اعلن معنا الآن
أخبار

كتب قصته ومات … تفاصيل مذكرات ” المشي علي الأشواك” للراحل محمود بكرى

توفى الكاتب الصحفي محمود بكري عضو مجلس الشيوخ، على إثر إصابته بمرض الالتهاب الرئوي والخلل بالجهاز المناعي، وذلك قبل أيام من صدور كتابه المشي على الأشواك.

وعلم أنه كان من المقرر أن يصدر الأسبوع القادم عن دار سما للنشر كتاب جديد  للراحل محمود بكري، بعنوان المشي على الأشواك.

مذكرات محمود بكري يرصدها كتاب المشي على الأشواك

ويوضح   أن الكتاب يتناول مسيرة الراحل وشقيقه النائب مصطفى بكري، والمعارك التي خاضها في بلاط صاحبة الجلالة.

يعرض الراحل في كتابه مسيرة حياته وشقيقه من قنا إلى القاهرة، وذكراياتهما خلال فترات السجن التي قضياها سويا دفاعا عن مواقفهما السياسية.

كما يتناول الكاتب المشاكل والأزمات التي خلفتها المعارك الانتخابية للنائب مصطفى بكري، والتي كان الكاتب دينامو هذه المعارك.

غلاف كتاب «المشي على الأشواك»

كُتب على غلاف كتاب «المشي على الأشواك»: «قد يحار المرء حين يكتب عن عصر عاصف.. وأمواج مضطربة.. وتحولات كبري عشت تفاصيلها، بوجداني، وأحاسيسي.. لحظات انتصار ومحطات انحدار.. طموحات كبرى.. وحصاد محدود الأثر.. صدمات سياسية.. وانقلابات فكرية.

شيزوفرنيا السياسة تذوقت مرارتها، وأنا أرقب هذا التبدل في وجوه الساسة، وتغير أقنعتهم بين الفيئة والأخرى.. من هناك.. في قريتي “المعني” كنت أشارك شقيقي الأكبر “مصطفى” حلم العبور إلى قاهرة المعز ليصل صوت أهلنا البسطاء الذي لم يعبر يوما سكة حديد قنا ولم يبارح مقام “سيدي عبد الرحيم القنائي”.. تسلحنا بإرادة أهلنا وصممنا ألا نتركهم فريسة الإهمال المتعاظم: فشققنا في جسد الجبل المحيط بقريتنا الجسور لبلوغ غايتنا.. وهي غاية مشروعة لكن الوصول إليها كان مؤلما وصادمايل ومكلفا لأبعد مدى.

تشييع جثمان الكاتب محمود بكري

وكان شقيق النائب محمود بكري، مصطفى بكري عضو مجلس النواب كشف تفاصيل جنازة الراحل محمود بكري، والذي توفي منذ قليل، بعد 70 يوما قضاها في مستشفى السلام الدولي.

وقال شقيق عضو مجلس النواب، خلال منشور له على تويتر: إنا لله وإنا إليه راجعون بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره – أنعى أخي وشقيقي الغالي النائب محمود بكري عضو مجلس الشيوخ، الذي توفي منذ قليل بمستشفى المعادي العسكري بعد فترة علاج زادت على 70 يوما.

وقال شقيقه مصطفى بكري إن الجثمان يشيع في قنا عصر اليوم بناء على وصيته، قائلا: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره – أنعي أخي وشقيقي الغالي النائب الدكتور محمود بكري عضو مجلس الشيوخ، الذي توفي منذ قليل بمستشفي المعادي العسكري بعد فترة علاج زادت عن 70 يوما وسيشيع الجثمان الطاهر ببلدته الحبيبة (المعنا – بندر قنا).

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى