اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

قصف تل أبيب.. حماس تعلن مسئوليتها عن الهجوم الأعنف على إسرائيل

قصف تل أبيب، تعرضت مدينة تل أبيب مساء الاثنين لهجوم صاروخي كبير قادم من قطاع غزة، ويعتبر هذا الهجوم الأكبر من نوعه منذ بدء التصعيد العسكري بين حماس والجيش الإسرائيلي.

وعلم  أن كتائب القسام قد أعلنت مسؤليتها عن الهجمات التي استهدفت تل أبيب من قطاع غزة، والتي نتج عنها قصف مدينة تل أبيب، وتم تشغيل صفارات الإنذار في المدينة وضواحيها.

قصف تل أبيب
قصف تل أبيب

قصف تل أبيب و129 موقعا داخل إسرائيل

أن قصف تل أبيب  اليوم يعد واحدًا من أكبر الهجمات التي تشهدها المنطقة منذ بداية الحرب، واعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية أن صافرات الإنذار دوت في أكثر من 129 موقعاً إسرائيليا في منطقة تل أبيب والساحل.

وأفادت تقارير صحفية منذ قليل سقوط صاروخ في مدينة حولون جنوبي تل أبيب بعد استهداف مدينة تل أبيب وضواحيها بصواريخ من قطاع غزة.

صافرات الإنذار تدوي بعد قصف تل أبيب

ويشير   لسماع دوي صفارات الإنذار في العديد من المدن والمستوطنات السكنية داخل إسرائيل من أشدود جنوبًا وحتى مدن في شمال تل أبيب، وتحدثت التقارير الأولية عن وقوع إصابات نتيجة للقصف.

مستشفى العريش تستقبل أطفال غزة

وفي سياق متصل وصلت أول دفعة من الأطفال الخاضعين للعلاج إلى مصر إلى مستشفى العريش العام، يبلغ عددهم 16 طفلاً ويأتون من غزة، ويترافق بهم 5 مرافقين من أهاليهم و5 مسعفين فلسطينيين.

لا تشد الرحال

عدد شهداء غزة حتى الآن

وينقل   أخر  إحصائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، فإن عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا نتيجة للهجمات الإسرائيلية على القطاع منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر 2023 بلغ 11240 شهيدًا، بما في ذلك 4630 طفلاً و3130 امرأة، وتجاوز عدد المصابين الـ26 ألفًا.

ويوضح  أن هذه الحصيلة أكبر عدد من الضحايا الفلسطينيين في تاريخ الصراعات الإسرائيلية في غزة، حيث تجاوزت الحصيلة السابقة لحرب عام 2014 التي أسفرت عن مقتل 2310 فلسطينيًا،وتؤكد هذه الأرقام أن الهجمات الإسرائيلية على غزة استهدفت في المقام الأول المدنيين، وأنها أسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من النساء والأطفال.

فلتر مياه 7 مراحل 

خشب عود قديم كنج سوبر 

seo 

تكييف كارير ١.٥ 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى