اعلن معنا الآن
رئيسيةمنوعات وغرائب

عدة نجارة من حياة كريمة لـ”مريم حنين”.. ست مكافحة أجدع من 100 راجل

كتبت-هلبيس هاني:

أم أنور، نجارة من محافظة المنيا، تلقت مؤخراً دعماً من مؤسسة حياة كريمة، حيث قدمت المؤسسة لها معدات نجارة لدعم مشروعها الصغير، ويقع مشروع أم أنور داخل منزلها بقرية منهري في شرق مدينة أبوقرقاص.

وتوزع مؤسسة حياة كريمة الهدايا بإشراف أحمد العمده، منسق المبادرة بمحافظة المنيا، والدكتور أشرف نادي الطحاوي منسق حياة كريمة بأبوقرقاص.

 

تحسين البنية التحتية وترميم المنازل

وأوضح رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص، تاج جلال أبو سداح، لموقع الأول أن مبادرة جياة كريمة قد حققت العديد من الإنجازات لسكان القرى الأكثر احتياجاً، من خلال تحسين البنية التحتية وترميم المنازل وتوصيل المياه النظيفة والغاز الطبيعي للمنازل.

وأضاف أن المبادرة قد وفرت فرص عمل للشباب عن طريق دعم المشروعات الصغيرة والمنتاهية الصغر، وذلك للحد من البطالة وتوفير مصادر للرزق الثابتة.

 

دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأشار رئيس المركز إلى أن المبادرة قد أدخلت السعادة على عدد كبير من المواطنين الذين فقدوا فرص عملهم، حيث ساعدتهم المشروعات الصغيرة التي تدعمها المبادرة في الحفاظ على أوضاعهم المعيشية والاجتماعية.

ولقد لقيت هذه الخدمات العظيمة استحسان الكثير من الشباب، حيث تغيرت حياتهم إلى الأفضل بفضل المبادرة.

 

ويوضح موقع الاول أن مريم حنين حنا، ابنة قرية منهري بمركز أبوقرقاص في جنوب محافظة المنيا، شهرتها نجارة المنيا “أم أنور”، اعتادت أن تستيقظ من نومها في الصباح الباكر لتحضر لأبنائها وجبة الإفطار وتعتني بواجباتها المنزلية، ثم تبدء عملها المعتاد النجارة، فتمسك في يدها شاكوش وأجنة ومنشار خشبي ومفك وكماشة وتبدء في تقطيع ألواح الخشب لإعادة تشكيله وتحويله إلى قطع آثاث مختلفة باستخدام المنشار الكهربائي، حتى ذاع صيتها في أرجاء مركز أبوقرقاص بالمهارة والدقة.

 

تكريم أم أنور في احتفالية المراة المصرية

وكانت السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية، كرمت خلال احتفال يوم المرأة المصرية في مارس الماضي، نجارة المنيا “أم أنور” كنموذج للمرأة المصرية المكافحة المثابرة الأصيلة التي تتحمل المسؤولية بمنتهي الأمانة والإخلاص وتساند مجتمعها وأسرتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى