اعلن معنا الآن
حوادث

عقود مزورة وتقليد أختام حكومية .. القبض علي عصابة العقارات بالجيزة

ضبطت الداخلية عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على ممتلكاتهم، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية.

وعلم أنه تم التأكيد من قبل قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة وجود تشكيل عصابي في محافظة الجيزة، يقوم بأنشطة إجرامية متعلقة بتزوير المحررات الرسمية والعرفية، وتقليد الأختام الحكومية التابعة لعدة جهات. يقومون بذلك بهدف القيام بعمليات احتيالية والاستيلاء على ممتلكات المواطنين الذين يكونون مالكين لوحدات سكنية في إحدى المناطق بالمحافظة.

تتضمن هذه الوحدات السكنية أشخاصًا متوفيين أو مقيمين خارج البلاد منذ فترة طويلة، وهو ما يزيد من تعرضهم للعمليات الاحتيالية. تعمل الأجهزة الأمنية على جمع المعلومات والتحريات اللازمة لتحديد هوية أفراد هذا التشكيل العصابي وضبطهم وتقديمهم للعدالة.

و تم تحقيق ذلك من خلال تزوير مستندات الملكية لتلك الوحدات السكنية، بما في ذلك توكيلات البيع وعقود البيع الابتدائية المزورة والمنسوبة لأصحاب الحقوق الأصليين. بعد ذلك، يتم عرض تلك الوحدات للبيع على المواطنين باستخدام هذه المستندات المزورة، بهدف الاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم، ومن ثم تقسيم العائدات بين أفراد العصابة.

و قال مصدر   أنه أمكن تحديد وضبط القائمين على ذلك النشاط الإجرامي، عدد 5 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية وبحوزتهم عقود بيع خالية البيانات منسوبة لإحدى شركات الإسكان معدة للتزوير، و5 هواتف محمولة بفحصها تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي، وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى