اعلن معنا الآن
رئيسيةمحافظات

طقس سئ يجتاح المحافظات.. أمطار في شمال البلاد وزعابير بالصعيد

 

ضربت موجة من الطقس السئ كافة محافظات مصر، تنوعت ما بين سقوط أمطار في مدن ساحلية وشمال ووسط الدلتا، فيما شهدت محافظات شمال الصعيد، رياح شدية محملة بالأتربة والغبار والرمال، مما أثر علي حركة سير المواطنين بالشوارع الرئيسية وانخفاض الرؤية الأفقية بالطرق السريعة.

 

رياح محملة بالأتربة والرمال في الصعيد

ويوضح أن الأماكن المفتوحة والحدائق والأندية والمنتزهات العامة، شهدت حالة من الهدوء التام بسبب الرياح الشديدة المحملة بالرمال والأتربة، ورفعت المحافظات حالة الطوارئ للتعامل مع تقلبات الطقس، بكافة المدن والمراكز والقري.

وتوقفت حركة المعديات النهرية في النيل ببعض محافظات الصعيد بسبب شدة الرياح والأتربة، وانتشرت فرق من شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالشوارع تحسبا لسقوط أمطار، كما كثفت إدارات المرور بالمدن والمراكز من تواجدها بالطرق السريعة الزراعية والصحراوية والفرعية لمتابعة حركة السير ومناشدة مستخدمي الطرق بالسير بسرعات منخفضة تفاديا لوقوع حوادث في ظل انخفاض الرؤية الأفقية بالطرق بسبب الأتربة التي غطت كافة الأرجاء.

 

أمطار في المدن الساحلية وشمال الدلتا..

كما يوضح  أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية حذرت في وقت سابق من الأتربة والرمال التي تنتج عن الرياح الهابطة من السحب وتظهر من خلال صور الأقمار الصناعية باللون الوردي، لتؤثر علي مناطق الفرافرة والمنيا وبني مزار وملوي في شمال الصعيد، وتتقدم حتي محافظة أسيوط جنوبا مع الوقت، وعلي تأثير ذلك في انخفاض الرؤية الأفقية.

وذكر بيان هيئة الأرصاد الجوية أن سيطرة السحب ستستمر علي شمال البلاد ويصاحبها سقوط أمطار تكون متفاوتة الشدة، ورعدية أحيانا، كما تنشط الرياح الشمالية لتكون الليلة باردة علي كافة الأنحاء.

وسقطت أمطار متوسطة في محافظات الإسكندرية ودمياط ووسط وشمال الدلتا، مرورا بالقاهرة الكبري، فيما تقع مناطق غرب الدلتا الغربية والمنوفية والقليوبية تحت تأثير السحب الرعدية الممطرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى