اعلن معنا الآن
حوادث

كسب غير مشروع.. ضبط صاحب سلسلة صيدليات بالفيوم غسل 20 مليون جنيه

تمكنت مباحث الأموال العامة، من القبض على صاحب مجموعة صيدليات بالفيوم غسل 20 مليون جنيه حصيلة الكسب غير المشروع  والامتناع عن سداد أموال المستحقة للدولة، وتم اتهامه بالتعاقد مع شركة أدوية تابعة للدولة وعدم سداد المديونية المستحقة لها، مما سمح له بتجميع مبالغ مالية بطريقة غير قانونية.

وعلم  أنه وفقًا للتحقيقات الأولية، تم تأكيد أن المتهم حاول غسل الأموال من خلال عدة طرق، بما في ذلك شراء العقارات وإنشاء شركات وشراء السيارات، بالإضافة إلى إيداع بعض تلك الأموال في حسابات بنكية تعود له بهدف إخفاء مصدر تلك الأموال وتمويهها بطابع قانوني. قدرت قيمة أعمال غسل الأموال بحوالي 20 مليون جنيه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في هذا الصدد.

يتم توجيه التحقيقات والإجراءات اللازمة للتحقيق في هذه الأنشطة الغير قانونية واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد المتهم. تهدف هذه الجهود إلى مكافحة جرائم غسل الأموال وتجفيف منابعها، وضمان تنفيذ العدالة وحماية النظام المالي والاقتصادي.

وقال مصدر  أن هذه الأحداث تأتى كجزء من جهود مستمرة من قبل أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وتحديد ومراقبة الممتلكات وتتبع ثروات الأفراد المتورطين في الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى