اعلن معنا الآن
رئيسيةمنوعات وغرائب

صُلح مع الطبيعة مدته 60 دقيقة..ساعة الأرض السبت الأخير من مارس

أعلنت مصر عن مشاركتها في فعاليات المبادرة العالمية “ساعة الأرض” لترشيد استهلاك الطاقة لمده ساعة واحدة، وذلك بالتنسيق والتعاون بين إدارة شئون البيئة وكافة الوحدات المحلية بجميع المراكز والمدن.

ويوضح أن مبادرة ساعة الأرض تأتي هذا العام تحت شعار «حان الوقت للطبيعة»، حيث يقوم عدد من المواطنين والجهات والمعالم السياحية بإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية وإضاءة الشموع لمدة ساعة من 8.30 إلى 9.30 مساء اليوم.

 

غلق الأنوار بالوحدات المحلية..

وعلم  أن محافظات مصر أصدرت بيانات رسمية تعلن فيها أنه سيتم إطفاء الأنوار الغير ضرورية بزمام كل وحدة محلية لمده ساعة واحدة اليوم السبت من 8.30 مساءاً وحتى 9.30، تزامناً مع الحدث العالمي ساعة الأرض الذى تحتفل فيه جميع دول العالم بهدف توعية المواطنين بتوفير الطاقة وخفض الانبعاثات الناتجة من المشروعات الصناعية لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحرارى، التي تؤثر في المناخ وتهدد حياة سكان الكرة الأرضية، كما يعد رسالة قوية للحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

 

انطلاق مبادرة ساعة الأرض من أستراليا..

ويوضح م أن مبادرة ساعة الأرض انطلقت من سيدني بأستراليا عام 2007، وأصبحت أكبر حركة شعبية في العالم بمجال البيئة، ومصدرا لإلهام الأفراد والمجتمعات والشركات والمنظمات في أكثر من 188 بلدًا وإقليمًا لاتخاذ إجراءات ملموسة لمواجهة آثار تغير المناخ.

ويرجع السبب في اختيار تاريخ ساعة الأرض ليوافق يوم السبت الأخير من شهر مارس كل عام وقربه من موعد الاعتدال الربيعي، أي تساوي الليل والنهار، لضمان مشاركة معظم مدن العالم في وقت متقارب من الليل في هذه المدن، حيث تنتقل ساعة الأرض عبر المناطق الزمنية على التوالي.

وتعد المشاركة في مبادرة ساعة الأرض إحدى آليات دمج الأفراد في التصدى لتغير المناخ وتسخير القوة الجماعية لملايين الأفراد حول العالم لتسليط الضوء على قضية المناخ.

fruit and vegetables suppliers 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى