اعلن معنا الآن
حوادثرئيسية

قرار عاجل من النائب العام حول عقار إسكندرية المنهار

 

عقار إسكندرية المنهار ، حيث أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام، بالتحقيق في واقعة انهيار عقار مكون م 13 طابق بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية.

 

النيابة تنتقل إلى عقار إسكندرية المنهار

وعلم م ، أن فريق من النيابة العامة، انقتل إلى مسرح الحادث “عقار إسكندرية المنهار” لمعاينته، وكلفت النيابة الحماية المدنية ومسؤولي الحي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة والعقارات المجاورة، كما شكلت لجنة من مديرية الإسكان بالمحافظة لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه، وذلك بعدما أمرت بالتحفظ عليه وصولًا لبيان سبب الحادث، وجار استكمال إجراءات التحقيق.

 

من هم ضحايا عقار إسكندرية المنهار ؟

وفقا لتصريحات محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، الإثنين، والتي ينشرها، فإن سكان «عقار ميامي» المنهار ليسوا من الإسكندرية وإنما من المصطافين بالمحافظة، مشيرا إلى أن العقار قديم منذ السبعينات، وصادر له قرار إزالة للدور الأخير، والعقار بالكامل معروض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

 

وارتفع عدد المصابين في حادث انهيار المبنى إلى 4 مصابين، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط بينهم أحد أفراد الأطقم الطبية من المسعفين أثناء أداء عمله بالعقار المنهار، وجارِ البحث عن آخرين، فيما تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف، وعدد كبير من سيارات الحماية المدنية.

وعلم ، أن عقار الإسكندرية المنهار ، تسبب في مصرع الكثير من قاطنيه وأيضا من تصادم مرورهم أسفل أثنار إنهياره، بالإضافة إلي تحطم عدد من السيارات كانت تصادم تواجدها أسفل العقار .

 

بلاغ بانهيار عقار الإسكندرية

وقال مصدر ، أن أجهزة الأمن في محافظة الإسكندرية تلقت إخطار بانهيار عقار داخل شارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر ، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف، إلي محل البلاغ.

وكانت غرفة عمليات حي المنتزة اول برئاسة اللواء محمد سحلول، تلقت بلاغا قبل قليل بانهيار عقار بشارع سينما المنتزة بخليل حمادة، ووجود ضحايا تحت الانقاض من قاطني العقار ومن أشخاص كانوا متواجدين بسوبر ماركت أسفله.

ووجه رئيس حي المنتزة أول بصحبه قوات الحماية المدنية والحريق وسيارات الإسعاف والأمن إلي مكان البلاغ، وتبين سقوط عقار مكون من 13 دور مأهول بالسكان ووجود عدد كبير من قاطنيه تحت الانقاض وآخرين محاصرين بسبب انهيار سلم العقار.

عقار الإسكندرية المنهار
عقار الإسكندرية المنهار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى