اعلن معنا الآن
تعليم وجامعات

كيفية التحويل من كلية لكلية في الأزهر 2023

كيفية التحويل من كلية لكلية في الأزهر 2023 ، حيث تثير مواعيد وشروط التحويل بين كليات جامعة الأزهر للعام الدراسي 2023/2024 اهتمامًا كبيرًا لدى طلاب الثانوية الأزهرية، يتزايد البحث عن هذه المعلومات عبر محركات البحث العالمية وشبكات التواصل الاجتماعي.

موعد التحويل من كلية لكلية في الأزهر 2023

يوضح   أن الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِدَ لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2023، أنه قد بدأ موعد وقواعد التحويل بين كليات جامعة الأزهر للطلاب الجدد في العام الدراسي 2023-2024 منذ يوم أمس، الأربعاء الموافق 20 سبتمبر الحالي. ومن المتوقع أن يستمر هذا التحويل حتى يوم غد، الجمعة الموافق 22 سبتمبر.

قواعد التحويل من كلية لكلية في الأزهر 2023

أكد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، ضرورة أخذ شرطي التوزيع الجغرافي والتقدير في الاعتبار أثناء عملية التحويل بين كليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم. وأشار إلى أنه سيتم استقبال طلبات التحويل عبر الإنترنت عن طريق بوابة جامعة الأزهر.

أوضح رئيس جامعة الأزهر أن الطلاب والطالبات الذين لم يتمكنوا من التقديم في فترة التنسيق السابقة بإمكانهم تسجيل رغباتهم خلال هذه الفترة. ويمكن القيام بعملية التحويل من خلال الرابط المتاح هنا.

تُنصح الطلاب والطالبات بالاطلاع على الرابط المذكور للتعرف على الإجراءات اللازمة وتقديم طلبات التحويل بناءً على المعايير المحددة. يجب الانتباه إلى أن هذه الإجراءات قد تختلف بين الكليات وفقًا لمتطلباتها الخاصة والشروط المحددة.

bouquet of roses

شروط التحويل من كلية لكلية في الأزهر 2023

وعلم ن الموقع الإلكتروني قد أشار لجامعة الأزهر إلى الشروط المتعلقة بعملية التحويل بين كليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم للعام الدراسي 2024 على النحو التالي:

1. يحق للطلاب والطالبات الباقين للإعادة في الفرقة الأولى أو الإعدادية داخل المنطقة الجغرافية التحويل ونقل القيد بين كليات جامعة الأزهر، وذلك على أن يحصلوا على مجموع الدرجات (الأصلي والاعتباري) الذي تم قبوله في الكلية التي يرغبون التحويل إليها.

2. يُسمح بنقل قيد الطالب/الطالبة من منطقة جغرافية إلى أخرى شريطة أن يكون النقل إلى كلية أو شعبة غير موجودة في المنطقة الجغرافية نفسها، على أن يستوفي الطالب/الطالبة المتطلبات المطلوبة والمجموع الذي تم قبوله في الكلية التي يرغبون التحويل إليها فيما يتعلق بحصولهم على الشهادة الثانوية الأزهرية.

3. يحق للطلاب التحويل بين كليات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة والصيدلة والعلوم والزراعة والهندسة الزراعية، شريطة أن يحصلوا على تقدير ممتاز، ويتحقق الحد الأدنى لمعدل القبول في الكلية التي يرغبون التحويل إليها، ويتم الموافقة على ذلك من قِبَل عميدي الكليتين واعتماده من قِبَل رئيس الجامعة.

4. لا يُقبل التحويل بين الكليات المناظرة للطلاب والطالبات في الفرق النهائية وقبل النهائية.

الأوراق المطلوبة للتحويل من كلية أزهرية إلى عام

– خطاب موافقة من الكلية الأزهرية التي ينتسب إليها الطالب / الطالبة .

– ملف الطالب / الطالبة الذي يضم:

– شهادة الميلاد.

– شهادة نتيجة الثانوية الأزهرية.

– بيان درجات الطالب / الطالبة.

 

digital marketing agencies in cairo 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى