اعلن معنا الآن
رئيسيةمحافظات

فول بالصلصة وقطايف باللحمة.. أشهر أكلات الدمايطة في رمضان

 

تتنوع الاحتفالات الخاصة باستقبال شهر رمضان المبارك، وتتميز كل محافظة بأشهر الاكلات التي تصنعها وتكون على المائدة خلال أيام الشهر الكريم، ويرصد  خلال السطور القادمة، أبرز أكلات أبناء محافظة دمياط خلال شهر رمضان.

وجاء من ضمن الأكلات المفضلة لأهالي محافظة دمياط خلال الشهر الكريم كل من:-

البط الدمياطي

وعلم  ن البط يُعد الأكلة الرسمية للدمايطه في شهر رمضان، خاصة في أول أيام الشهر الكريم، تنوعت طرق تقديمه ولكنه يظل أبرز الأصناف التي لا تخلو منها موائد أبناء دمياط تحديدا في اليوم الأول من شهر رمضان.

الأسماك

يعتمد سكان محافظة دمياط علي تناول الأسماك المختلفة كوجبة رئيسية علي موائد الطعام خلال شهر رمضان، وهناك طرق عديدة لتقديم الأسماك وجعلتها من الأصناف المتميزة ضمن قائمة اهتمامات الدمايطة.

الفول المدمس

وبحسب ما توصل إليه  فيحرص الدمايطة على تناوله طبق الفول في وجبة السحوربشكل يومي، غير أنه يأتي أيضا من أبرز الاطباق التي قد يتناولها الدمايطة أثناء وجبة الإفطار في رمضان، ولكن
تصدر “طبق الفول بالصلصة” أبرز طرق تقديم الفول على موائد الدمايطة في رمضان.

القطايف باللحمة

اعداد هذا الصنف امتاز بها أبناء دمياط، ليأتي في المركز الثالث ضمن أبرز الأصناف التي يحرص أبناء الدمايطة على تناولها اثناء شهر رمضان، غالبا يحتل هذا النوع موائد الدمايطة طوال أيام الشهر الكريم.

البشاميل

تأتي صنية البشاميل علي رأس قائمة الطعام الدمياطي في رمضان, حيث يحرص جميع أبناء دمياط على تناولها خلال أيام شهر رمضان، لتأتي تلك الوجبة ضمن اساسيات الوجبات الغذائية التي لا تخلو منها موائد الدمايطة.

ساعة كوارتز 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى