اعلن معنا الآن
أخباررئيسيةعاجل

كلمة وزير الخارجية حول إصلاح مجلس الأمن

 

 

ألقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، كلمة مصر نيابة عن رئيس الجمهورية حول البند الخاص بجلسة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية العشر حول إصلاح مجلس الأمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكري رحب في بداية كلمته بالجهد الذي تقوم به لجنة العشرة تحت قيادة الرئيس “جوليوس مادا بيو”، والتي تعكس الاهتمام بتحقيق تقدم يسهم في تعزيز تمثيل القارة الإفريقية في المحفل الأممي، ويعالج الظلم التاريخي الواقع عليها.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية ذكر في كلمته أن بعض الصياغات المستحدثة قد زادت بدون قصد من الشواغل المتعلقة بالانخراط بشكل أكثر فاعلية في مفاوضات إصلاح مجلس الأمن، ودون وجود ضمانات واضحة للحفاظ على الموقف الإفريقي.

وأكد الوزير، على ضرورة استمرار التمسك بتوافق أوزوليني وإعلان سرت باعتبارهما يمثلان الموقف الإفريقي الجامع، ومن ثم يُرى أن الوقت الراهن إنما يقتضي أكثر من أي وقت مضى التشبث بما يمثله هذا التوافق من تضامن فيما بين دول القارة. هذا، وقد أعرب وزير الخارجية عن أهمية أن تنأى الدول الإفريقية بنفسها عن محاولات شق الصف من قبل أطراف تسعى لتحقيق مصالحها على حساب الحقوق الإفريقية.

تعرفي على جميع مواصفات ومزايا ومكونات وفوائد صابونة تفتيح البشرة بالإضافة إلى سعر وكيفية استخدام واختيار افضل صابونه تفتيح البشره 

شاليه للبيع في العين السخنة من المالك 

Xiaomi Redmi Note 11 Pro

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى