اعلن معنا الآن
رئيسيةصحة وجمال

طرق سريعه للتخسيس وإنقاص الوزن والحصول علي جسم مثالي

يعاني الكثير  من السمنة المفرطة التي تؤثر بشكل كبير علي صحة الجسم وأيضا المظهر الجمالي، حيث تجعل الجسم عرضة لأمراض عديدة مثل إرتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين وحدوث الجلطات بشكل أسرع وأيضا الإصابة بمرض السكري لذلك يأتي دور التخسيس وهو بمثابة العمل علي تقليل وزن الجسم لتحسين مستوي الصحة والحفاظ على المظهر الجمالي له وكونه متناسق.

ويوجد طرق عديدة للتخسيس منها إتباع نظام غذائي معين، أو طرق علاجية تعتمد علي الأدوية، وللحصول علي أفضل النتائج يفضل إتباع كلاهما معا.

ومن الطرق الغير معتمدة علي أدوية إتباع روتين يومي بسيط يتشكل في تغيير نظام الأكل لجعله نظام غذائي صحي مع بعض الأنشطة البدنية التي تتمثل في ممارسة الرياضة وهناك بعض النصائح يتضمنها الروتين اليومي للحصول علي أسرع النتائج وتشمل:

١-كثرة شرب الماء على مدار اليوم حيث يحتاج الجسم إلى ثلاث لترات من الماء علي الأقل يوميا فهو يساعد علي الحرق بشكل سريع والابتعاد عن المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة واستبدالها بعصائر طبيعية.

٢-تناول وجبة الإفطار والغداء علي عدة فترات خلال النهار، حيث يساعد على الحرق بشكل أسرع مع الحرص علي تناول وجبة الإفطار، أما العشاء فنكتفي بكوب زبادي أو ثمرة من الفاكهة

٣-الابتعاد عن الوجبات التي بها كمية كبيرة من النشويات والسكريات والإكثار من الألياف الموجودة في الخضروات والفواكه لأنها تعمل علي الإحساس بالشبع وتحسين عملية الهضم وتقلل من مستوي الكوليسترول في الدم.

٤-الحصول علي قسط كافي من النوم من 7 إلي 8 ساعات متواصلة، فهذا يساعد الجسم علي الحرق ويعمل علي انخفاض الشهية لإفراز هرمون اللبتين.

٥-ممارسة الرياضة بشكل يومي كالمشي نصف ساعه يوميا أو الذهاب إلى الصالة الرياضية “الجيم” مرتين أسبوعياً يساعد بشكل كبير علي حرق الدهون المتراكمة في الجسم ويزيد من معدل الحرق وبالتالي الحصول علي جسم رشيق ومتناسق.

 

أما الطرق المعتمدة علي أدوية فهناك 3 أنواع من أدوية التخسيس لكل منهما طريقته في فقدان الوزن.

١-أدوية تقلل امتصاص الدهون الموجودة في الطعام من الأمعاء وتحتوي على المادة الفعالة أورليستات مثل أورلي وزينيكال وايزي سليم أقراص ويجب تناولهما بعد الأكل مباشرة.

٢-أدوية تعمل على سد الشهية وتزود الأحساس بالشبع مثل كروماكس وابل لايت وبران أقراص ويجب تناولهما قبل الأكل مباشرة مع تناول كمية كافيه من الماء لعمل المواد الفعاله بهم.

٣-أدوية تزيد من معدل حرق الدهون بالجسم مثل شيتوكال وسيلفستر أقراص.

تعرفي على غسول الوجه

ولا ننسي الطب البديل للعلاج بالأعشاب في المساعدة علي التخسيس فهو بمثابة عامل مساعد مع هذه الطرق السابقة لزيادة معدل الحرق ومنها: القرفه والكمون والزنجبيل والشاي الأخضر، ومن الممكن عمل مشروب دافئ من هذه المكونات وشربه مرتين صباحا ومساءا أو بعد الأكل مباشرة، لمساعدة الجسم علي الحرق.

وكما ذكرنا سابقا للحصول على أفضل النتائج يرجي إتباع جميع هذه الطرق السابقة معا في التخسيس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى