اعلن معنا الآن
منوعات وغرائب

قرش دهب يبتر ذراع سيدة .. و خبراء اجانب يصلو الغردقة لتركيب أجهزة تتبع للأسماك المفترسة

قرش دهب يثير الفزع في مصر بعد ان تعرضت سيدة مصرية لهجوم من سمكة قرش من نوع “تايغر” في شاطئ “اللاجونا” بمدينة دهب بجنوب شبه جزيرة سيناء، مساء الأربعاء، مما أسفر عن بتر ذراعها اليسرى بالكامل من عند الكتف.

 

قرش دهب يبتر ذراع سيدة تفاصيل الحادث

 

قرش دهب يبتر ذراع سيدة  وذكرت مصادر طبية  أن السيدة التي هاجمها قرش دهب، تم نقلها على الفور إلى مستشفى دهب المركزي، ثم إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، حيث تتلقى العلاج.
وأوضحت المصادر أن سمكة القرش هاجمت السيدة وهي تسبح في الشاطئ، مما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة في الذراع اليسرى، حيث تم بتر الذراع بالكامل.

 

هجوم سمكة قرش في  دهب يسفر عن بتر ذراع سيدة

بعد حادث قرش دهب قررت وزيرة البيئة المصرية، ياسمين فؤاد، مساء الأربعاء، إغلاق أحد شواطئ مدينة دهب بجنوب شبه جزيرة سيناء، إثر هجوم سمكة قرش على سيدة، ووقع الهجوم عصر الأربعاء في شاطئ “اللاجونا”، حيث فوجئ رواد المكان بالسيدة تصرخ، وتبين أنها تعرضت لهجوم من سمكة قرش.

وأفاد شهود عيان أن سمكة القرش من نوع “تايغر”، الذي التهم سائحا روسيا في الغردقة خلال يونيو الماضي، حيث تأتي هذه الحادثة بعد حادث مماثل وقع في الغردقة في يونيو الماضي، حيث هاجمت سمكة قرش سائحا روسيا، مما أسفر عن مقتله.

 

خبيرة اميركية تصل الغردقة لتركيب أجهزة تتبع لأسماك القرش

وصلت الخبيرة الأميركية التي قررت السلطات المصرية الاستعانة بها لتركيب أجهزة تتبع لدراسة سلوك أسماك القرش، إلى مدينة الغردقة منذ 3 أيام، وتعمل الخبيرة مع فريق من المختصين بمحميات البحر الأحمر ووزارة البيئة على البحث عن أسماك قرش تنطبق عليها المواصفات المطلوبة لتركيب الأجهزة عليها.

 

إجراءات حكومية بخصوص حادث قرش دهب

 

كانت السلطات المصرية قررت اتخاذ خطوة تحذيرية على الشواطئ وهي  تركيب أجهزة التتبع التي استوردتها من الخارج بملايين الدولارات عقب الحادث المروع الذي التهمت فيه سمكة قرش سائحا روسيا قبل أشهر.
وأكدت وزارة البيئة المصرية أنها شكلت لجنة عاجلة للتحقيق في الحادث، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى