اعلن معنا الآن
منوعات وغرائب

طريقة عمل إعلان على الواتس آب .. الخطوات والمزايا

طريقة عمل إعلان على الواتس آب ، يعتبر تطبيق الواتس آب من التطبيقات التي يستخدمها ملايين من البشر بشكل يومي سواء في المحادثات الشخصية بين الأفراد أو جروبات العمل .

وقد أسست شركة فيس بوك المالكة لتطبيق واتس آب تطبيق مماثل للعمل وأطلق عليه واتساب بيزنس واصبح من السهل إنجاز مهام عملك والاجتماعات اليومية عبر هذا التطبيق لتبادل الخبرات في أي وقت وأي مكان بالعالم.

هذا التطور الذي لحق برنامج الواتساب أمكنه أيضا عمل الحملات الإعلانية وربطها بموقع الفيس بوك بخطوات بسيطة ، يمكن أن تحقق من خلالها مزايا عدة لعل أبرزها التوفير والوصول السريع وإنجاز الوقت.

ويستعرض   من خلال هذا التقرير طريقة عمل إعلان على الواتس آب

طريقة عمل إعلان على الواتس آب
طريقة عمل إعلان على الواتس آب

طريقة عمل إعلان على الواتس آب

يشير  أنه يمكن لإعلان على تطبيق الواتس آب أن يساهم في تحقيق نسبة مبيعات عالية، حيث تم ملاحظة زيادة في الأرباح واستخدام التسويق الإلكتروني منذ إطلاق واتس آب بيزنس،ويوفر التطبيق العديد من المزايا التي تسمح لك بالإعلان عن منتجاتك وعلامتك التجارية وجذب فئة واسعة من الناس.

خطوات وطريقة عمل إعلان على الواتس آب

ويستعرض  خطوات وطريقة عمل إعلان على الواتس آب

1. قم بإنشاء حسابك على تطبيق واتس آب بيزنس. إذا كان هاتفك يعمل بنظام Android، فقم بتنزيل التطبيق واتبع الشروط والأحكام المحددة. بالنسبة لأجهزة iPhone، يجب الموافقة على الشروط والأحكام والتحقق من صحة الرقم.

 

2. ستتلقى رمزًا للتحقق من الحساب. أدخل الرمز المرسل إليك أو انقر على “موافق” للتحقق من الحساب.

 

3. حدد تصنيف الشركة أو المشروع الخاص بك واختر اسمًا له.

 

4. قم بتحميل صورة تعريف لشركتك.

 

طريقة عمل إعلان على الواتس آب وربطه بالفيسبوك

 

يوضح   أنه يمكن ربط صفحتك التجارية على فيسبوك بحساب واتس آب بيزنس، من خلال  بعض الخطوات التي يجب اتباعها على تطبيق فيسبوك لربط الصفحة والحساب، وهي كالتالي:

 

– انتقل إلى إعدادات تطبيق فيسبوك.

– انقر على تبويب واتس آب.

– أدخل رقم الواتس آب الذي تم إنشاء الحساب التجاري به.

– قم بتأكيد الرمز المرسل إليك.

– أضف زر واتس آب الخاص بك إلى صفحتك على فيسبوك.

 

قم بالوصول إلى منصة الإعلانات على فيسبوك.

 

حدد هدف الإعلان واختر خيار الزيارات عبر الواتس آب.

 

بهذه الطريقة، سيتمكن العملاء من الوصول إلى حسابك على الواتس آب عندما يرغبون في التواصل، ويمكنك عرض الإعلانات أو الرسائل الترويجية التي تحتوي على الإعلان عندما يطلب العملاء التواصل معك.

 

نصائح طريقة عمل إعلان على الواتس آب

يقدم  بعض النصائح لإنشاء حملة إعلانية ناجحة عبر تطبيق الواتس آب:

 

1. مجموعات المحادثة:

استغل ميزة المحادثات الجماعية في إرسال الإعلانات المتعلقة بعلامتك التجارية. يمكنك إتاحة الردود للعملاء وتفعيل التفاعل بينهم. تأكد من إرسال الإعلانات بشكل متباعد ومعتدل، وتجنب الإرهاق الزائد للمستخدمين. يُفضّل أن يتراوح عدد الرسائل بين 5 إلى 10 رسائل في الأسبوع.

 

2. حالات الواتس آب:

استخدم حالات الواتس آب للترويج لعروضك اليومية أو لإثارة الفضول لدى المتابعين. قد تلاحظ أنها تشبه المنشورات المؤقتة في تطبيق Instagram. اجعل الصور جيدة وعالية الجودة لتجذب الانتباه.

 

3. كتالوج الواتس آب:

استفد من إنشاء كتالوج لمنتجاتك على الواتس آب. يمكنك إضافة حتى 500 صورة أو ملفات وسائط متعددة لعرض المنتجات. يُمكن للعملاء تصفح الكتالوج بمجرد الدخول من إعلانات فيسبوك.

 

4. تصميم رسائل إعلانية:

قم بإنشاء رسائل مسجلة تحتوي على إعلانات لأحدث العروض أو المنتجات الجديدة والتحديثات في الأسعار. عندما يقوم العملاء بزيارة حسابك على الواتس آب، يمكنهم رؤية تلك العروض والإعلانات.

 

فوائد عمل إعلان على الواتس آب

يوجد العديد من الفوائد في استخدام الإعلان عبر تطبيق الواتس آب. إليك بعض الفوائد الرئيسية:

 

1. بناء ثقة العميل: يعتبر الواتس آب وسيلة قريبة ومباشرة للتواصل مع العملاء، مما يساعد في بناء الثقة بينك وبينهم. يتيح لك توفير ردود سريعة ومخصصة، وهذا يعزز الثقة والتواصل الجيد مع العملاء.

 

2. زيادة الأرباح: يعتبر الواتس آب وسيلة فعالة للتسويق الإلكتروني، حيث يتم قراءة الرسائل بشكل سريع ومنتظم. يمكنك الوصول إلى جمهور واسع بسهولة والترويج لعروضك ومنتجاتك، مما يساهم في زيادة الأرباح.

 

3. تكلفة التسويق المنخفضة: يعد استخدام الواتس آب للإعلانات تكلفة منخفضة جدًا. لا تحتاج إلى دفع مبالغ كبيرة للوصول إلى العملاء، بل يكفي الاتصال بالإنترنت للاستفادة من مميزات التطبيق والتواصل مع المستخدمين.

 

4. استخدم الإعلان عبر الواتس آب للاستفادة من هذه الفوائد وبناء علاقة قوية مع العملاء وتعزيز أداء عملك وزيادة الأرباح.

هل غسل الجنابة يغني عن الوضوء للصلاة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى