اعلن معنا الآن
صحة وجمال

كم يدوم تأثير فيلر الشفايف ؟

كم يدوم تأثير فيلر الشفايف من الأسئلة التي تصدرت محركات بحث جوجل في الأونة الاخيرة ، حيث يلجأ الكثير من النساء لعمليات تجميل الوجه ونفخ الشفاه بـ فيلر الشفايف بهدف الظهور بأطلالة جذابة وجميلة كما تفعل نجمات السينما والتليفزيون، فـ شفايف فيلر هي احدث صيحات الموضة في عالم التجميل، الأمر الذي جعل عمليات البحث عن أسعار فيلر الشفايف تزداد يوما بعد يوم، و سعر فيلر الشفايف يختلف من نوع الأخر ومن مركز لمركز وفق عوامل عدة، و تعمل حقن الفيلر التي تحتوي على مادة تشبه الهلام، بملئ الجلد من الداخل بالدهون والبروتينات اللازمة، ومن خلال رصدنا لأهمية فيلر الشفايف عند العديد من النساء سنتناول في هذا التقرير كافة التفاصيل الخاصة بـ حقن فيلر و تعريف فيلر شفايف و اسعار فيلر الشفايف ، وما هي مميزات شفايف فيلر و كم يدوم تأثير فيلر الشفايف .

ما هو فلير الشفايف

يتجه العديد من النساء في الوقت الحالي إلى استخدام حقن فيلر الشفاه لتعديل شكل شفاههن أو وجوههن أو غيرها من المناطق التي يرون أنها تحتاج إلى تعديل،ويتم ذلك بواسطة فيلر الشفايف المتوجده في مراكز وصلونات التجميل، ويرصد   في هذا التقرير تعريف فيلر الشفايف ، و مميزاته وأنوعة حيث توجد انواع عده لـ فلير شفايف في مصر والتي يتم استخدامها عن طريق حقن الشفاه مواد دهنية محدده مثل حمض الهيالورونيك، لتحسين مظهرها وجعلها أكثر امتلاءً وجاذبية وهذا ما يطلق عليه شفايف فيلر ويعد هذا النوع من الحقن آمنًا وغير جراحي، ويستغرق العلاج عادة بضع دقائق فقط، مع نتائج تدوم لفترة تتراوح بين 6 إلى 12 شهر، حسب نوع المادة المستخدمة وكمية الحقن المستخدمة.

فيلر الشفايف فيلر شفايف سعر فيلر الشفايف حقن فيلر شفايف فيلر اسعار فيلر الشفايف

استخدامات ومزايا فيلر الشفايف

يعد فيلر الشفايف طريقة مثالية للحصول على شفاه ممتلئة وجذابة كالطبيعة، فشكل الشفاه الممتلئة يزيد من جمال الوجه ويعزز شعور المرأة بالثقة بنفسها، ولا يقتصر دور فيلر شفايف على زيادة حجمها فقط، بل يزيد أيضًا من قوة الشفاه ويحسن ملمسها ولونها، ويمكن للسيدات الاختيار من بين عدة أنواع من حقن فيلر للشفاه وذلك بناءً على احتياجاتهن الفردية وتوصيات الطبيب المختص، و شفايف فيلر لها العديد من مزايا بما في ذلك:

  1. زيادة حجم الشفاه وتحسين مظهرها.
  2. تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الوجهية المحيطة بالشفاه.
  3. تحسين ملمس الشفاه وجعلها أكثر نعومة ونعومة.
  4. تحسين تصميم وشكل الشفاه وتوازنها مع ملامح الوجه.
  5. تحسين انتفاخ الشفاه وملء الفراغات الصغيرة فيها.
  6. تحسين إطلالة الشفاه بشكل عام وإضفاء مظهر شبابي وحيوي على الوجه

 

أماكن حقن فيلر

يستخدام حقن فيلر في مناطق متفرقة من الوجه بالإضافة إلى الشفاه، فـ فيلر الشفايف يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يعمل علي إعادة ملء الأنسجة المفقودة وتحسين مظهر ها ويستخدم الفيلر في المناطق التالية:

  • الخطوط الوجهية: يمكن استخدام الفيلر لملء الخطوط الوجهية مثل التجاعيد الوجهية والأنفية والعنقودية.
  • الدوائر السوداء تحت العين: يمكن استخدام الفيلر لتحسين مظهر الدوائر السوداء تحت العين.
  • الخدين: يمكن استخدام الفيلر لتحسين ملمس وحجم الخدود.
  • الذقن: يمكن استخدام الفيلر لزيادة حجم الذقن وتحسين مظهر الفك السفلي.
  • الحاجبين: يمكن استخدام الفيلر لإعطاء الحاجبين شكلاً أكثر امتلاءً وتحسين ملمس الجلد المحيط بها.

طريقة استخدم فلير شفايف

يستخدم حقن الفيلر في العديد من الأغراض الجمالية والطبية، ومن ابرز استخداماته فلير شفايف، وحقن فيلر للخدود وكذك ستخدم حقن الفيلر لتنعيم ومعالجة الشعر وفى ما يلي يصرد م ابرز استخدمات حقن الفيلر بشكل عام :

  1. تحسين شكل الشفاه: يستخدم الفيلر لإضافة حجم وامتلاء للشفاه وتحسين مظهرها.
  2. ملء التجاعيد والخطوط الوجهية: يستخدم الفيلر لإضافة حجم وامتلاء للأنسجة المحيطة بالتجاعيد والخطوط الوجهية، مما يعطي مظهراً أكثر شباباً وحيوية.
  3. تحسين مظهر الخدود والفكين: يمكن استخدام الفيلر لإضافة حجم وامتلاء للخدود والفكين وتحسين ملمسها.
  4. تحسين مظهر الأنف: يمكن استخدام الفيلر لتحسين مظهر الأنف وتقليل ظهور العيوب الصغيرة فيه.
  5. تحسين مظهر الأذنين: يمكن استخدام الفيلر لتحسين مظهر الأذنين وإعطائهما شكلاً أكثر امتلاءً.
  6. تحسين مظهر اليدين: يمكن استخدام الفيلر لتحسين مظهر اليدين وتقليل ظهور العروق والتجاعيد عليهما.
  7. علاج ندبات الجلد: يمكن استخدام الفيلر لتحسين مظهر الندبات الجلدية وتقليل ظهورها.

كم يدوم تأثير فيلر الشفايف الأصلي

تسأل العديد من النساء الأي يرغبن بحقن فيلر الشفايف ويسعين للوصول لـ شفايف فيلر عن كم يدوم تأثير فيلر الشفايف، وبحسب اطباء وخبراء التجميل فان نتائج فلير شفايف يدوم تأثيرها في الشفاه لمدة تتراوح تبداء من 6 شهور لعام كامل في أغلب الاحيان وبعدها يحتاج المريض إلى إعادة حقن فيلر مرة أخرى للحفاظ على حجم الشفاه وشكلها، ويمكن أن يتأثر طول مدة تأثير الفيلر في الشفاه بعدة عوامل، بما في ذلك عمر المريض وحالته الصحية ونوع الفيلر المستخدم وتقنية الحقن المستخدمة، لذا يجب على المريض استشارة الطبيب المختص لتقييم وضعه الصحي وتحديد فيلر الشفايف والجرعة المناسبة لتلبية احتياجاته الفردية.

كريمات تبييض الوجه

مميزات شفايف فيلر

عملية حقن فيلر الشفايف هي إجراء تجميلي يتم خلاله حقن مادة الفيلر في الفراغات الموجودة بين خلايا الشفاه، والتي تعمل على إضفاء مظهر شاب وجميل للشفاه وزيادة امتلائها ونضارتها، وتتمتع شفايف فيلر بالعديد من الميزات، رغم ارتفاع سعر فيلر الشفايف في مصر ، ويسردها في السطور القادمة مميزات فلير شفايف و كم يدوم تأثير فيلر الشفايف مثل:

  • تحسين المظهر: يعمل حقن الفيلر للشفايف على تحسين مظهر الشفاه وجعلها تبدو أكثر حجمًا وامتلاءً ونضارة.
  • النتائج السريعة: يتم تحقيق نتائج سريعة وفورية بعد حقن الفيلر في الشفاه.
  • العلاج غير الجراحي: يعد حقن الفيلر للشفايف علاجًا غير جراحي، ولا يتطلب وقتًا طويلاً للانتعاش.
  • الأمة.ان: يتمتع حقن الفيلر للشفايف بسمعة جيدة من حيث الأمان، ولا يعتبر هذا الإجراء خطيرًا بشكل عام.
  • النتائج الدائمة لفترة محددة: تدوم نتائج حقن الفيلر للشفايف لفترة من 6 إلى 12 شهرًا تقريبًا، ويمكن تجديدها بعد انتهاء الفترة.

 

مميزات عمليات تكبير الشفاه بـ حقن فيلر

أصبحت عملية تجميل الشفاه من أشهر الإجراءات الطبية الجمالية، خاصة في السنوات القليلة الماضية الأمر الذي يستدعي الأنتباه ويثير التساؤل عن مميزات فيلر شفايف أو شفايف فيلر و تكمن مميزات فيلر الشفايف في المظهر الخاصة بالمرأة العصرية حيث ان الشفاه الممتلئة تعتبر من العلامات الدالة على الشباب والجمال، ومن عوامل الجذب نحو الانثى و ويعمل حقن الشفاه بالفيلر علي اخفاء الشيخوخة عن طريق تكبير الشفاه، وخلق مظهر أكثر امتلاءً وشبابًا في منطقة الفم ، و ، مع تزايد الطلب على هذا العلاج، وفي ما يلي رصد لأهم واشهر المميزات للفيلر :

  1. تتم عملية حقن فيلر بدون جراحة.
  2. سرعة النتائج فيلر الشفايف
  3. قلة المضاعفات بعد عمل فلير شفايف
  4. شفايف فيلر تظهر بصورة طبيعية
  5. تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

كم سعر فيلر الشفايف في مصر؟

تعتمد أسعار فيلر الشفايف في مصر على العديد من العوامل، مثل نوع حقن فيلر و كمية الفيلر المستخدمة في الإجراء، وخبرة الجراح، وعدد الجلسات اللازمة للحصول على النتائج المرجوة، و يعد انتشار عملية تجميل الشفاه بين اوساط النساء من مختلف الطبقات، اصبح فيلر شفايف من أشهر الإجراءات الطبية الجمالية، خاصة في السنوات القليلة الماضية وإجراء تجميل الشفاه باستخدام فيلر الشفايف للحصول علي شفايف فيلر يتم بعدة طرق، ابرزها الحقن والتطبيق الموضعي، و يتراوح سعر فيلر الشفايف في مصر بين 2000 إلى 5000 جنيهًا مصريًا، وتعتمد التكلفة على كمية الفيلر المستخدمة في تكبير الشفايف، ومهارة الجراح وعدد الجلسات

المخاطر والآثار الجانبية المحتملة لحقن فلير الشفاه

تعد مخاطر حقن فلير الشفاه نادرة وغير شائعة، ويمكن الحد من هذه المخاطر عن طريق الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج واتباع الرعاية اللازمة بعد العلاج، ويجب الاتصال بالطبيب على الفور في حالة وجود أي مشكلة أو آثار جانبية غير متوقعة، بعد عملية فيلر الشفايف، فقد يحدث أن يسبب فلير شفايف بعض المخاطر والآثار الجانبية المحتملة، ووفق ما توصل إليه  فان الآثار الجانبية لـ شفايف فيلر تشمل ما يلي:

  • تورم الشفاه: يمكن أن يحدث تورم مؤقت في الشفاه بعد الحقن، ويمكن أن يستمر لبضعة أيام. ومع ذلك، يجب الاتصال بالطبيب إذا كان التورم شديدًا أو يستمر لفترة أطول.
  • الحساسية: يمكن أن يحدث تفاعل تحسسي لدى بعض الأشخاص تجاه فلير الشفاه، ويمكن أن يتسبب في حكة وطفح جلدي. وفي حالة وجود أي علامات على حساسية، يجب الاتصال بالطبيب على الفور.
  • الالتهاب: يمكن أن يحدث التهاب في المنطقة المحقونة بالفلير، ويمكن أن يستمر لبضعة أيام. ويجب الاتصال بالطبيب إذا كان الالتهاب حاد أو يستمر لفترة أطول.
  • النزيف: يمكن أن يحدث نزيف خفيف بعد الحقن، ويمكن أن يتوقف بسرعة. وفي حالة وجود أي نزيف شديد، يجب الاتصال بالطبيب.
  • الخدر: يمكن أن يسبب حقن فلير الشفاه الخدر المؤقت في الشفاه، ويمكن أن يستمر لبضعة أيام. ويجب الاتصال بالطبيب إذا استمر الخدر لفترة طويلة

 

أنواع فيلر الشفايف

يسعى العديد من السيدات إلى معرفة أفضل أنواع الفيلر للشفايف ويتيح الأطباء في عيادات التجميل للسيدات الاختيار من بين عدة أنواع من حقن الفيلر للشفايف وذلك بعد شرح مميزات وعيوب كل نوع منها، وتختلف المواد المستخدمة في حقن الفيلر للشفايف من حيث لونها وتركيبها الكيميائي ومدة استمرار نتائجها، ومن بين أفضل أنواع الفيلر للشفايف :

  1. فيلر الهيالورونيك: يعد فيلر الهيالورونيك الأكثر استخدامًا وشيوعًا في علاج تقليل حجم الشفاه الرفيعة والتجاعيد المحيطة بها وتعد مادة الهيالورونيك من المواد الطبيعية الآمنة والفعالة في حقن الفيلر للشفايف.
  2. فيلر راديس: يحتوي فيلر راديس على مادة الكالسيوم هيدروكسياباتايت وهي مادة آمنة وفعالة تستخدم في حقن الفيلر لتحسين ملمس الشفاه وزيادة حجمها.
  3. فيلر البولي ل لاكتيك: يحتوي فيلر البولي ل لاكتيك على مادة البولي ل لاكتيك وهي مادة آمنة وفعالة تستخدم في حقن فيلر الشفايف لزيادة حجمها وتحسين ملمسها.
  4. حمض الهيالورونيك: يعتبر حمض الهيالورونيك الخيار الأكثر شيوعًا لحقن الشفاه بالفيلر، حيث يعمل على تحسين مظهر الشفاه وجعلها أكثر امتلاءً ونعومةً.
  5. الكولاجين: يعد الكولاجين خيارًا آخر يمكن استخدامه لحقن الفيلر في الشفاه، والذي يعمل على تحسين مظهر الشفاه وإضافة المزيد من الحجم إليها.
  6. الدهون الذاتية: يمكن استخدام الدهون الذاتية لحقن الفيلر في الشفاه، والتي تعتمد على استخدام دهون المريض الخاصة لإضافة حجم إضافي إلى الشفاه.
  7. الملء الحلزوني: يستخدم الملء الحلزوني في حقن الفيلر للشفايف لتحقيق مظهر ملفت للانتباه وجذاب.

 

الفروق بين أنواع و اسعار فيلر الشفايف

حقن الفيلر للشفايف هي إجراء تجميلي يتم خلاله حقن مادة الفيلر في الفراغات الموجودة بين خلايا الشفاه، والتي تعمل على إضفاء مظهر شاب وجميل للشفاه وزيادة امتلائها ونضارتها، وتسأل العديد من النساء كم يدوم تأثير فيلر الشفايف، وبحسب خبراء فأن فيلر الشفايف قدي يدوم سنة كحد اقصى، حيث تعمل حقن الفيلر للشفايف على تحسين مظهر الشفاه وجعلها تبدو أكثر حجمًا وامتلاءً ونضارة، ويعتبر فيلر الشفايف من اشهر عمليات التجميل في مصر لما لـ فلير شفايف و من مميزات مع تباين سعر فيلر الشفايف ، في مصر بين انواع حقن فيلر المختلفة وفي السطور القادمة توضيح بأشهر انواع فيلر شفايف في مصر:

  • فيلر الشفاه الشفاف: هذا النوع من فلير الشفاه يستخدم عادة لترطيب الشفاه وحمايتها من الجفاف، ويعمل على إضفاء لمعان طبيعي على الشفاه.
  • حقن فيلر الشفاه الصبغي: هذا النوع يحتوي على صبغة ويتوفر بعدة ألوان، ويستخدم لإضفاء لون جميل وجذاب على الشفاه، ويمكن استخدامه بمفرده أو فوق أحمر الشفاه لإضافة لمسة من اللون.
  • فيلر الشفاه المرطب: هذا النوع من فلير الشفاه يحتوي على مكونات مرطبة مثل زبدة الشيا والجلسرين وزيت اللوز، ويستخدم لترطيب وتنعيم الشفاه الجافة والمتشققة.
  • فيلر الشفاه اللامع: يحتوي هذا النوع من فلير الشفاه على مواد لامعة مثل اللؤلؤ والجليتر، ويمنح الشفاه مظهرًا لامعًا وجذابًا، ويمكن استخدامه بمفرده أو فوق أحمر الشفاه لإضفاء لمسة إضافية من اللمعان.
  • فيلر الشفاه الطبيعي: هذا النوع من فلير الشفاه يحتوي على مواد طبيعية مثل العسل
    وزيت الزيتون وزبدة الكاكاو، ويستخدم لترطيب الشفاه وتغذيتها وحمايتها من الجفاف.
  • فيلر الشفاه الممتلئ: هذا النوع من فلير الشفاه يحتوي على مواد تساعد على تضخيم الشفاه مؤقتًا، مثل الكولاجين والهيالورونيك أسيد، ويمكن استخدامه لتحقيق مظهر شفاه ممتلئة ومنتفخة.
  • فيلر الشفاه الشفاف: هذا النوع من فلير الشفاه يستخدم عادة لترطيب الشفاه وحمايتها من الجفاف، ويعمل على إضفاء لمعان طبيعي على الشفاه.
  • فيلر الشفاه الصبغي: هذا النوع يحتوي على صبغة ويتوفر بعدة ألوان، ويستخدم لإضفاء لون جميل وجذاب على الشفاه، ويمكن استخدامه بمفرده أو فوق أحمر الشفاه لإضافة لمسة من اللون.
  • فيلر الشفاه المرطب: هذا النوع من فلير الشفاه يحتوي على مكونات مرطبة مثل زبدة الشيا والجلسرين وزيت اللوز، ويستخدم لترطيب وتنعيم الشفاه الجافة والمتشققة.
  • فيلر الشفاه اللامع: يحتوي هذا النوع من فلير الشفاه على مواد لامعة مثل اللؤلؤ والجليتر، ويمنح الشفاه مظهرًا لامعًا وجذابًا، ويمكن استخدامه بمفرده أو فوق أحمر الشفاه لإضفاء لمسة إضافية من اللمعان.
  • فيلر الشفاه الطبيعي: هذا النوع من فلير الشفاه يحتوي على مواد طبيعية مثل العسل وزيت الزيتون وزبدة الكاكاو، ويستخدم لترطيب الشفاه وتغذيتها وحمايتها من الجفاف.
  • فيلر الشفاه الممتلئ: هذا النوع من فلير الشفاه يحتوي على مواد تساعد على تضخيم الشفاه مؤقتًا، مثل الكولاجين والهيالورونيك أسيد، ويمكن استخدامه لتحقيق مظهر شفاه ممتلئة ومنتفخة.

هل فيلر الشفايف يتم بالحقن فقط ام بوسائل اخري؟

حقن فيلر الشفاه هي إحدى هذه الطرق المستخدمة في عمليات تكبير الشفايف وتعتبر الأكثر شيوعًا وفعالية للحصول على تضخيم مؤقت للشفاه،و تتضمن الطريقة التي يتم بها حقن فيلر الشفايف إدخال مادة مملوءة في الشفاه باستخدام إبرة رفيعة، يتم غالبًا استخدام حمض الهيالورونيك لهذا الغرض، وهو مادة آمنة وموجود في الجسم ولا يسبب تفاعلات جانبية خطيرة، و هناك أيضًا بعض الوسائل الأخرى لتطبيق فيلر شفايف، او الحصول علي شفايف فيلر مثل استخدام أدوات تطبيق الفرشاة أو الأسفنجة على شفاه الشخص وتطبيق الفلير بشكل مباشر، فـ كم يدوم تأثير فيلر الشفايف هذا؟ عادة ما يكون مؤقتًا ويختفي بعد بضع ساعات سعر فيلر الشفايف المؤقت ارخص بكثير من أسعارفيلر الشفايف بالحقن، كما يوجد أيضًا فلير الشفاه الذي يأتي على شكل مستحضر يتم وضعه بشكل مباشر على الشفاه ويعمل على ترطيبها وإضفاء لمعان طبيعي عليها وتحسين ملمسها، وينصح بزيارة الطبيب المختص أو خبير التجميل المعتمد لتحديد الطريقة المناسبة له والتي تناسب احتياجاته ومتطلبات من يريد فلير شفايف ذو جودة وفعالية.

فوائد كريم بانثينول للبشرة

تقنية حقن فيلر لعلاج مشاكل البشرة

يفقد الجلد مرونته وامتلائه مع التقدم في العمر مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط على البشرة، تستخدم حقن فيلر لإعادة الحجم والامتلاء إلى البشرة، وتختلف أسعار حقن فيلر في مصر بناءً على نوع فيلر الشفايف المستخدم والمنطقة التي يتم حقنها وعدد الجلسات المطلوبة.

يرتفع سعر فيلر الشفايف عن انواع الحقن الاخري كألبوتيكس او فيلر الشعر والوجه ويعد حقن فيلر أكثر عمليات التجميل شهرة في العالم حيث انه يعمل على تعزز وإمتلاء حجم البشرة، و خفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة كما يحسن ملمس البشرة ويجعلها أكثر نعومةو يعزز شباب البشرة ويكشف عن إطلالة أكثر حيوية،و يعد علاجًا غير جراحي وآمنا و كم يدوم تأثير فيلر الشفايف مدة طويلة.

عيوب واضرار حقن فيلر الشفايف

يمكن أن يتسبب في بعض الآثار الجانبية مثل تورم أو حكة أو احمرار في المنطقة المحقونة.

  1. قد يتطلب إعادة تطبيقه بانتظام.
  2. يمكن أن يكون مكلفًا بالنسبة لبعض الأشخاص.
  3. يحتاج إلى استشارة طبية من الطبيب المختص ويجب الالتزام بتوصياته

هل عمليات فيلر الشفايف تدم ؟

تختلف مدة استمرار نتائج حقن فيلر بناءً على نوع المنتج فيلر الشفايف المستخدم والمكان المحقون فيه فان اردنا معرفة كم يدوم تأثير فيلر الشفايف، فان هذا الامر يتوقف على نوع فلير شفايف والكمية المستخدمة وكذلك طريقة الحقن ومهارت الطبي ، فكلما كان المنتج أكثر كثافة وتم حقنه بعمق أكبر، كانت النتائج أطول مدة.

تستمر نتائج حقن حمض الهيالورونيك او ما يسمي حقن فيلر الشفايف، لفترة تتراوح بين 6 إلى 18 شهرًا وتعتمد على عوامل عده مثل موقع ومكان الحقن، في حين تستمر نتائج الحشوات الصناعية لفترة أطول، نظرًا لعدم امتصاص الجسم لها، ويمكن الحفاظ على النتائج الجمالية عن طريق إجراء حقن الفيلر مرة أخرى بعد المدة التي يحددها الجراح المتخصص. ومن المهم الالتزام بتوصيات الجراح والحفاظ على صحة الجلد والوجه بشكل عام لتحقيق أفضل النتائج.

افضل شركة تصميم مواقع

نصايح ما بعد عمليات فيلر الشفايف

بعد حقن فيلر الشفايف تهتم بمعرفة كم يدوم تأثير فيلر الشفايف وما هي الإجراءت التي يجب اتباعها للحفاظ علي شفايف فيلر وخاصة في ظل ارتفاع أسعار فيلر الشفايف وبعد حقن فيلر يجب الانتباه إلى بعض النقاط الهمة للحصول على أفضل النتائج من شفايف فيلر وتجنب المضاعفات وفي النقاط التالية تحذيرات ونصائح ما بعد عملية فيلر الشفايف :
يوضحها موقع الأول في الاتي:

  • يجب تجنب التمارين الشديدة والشاقة
  • الابتعاد عن البيئة البيئات الحارة لمدة 24 ساعة على الأقل
  • عدم تناول الأطعمة الصلبة والمضغ القوي خلال اليوم الأول
  • تجنب الكحول والمصاصات وعوامل التقشير والفرشاة القاسية لمدة 24 ساعة على الأقل.
  • عمل كمدات الثلج باردة لتقليل الانتفاخ والألم
  • وجود كدمات وتورم واحمرار وألم خفيف في منطقة حقن فيلر
  • يجب تجنب النوم على الوجه الذي تم حقنه والنوم على وسادة مرتفعة
  • الحرص على تناول الكثير من الماء وتجنب تناول الملح المفرط
  • التصال بالطبيب المعالح في حالة وجود أي مضاعفات أو مشاكل

عمليات نفخ الخدود وشد الوجه

حقن فيلر هي مواد تشبه الهلام يتم حقنها تحت الجلد لإعادة الحجم المفقود وتنعيم خطوط الوجه والتجاعيد، و يتساءل الكثير من النساء والرجال عن افضل انواع الفيلر ما هي المواد المحقونة وتركيبها الكيميائي ومدة استمرار نتائجها، و افضل نوع فيلر للشفايف وكذلك لنفخ الخدود وشد الوجه وعلاج التجاعيد، ويخضع أكثر من مليون رجل وامرأة سنويًا لحقن الفيلر،وتعد عمليات التجميل للوجه او الشفايف, وسيلة فعالة في تحسين ملامح الوجه، ويتميز سعر فيلر الشفايف بتكلفته المنخفضة مقارنةً بالعمليات التجميلية الأخري و حقن الفيلر تستخدم لحل العديد من مشكلات الوجه، ومنها:

  1. تنعيم الخطوط حول الفم والأنف.
  2. تعزيز حجم الخدين.
  3. تنعيم تجاعيد الذقن.
  4. زيادة حجم الشفاه.
  5. تقليل خطوط الشفاه العمودية.
  6. تحسين التناسق بين ملامح الوجه.

ما هو فيلر الشعر

فيلر الشعر هو منتج علاجي عبار عن امبولات تحتوي على حمض الهيالورونيك والعديد من الببتيدات الحيوية المعدلة، والبروتينات الطبيعية والتي تتغلغل في فروة الرأس للمساعدة في تحفيز نمو الشعر وتعزيز كثافته وسماكته، كما يحتوي فيلر للشعر على مادة الزانثالين، الذي يساعد في تحسين مرونة الشعر والتخلص من التقصف، وزيت الأرغان، وهو واحد من أفضل الزيوت المعالجة للشعر التالف، جميع هذه المكونات تتفاعل معًا لتمنح الشعر مظهرًا صحيا وكثيفا ومفعما بالحيوية.

الفرق بين فلير الشعر وفلير الوجه وفلير الشفايف

يوجد عوامل ربط بين كل من فيلر الشعر وفيلر الوجه وفيلر الشفايف هي جميعها عبارة عن مواد حقنية تستخدم لتحسين مظهر الجسم والوجه ومع ذلك، فهناك بعض الفروقات بين هذه انواع حقن الفيلر مثل:.

  • فيلر الشعر: يستخدم في حالات فقدان الشعر أو ترقق الشعر أو الشعر الخفيف، حيث يتم حقن الفيلر الشعر تحت فروة الرأس لتحسين صحة الشعر وزيادة كثافته وحجمه.
  • فيلر الوجه: يستخدم لتعبئة التجاعيد والخطوط الدقيقة وزيادة حجم الشفاه والذقن والخدين، حيث يتم حقن الفيلر الوجه في مناطق مختلفة من الوجه لتحسين مظهره.
  • فيلر الشفايف: يستخدم لزيادة حجم وامتلاء الشفاه وتحسين مظهرها، حيث يتم حقن الفيلر الشفايف في الشفاه لزيادة حجمها وإبرازها.
  • على الرغم من وجود بعض الاختلافات في استخدام هذه الأنواع من الفيلر، إلا أنها جميعها تعتمد على نفس المبدأ الأساسي وهو حقن المادة في المنطقة المراد تحسين مظهرها لتحسين شكلها ومظهرها.

حكم حقن فيلر في الإسلام؟

اجمع العلماء علي ان ما كان منه للأصلاح وللمعالجة فلا ضير فيه سواء كان فلير للشعر او فيلر الشفايفاو عمليات تجميل للوجه بشكل عام بغرض اصلاح عيوب ومداواة علل و جاء رأيي فقهاء الامة علي اباحة وجواز استعمال فيلر الشفايف بغرض المعالجة ، والتجميل ان كان في الأمر ضرورة لذلك ، وتعتبر عمليات حقن فيلر مباحة شرعا ما دامت لا تمنع من الغسل الشرعي، اما في حال كون عمليات فلير شفايف بغرض تغيير خلق لله فهو حرام بالإجماع ، وفي جميع الاحوال ينبغي الابتعاد عن ما هو موضع شبه ففي عمليات شفايف فيلر الكثير من الشبه كونه تشبه بالكافرات ويدخل ضمن حيز الاسراف من حيث التكلفة ، فمن المعروف ان أسعار فيلر الشفايف باهظة التكلفة،لذا من الأولى ترك الإسراف ، والبعض عن ما فيه شبة من حرمانية، والحذر من استعمال ما فيه ضرر ، وإن كان لا يظهر ضرره في الحال .

سعر كولدير مياه ٢ حنفية 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى