اعلن معنا الآن
أسعار وخدماترئيسية

قرض البنك الزراعي بضمان الأرض للفلاحين … اعرف الشروط

قرض البنك الزراعى ، يتيح البنك الزراعي المصري، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، للمزارعين؛ العديد من القروض من ضمنها القرض ضمن الأرض، ويمكن للمواطن الحصول على هذا القرض، لإنشاء مشروعات زراعية.

يقدم البنك الزراعي المصري العديد من القروض للفلاحين، منها قروض قصيرة ومتوسطة الأجل وذلك بغرض إنشاء مشروعات زراعية سواء للزراعة أو الإنتاج الحيواني أو الداجني أو الاستزراع السمكي أو التصنيع الزراعي، على أن يجرى منح تمويل قدره من 50 % إلى 75 % من تكلفة المشروع الموضح بالتكلفة الاستثمارية، طبقًا لدراسة الجدوى المعتمدة، أو الفئات التسليفية، والتي تضم تعليمات مُعتمدة من البنك الزراعي المصري، وتصل مدة التسهيل إلى 12 شهر.

ي سطور كيف تحصل على قرض البنك الزراعي بضمان الأرض من البنك الزراعي المصري.

الفئات المستهدفة

أوضح البنك الزراعي المصري عبر موقعه الرسمي، ينشره   أن الفئات المستهدفة من قرض المحاصيل الزراعية بعائد 5%، هم صغار المزارعين، مشيرًا إلى أن الغرض من التمويل الذي يقدمه من خلال قرض المحاصيل الزراعية بعائد 5% ينقسم إلى قروض تمويل الإنتاج النباتي قصير الأجل وقروض تمويل الإنتاج النباتي متوسطة وطويلة الأجل.

وأضاف أن قرض البنك الزراعى تمويل الإنتاج النباتي قصير الأجل ضمن قرض المحاصيل الزراعية بعائد 5%، تستهدف تمويل تكاليف خدمة كافة المحاصيل الحقلية والبستانية التي لا تمتد دورتها الإنتاجية لأكثر من عام ومن المحاصيل الحقلية والخضر سواء المنزرعة في الحقل المكشوف أو تحت الأنفاق الخندقية أو الصوب الزراعية مثل: (بنجر السكر– خدمة بساتين الفاكهة – النباتات الطبية والعطرية – نباتات الزينة وإنتاج الشتلات وزهور القطف).

أما تمويل الإنتاج النباتي متوسطة وطويلة الأجل ضمن قرض المحاصيل الزراعية بعائد 5%، تستهدف تمويل المحاصيل التي تمتد دورتها الإنتاجية لأكثر من عام ومن أهمها ( قروض قصب السكر/ إنشاء وإحلال وتجديد وتطوير البساتين ومشاتل الفاكهة / نباتات الزينة / النباتات الطبية والعطرية / إنشاء معامل تربية الأنسجة لإنتاج الشتلات، وأية أنشطة زراعية مشابهة).

المستندات المطلوبة للحصول على قرض بضمان الأرض

  • شهادة الحيازة الزراعية
  • صورة بطاقة الحيازة الزراعية
  • كارت الفلاح الذكي أو بطاقة الخدمات الزراعية
  • صورة بطاقة الرقم القومي السارية لمقدم طلب الحصول على تمويل وكذلك الضامن.

وللحصول على قرض البنك الزراعي قصير الأجل

  • صورة التراخيص الخاصة بمزاولة النشاط سواء كان إنشاء مزرعة أو مصنع أو تسويق محاصيل.
  • تقديم السجل التجاري
  • البطاقة الضريبية للمشروعات الإنتاجية القائمة
  • تقديم موافقة الأجهزة المختصة بالإدارة الزراعية في المركز أو أو مديرية الزراعة في المحافظة، طبقًا لطبيعة النشاط، وإقامة المشروعات التي تتطلب هذه الموافقة.

جدير بالذكر، أن البنك الزراعي يطرح العديد من القروض المختلفة لمساعدة المزارعين، في التحول للري الحديث، ويعد هذا القرض بفائدة صفرية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى