اعلن معنا الآن
حوادثرئيسية

ضبط صاحب 519 موقعًا إلكترونيًا لبث محتوى مقرصن في مصر

ضبط صاحب 519 موقعًا إلكترونيًا لبث محتوى مقرصن في مصر، حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط صاحب تلك المواقع ، وذلك بعد أن أكدت معلومات وتحرياتها قيامه بإنشاء وإدارة هذه المواقع لبث محتوى مقرصن من أعمال فنية متنوعة مملوكة لعدد من شركات الإنتاج الفنى وهيئات البث الإذاعية المحلية والأجنبية.

وعلم الاول أن التحريات أوضحت أن المتهم كان يقوم بإعادة توزيع تلك المصنفات المقرصنة على المتابعين حول العالم، حيث وصل عدد مشاهدات هذه المواقع إلى 850 مليون مشاهدة، وذلك بقصد تحقيق الربح المادي. كما كان يستخدم أساليب التخفى الرقمي للتهرب من الملاحقة الأمنية.

 

ويوضح الأول أنه عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم استهداف المتهم وضبطه، وبالتفتيش في حضوره تم ضبط أجهزة كمبيوتر ولاب توب محملة بالمحتوى المقرصن، وكذا آثار ودلائل على تحويلات مالية بعملات أجنبية، و6 بطاقات ائتمانية يستخدمها لإخفاء متحصلاته غير المشروعة، ووحدة تخزين “فلاش ميمورى”، وراوتر لربط الأجهزة بالإنترنت.

 

وبمواجهته أقر المتهم بأنه مالك ومدير المواقع الإلكترونية، واعترف بارتكاب تلك المخالفات بقصد تحقيق أرباح مادية، والتحويلات المالية من متحصلات نشاطه غير المشروع.

يؤكد الأول أن هذا الضبط يأتي في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية، وحماية المصنفات الفنية والإعلامية من الانتهاكات.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى