اعلن معنا الآن
رئيسيةرياضة

كاس العالم للاندية .. تاريخ البطولة والمشاركين في نسخة 2023

 

كاس العالم للاندية ، تلك البطولة العالمية، التي تجمع فرق كرة القدم الحاصلين على البطولات القارية ، وتُشارك النادي الأهلي المصري في البطولة هذا العام، بعد تتويجه بطلًا لدوري أبطال أفريقيا.

 

الاهلي يشارك في بطولة كاس العالم للاندية

وويوضح  ، أن  النادي الأهلي سيشارك في بطولة كاس العالم للاندية، بعد أن فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه، على حساب الوداد البيضاوي المغربي، والذي نجح المارد الأحمر في هزيمته في القاهرة بتيجة هدفينم مقابل هدف واحد، ثم التعادل بهدف لكلا منهما في مباراة الإياب داخل كازبالانكا بالمغرب.

 

إقامة كاس العالم للأندية 2023 في السعودية

وتقام بطولة كأس العالم للاندية 2023 داخل المملكة العربية السعودية ، وهي النسخة 20 للبطولة العالمية ، وتقام خلال خلال الفترة 12 حتى 22 ديسمبر المقبل.

 

الفرق المتأهلة إلى كاس العالم للأندية

ويوضح   ، أسماء الفرق المتأهلة إلى بطولة كأس العالم للاندية 2023 المقامة داخل المملكة العربية السعودية، وتضم قائمة الأندية المشاركة كل من:

  1. الاتحاد السعودي.. بطل الدوري السعودي (ممثل البلد المضيف).
  2. مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا.
  3. الأهلي المصري بطل أفريقيا وهي المشاركة السادسة له.
  4. كلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف.
  5. أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا.
  6. أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا
  7. ويتبقى مقعد واحد لبطل أمريكا الجنوبية، يتحدد يوم 4 نوفمبر المقبل.

 

معلومات عن بطولة كاس العالم للاندية

 

وتُقام بطولة كاس العالم للاندية، بمشاركة 7 فرق من 6 قارات، ويقام الدور التمهيدي بمباراة بين المستضيف وممثل أوقيانوسيا الأقل تصنيفًا، على أن يتأهل الفائز إلى 3 فرق أخرى في الدور الثاني، ويقام الدور الثاني من مباراتين، ويتأهل منهما الفائز إلى نصف النهائي لملاقاة ممثلي أوروبا وأمريكا الجنوبية.

والفائز من مباراتي نصف النهائي يخوض المباراة النهائية، فيما يلعب الفريقان الخاسران على الميدالية البرونزية، ويتغير نظام البطولة في نسخة 2025، إذ ستقام بمشاركة 32 فريقًا، كل 4 أعوام.

ونجح فريق كرة القدم بالنادي الأهلي في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا ، بالفوز على فريق الوداد البيضاوي المغربي، في دور الذهاب بالقاهرة، والتعادل الإيجابي في دور الإياب داخل المغرب.

افضل شركات تصميم مواقع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى