اعلن معنا الآن
حوادث

ضبط 5 أشخاص بالإسكندرية لقيامهم بغسل أموال بـ 50 مليون جنيه

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال (5 أشخاص “لإثنين منهم معلومات جنائية” – مقيمين بمحافظة الإسكندرية)، لقيامهم بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى فى مجال الإتجار فى المواد المخدرة.

وأكدت التحريات في بيان ينشره   قيام المتهمين بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقد قدرت تلك الممتلكات بـ (50 مليون جنيه تقريباً)، وتم  اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وتأتي هذه الضبطية في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وعلم  أن غسل الأموال يعتبر من أخطر الجرائم المالية التي تهدد الاقتصاد القومي للدولة، حيث يهدف إلى إخفاء مصدر الأموال غير المشروعة وتحويلها إلى أموال مشروعة، مما يسهل توظيفها في أنشطة أخرى غير مشروعة، وقد أدرجت منظمة الأمم المتحدة جريمة غسل الأموال ضمن قائمة الجرائم العابرة للحدود الوطنية.

مميزات وعيوب فلتر أكوا جيت 5 مراحل 

مسجل باناسونيك قديم 

سعر فلتر باناسونيك في كارفور 

خدمات تحسين محركات البحث 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى