اعلن معنا الآن
حوادثرئيسية

دعوى منع علاء وجمال مبارك من الترشح للمناصب بالدولة .. تفاصيل

 

علاء وجمال مبارك ، حيث أصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ، اليوم السبت ، قرارًا بتأجيل دعوة مقامة ضد علاء وجمال مبارك تمنعهما من الترشح إلى أية مناصب بالدولة.

 

قرار المحكمة حول منع علاء وجمال مبارك

 

وعلم ، أن المحكمة أجلت الدعوى المقامة من عبد السلام إبراهيم إسماعيل مدير المركز القومي لدعم المواطنة وحقوق الإنسان، الذي يطالب فيها بإلغاء قرار الامتناع عن فتح تحقيق وإحالة علاء وجمال حسني مبارك إلى النيابة العامة لاتهامهما بالكسب غير المشروع واسترداد جميع الأموال المهربة من كافة أنحاء العالم، ومنع عائلة مبارك من الترشح لأي منصب رفيع بالدولة، لجلسة 8 يوليو للاطلاع والرد.

 

تفاصيل دعوى ضد علاء وجمال مبارك

وقال مصدر   ، أن مدير المركز القومي لدعم المواطنة وحقوق الإنسان، اقام دعوى قضائية عاجلة أمام مجلس الدولة طالب فيها إلغاء القرار السلبي بامتناع وزير العدل بفتح تحقيق وإحالة علاء وجمال مبارك إلى جهات التحقيق، باتهامهم بالكسب غير المشروع طبقًا لنص المادة 44 من القانون 20 لسنة 1977 وما يترتب عليها من آثار.

 

استرداد أموال الدولة من علاء وجمال مبارك

وطالبت الدعوى القضائية باسترداد جميع الأموال المهربة من كافة أنحاء العالم باعتبارها أموال الشعب سواء كانت عقارات أو أموالا سائلة أو مودعة بالبنوك المصرية أو الأجنبية وتسليمها إلى وزارة المالية وإلزامهم بالمصاريف والأتعاب والخزانة العامة للدولة، كما طالبت بإلغاء القرار السلبي بامتناع وزير العدل بفتح تحقيق وإحالة علاء وجمال مبارك إلى جهات التحقيق باتهامهم بالكسب غير المشروع، طبقًا لنص المادة 44 من القانون 20 لـ 1977.

وفي يوم 11 مارس انتقد علاء مبارك ، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، تصريحات الإعلامي تامر أمين، حول إمكانية تناول لحم الحمير.

وجاء تعليق مبارك، على حسابه الشخصي بمنصة تويتر، والذي ينشره   ، بدأه بالآية القرآنية قائل﴿وَالخَيلَ وَالبِغالَ وَالحَميرَ لِتَركَبوها وَزينَةً وَيَخلُقُ ما لا تَعلَمونَ﴾.. ثم استطرد «لحم حمير أيه بس يا أستاذ تامر! مع كامل احترامي لحضرتك يا ريت نتوخى الدقة والحذر عند تناول هذه المعلومات».

ووفقًا لما رصده  فكان الإعلامي تامر أمين، قد صرح في برنامجه المذاع على قناة النهار، قائلًا: هو إحنا ليه مبناكلش لحم الحصان والحمير؟.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى