اعلن معنا الآن
مقالات

كلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط .. المميزات و شروط الالتحاق

كلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط تعتبر إحدى الكليات الرائدة في مجال الخدمة الاجتماعية في مصر. وتهدف الكلية إلى تدريب وتأهيل الطلاب في مجال الخدمة الاجتماعية، وتعليمهم كيفية التعامل مع الأفراد والمجتمعات التي تحتاج إلى الدعم والمساعدة.n

تاريخ كلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط

nتم إنشاء كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسيوط بالقرار الوزارى رقم 287 لسنة 1995 ، وكان الهدف الرئيسى من إنشاء الكلية هو إعداد الكوادر العلمية وتنميتها مهنيـا فى مجال الممــارسة المهنية للخدمة الاجتماعيـة ، وكذلك لاجراء البحوث والدراسات الاكاديمية فى المجالات الاجتماعية من خلال التعاون مع الهيئات المهنية لتحقيق العدالة الاجتماعية فى المجتمع . تشارك الكلية فى العديد من المشروعات الخدمية للمجتمع ومنا تدريب الاخصائين الاجتماعيين بمحافظة أسيـوط ، كما شاركت فى مشروع آخر فى محافظة الوادى الجديد.n

مميزات كلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط

nينشر موقع الاول ما تتميز به كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسيوط من مميزات، ومن بينها:n

    n

  1. التركيز على مجال الخدمة الإجتماعية: حيث تهتم الكلية بتدريب وتأهيل الطلاب في مجال الخدمة الاجتماعية، وتقدم برامج دراسية في مجالات مختلفة مثل الخدمة الاجتماعية العامة والإدارة الاجتماعية والتنمية الاجتماعية.
  2. n

  3.  الكادر الأكاديمي: حيث يتميز أساتذة الكلية بالخبرة العملية والأكاديمية في مجال الخدمة الاجتماعية، كما يتم توظيف أساتذة ذوي خبرة في العمل الاجتماعي لتقديم برامج تدريبية عملية وفعالة.
  4. n

  5. التدريب العملي: حيث يتم توفير فرص تدريبية عملية للطلاب في مختلف المؤسسات والمنظمات الاجتماعية، مما يمنحهم الفرصة لتطبيق المفاهيم النظرية التي تم تعلمها في الفصول الدراسية.
  6. n

  7.  البنية التحتية: حيث توفر الكلية بنية تحتية جيدة ومجهزة بأحدث التقنيات والمعدات اللازمة لتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.
  8. n

  9.  الشهادات المعتمدة: حيث تمنح الكلية شهادات معتمدة تؤهل الطلاب للعمل في مجال الخدمة الاجتماعية، وتمكنهم من مواصلة دراستهم في الدراسات العليا.
  10. n

  11. الأبحاث العلمية: حيث تهتم الكلية بالبحث العلمي في مجال الخدمة الاجتماعية، وتشجع الطلاب والأساتذة على البحث والنشر في هذا المجال.
  12. n

nإن هذه المميزات وغيرها من العوامل تجعل كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط وجهة مثالية للطلاب الذين يرغبون في تعلم المزيد حول مجال الخدمة الاجتماعية وتطوير مهاراتهم وخبراتهم في هذا المجال.n

أقسام كلية الخدمة الإجتماعية جامعة اسيوط

nو يستعرض موقع الأول الاقسام التي تضمها كلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط وهي:n

    n

  1. قسم خدمة الفرد
  2. n

  3. قسم خدمة الجماعة
  4. n

  5. قسم تنظيم المجتمع
  6. n

  7. قسم مجالات الخدمة الاجتماعية
  8. n

  9. قسم التخطيط الاجتماعي
  10. n

n

شروط الالتحاق بكلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسيوط

nللالتحاق بكلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسيوط يجب توافر الشروط التالية:n

    n

  1. اجتياز امتحان الثانوية العامة أو ما يعادلها بدرجة كافية للالتحاق بالكلية.
  2. n

  3. تقديم طلب الالتحاق بالكلية خلال الفترة المحددة لذلك من قبل الجامعة ودفع الرسوم المطلوبة.
  4. n

  5. إجادة اللغة العربية واللغة الإنجليزية، حيث تشترط الجامعة اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية كشرط للالتحاق بالكلية.
  6. n

  7. القدرة على العمل الجاد والالتزام بالحضور في الفصول الدراسية والمحاضرات والندوات والنشاطات الأخرى التي تنظمها الكلية.
  8. n

  9.  إجراء المقابلة الشخصية، حيث يتم إجراء مقابلة شخصية مع المتقدمين لتحديد مدى استيعابهم لمجال الخدمة الاجتماعية ومدى تأهيلهم للالتحاق بالكلية.
  10. n

  11.  تقديم جميع الوثائق المطلوبة من قبل الجامعة، مثل الشهادات الدراسية وشهادة الميلاد والبطاقة الشخصية وغيرها.
  12. n

nإن توفر هذه الشروط يسمح للطالب بالالتحاق بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط، والحصول على فرصة تعلم متميزة في مجال الخدمة الاجتماعية.nn nnكتبت_نادين أسامــه:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى