف المسجل باسم صاحب البطاقة، يمكن اتباع بعض الخطوات البسيطة على موقع دعم مصر التابع لوزارة التموين المصرية. ويتم ذلك عن طريق إدخال رقم الهاتف بعد إدخال رقم البطاقة التموينية لتحديث البيانات، وتؤكد وزارة التموين على أنه يجب التأكد من قبول رقم الهاتف المسجل بعد 48 ساعة من التسجيل، حيث تختفي الرسالة التحذيرية على بون صرف الخبز المدعوم بعد ذلك الوقت. كما يمكن للمواطنين تحديث بياناتهم عن طريق إحدى الطرق الثلاثة: المكاتب، دعم مصر، أو مصر الرقمية.

ما هي الخدمات الأخرى التي يقدمها موقع دعم مصر؟

يستعرض  اهمية وخدمات موقع دعم مصر التي يقدمها للمواطنين بجانب تسجيل رقم الموبايل على البطاقات التموينة، فان كنت قد عرفت كيف اسجل رقم الموبايل على موقع دعم مصر، فيجب ان تعرف ان موقع دعم مصر يوفر العديد من الخدمات والبرامج التي تستهدف المواطنين المصريين، ومن بين هذه الخدمات:

  • برنامج تكافل وكرامة: وهو برنامج تابع لوزارة التضامن الاجتماعي يهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للأسر الفقيرة والمحتاجة بتوفير مساعدات مالية وغذائية وطبية وتدريب مهني لأفراد الأسرة.
  • برنامج حماية المستهلك: وهو برنامج يهدف إلى حماية حقوق المستهلكين وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم وذلك من خلال توفير المعلومات اللازمة والمساعدة في حل المشاكل التي يواجهونها مع البائعين والموردين.
  •  برنامج دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة: وهو برنامج يهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من النمو والتوسع وتوفير فرص العمل للشباب والمرأة وتحسين الظروف الاقتصادية في البلاد.
  • برنامج التأمين الصحي الشامل: وهو برنامج يهدف إلى توفير التأمين الصحي الشامل للمواطنين المصريين وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم.
  • برنامج دعم الطاقة: وهو برنامج يهدف إلى تحسين قطاع الطاقة في مصر وتوفير الطاقة بأسعار معقولة وتشجيع استخدام الطاقات المتجددة.
  •  برنامج دعم التعليم: وهو برنامج يهدف إلى تحسين جودة التعليم في مصر وتوفير فرص التعليم للجميع وتحسين الظروف المادية والبنية التحتية للمدارس في البلاد.
  • و يقدم موقع دعم مصر العديد من الخدمات الأخرى مثل المساعدة في الحصول على تأشيرات السفر والتوظيف والتسوق الإلكتروني والعديد من الخدمات الأخرى التي تخدم المواطنين المصريين.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى