اعلن معنا الآن
محافظات

عميد حاسبات ومعلومات المنوفية: الامتثال الاجتماعي للواقع الالكتروني خطر كبير 

عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم التابع للهيئة العامة للاستعلامات، اليوم،  لقاء إعلاميا حول”الحرب السيبرانية والتحديات المستقبلية ” بهدف التعرف على ماهية الحرب السيبرانية ، وأهدافها ، وانماطها ، وتداعياتها على الأمن والسلم الدوليين ، وكيفية المواجهة ، حاضر خلالها الأستاذ الدكتور حاتم عبد القادر ، عميد كلية حاسبات ومعلومات المنوفية ، وذلك بقاعة المركز ، وبمشاركة لفيف من ممثلي المديريات الخدمية بالمحافظة.

أكد عبد القادر أن اختراق الخصوصية أمر مستهان به في مجتمعاتنا ، سواء أكان من الشخص نفسه أو من الغير أو حتى من قراصنة الإنترنت ، ونراها أنها بلا قيمة عندنا ، لكن عند أهل الشر معلومات قيمة بلا ثمن مدفوع .
واضاف عبد القادر أن تأثير المجتمع على الفرد أشد من تأثيره على نفسه ، والذي أدى إلى ظهور مصطلح الامتثال الاجتماعي والذي يعني التقليد الأعمى للغير في كل التصرفات والأفكار مما سبب انفصالا مجتمعيا بين الآباء والابناء والذي يعمل بدوره على تهديد الأمن الاجتماعي.
وقدم عبد القادر نصحه المشاركين بوجوب تغيير الثقافة المجتمعية والعمل على عدم مجاراة الواقع الالكتروني المليء بالسلبيات قبل الإيجابيات ، خاصة وقد أصبحت التربية للأبناء والسيطرة عليهم بات أمرا صعبا .

شركات تطوير عقاري 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى