اعلن معنا الآن
منوعات وغرائب

عيد الميلاد المجيد 2023 في مصر: إحتفالات ومباركات

عيد الميلاد المجيد هو ثاني أهم الأعياد المسيحية على الإطلاق بعد عيد القيامة، ويُمثل تذكار ميلاد يسوع المسيح وذلك بدءًا من ليلة 24 ديسمبر ونهار 25 ديسمبر في التقويمين الغريغوري واليولياني.

ويوضح موقع الأول أنه في مصر، يحتفل الأقباط الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد في ليلة 29 كيهك الموافق 7 يناير من كل عام، وذلك وفقًا للتقويم اليولياني الذي تتبعه الكنيسة القبطية.

وفي عام 2023، احتفل المصريون المسيحيون بعيد الميلاد المجيد في أجواء من الفرحة والبهجة، حيث حرصت الكنائس على تنظيم عدد من الفعاليات والاحتفالات الدينية، كما تبادل المسيحيون التهاني والتبريكات بهذه المناسبة.

ويوضح موقع الاول أنه من أبرز الاحتفالات التي أقيمت في مصر بعيد الميلاد المجيد:

  1. احتفال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بميلاد المسيح، في كنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد العظيم مار جرجس بدير القديسة دميانة في دمياط.
  2. احتفال وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، بميلاد المسيح، في كنيسة السيدة العذراء بمصر الجديدة.
  3. احتفال عدد من الكنائس القبطية في القاهرة والمحافظات، حيث أقيمت صلوات القداس الإلهي وعزفت فرق الموسيقى الكنسية.

حكم الحلف بغير الله

كما حرصت عدد من الجهات الحكومية والخاصة على تقديم التهنئة للمسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي بيانًا هنأ فيه الأقباط الأرثوذكس بمناسبة عيد الميلاد المجيد، كما أصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بيانًا مماثلًا.

عيد الميلاد المجيد هو مناسبة دينية هامة يحتفل بها المسيحيون في جميع أنحاء العالم، وفي مصر يحتفل الأقباط الأرثوذكس بهذه المناسبة في أجواء من الفرحة والبهجة، حيث حرصت الكنائس والجهات الحكومية والخاصة على تقديم التهنئة للمسيحيين بهذه المناسبة.

seo services in egypt  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى