اعلن معنا الآن
رئيسيةمحافظات

كنيسة “الشطبي” علقت الزينة والفوانيس.. رمضان في مصر حاجة تانيه

 

تجسدت كل معاني المحبة والترابط بين المسلمين والمسيحيين في محافظة المنيا عبر مئات السنين، وفي شهر رمضان الذي يحتفل به الجميع حول العالم بطرق عدة، تظهر صور المحبة والوحدة بين قطبي الأمة في شتي المواقف التي تبدأ بحفلات الإفطار الجماعي مرورا بتوزيع العصائر والبلح علي الصائمين بالطرق السريعة.

ن كنيسة الأمير تادرس الشطبي في مدينة المنيا، حرصت على تزيين ميدان عبدالمنعم الشرقي، ويقع أمام الكنيسة مباشرة، فانوسا كبيرا وهلال داخله صليب، وعبارة رمضان كريم، في لفتة جميلة، بدأت الكنيسة إتخاذها منذ شهر رمضان قبل الماضي.

أن تزيين الميدان خلال شهر رمضان، عمل اعتادت عليه الكنيسة، كنوع من التهنئة للمسلمين داخل المنيا والعالم أجمع، وتعبيرًا عن مشاركتهم بقدوم شهر رمضان الكريم.

sdr

وانتشرت صور الميدان المُزين على صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ولاقت إعجابًا كبيرًا من رواد الموقع، الذين أكدوا خلال تعليقاتهم، على المحبة التي تجمع المسلمين والأقباط.

مديرية الصحة، وعلى بعد أمتار قليلة مبنى مديرية الأمن، ومبنى التأمينات والمعاشات، ومستشفى المبرة للتأمين الصحي، وعدد من الشوارع الرئيسية ومنها الحسيني القبلي، كما تضم المنطقة عدد كبير من المحلات التجارية، وتشهد خلال شهر رمضان توافد أعداد كبيرة من المواطنين لشراء احتياجاتهم.

ساعات انتيك 

dav
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى