اعلن معنا الآن
رئيسيةمحافظات

صيف شتاء خريف ربيع.. شاهد فصول السنة في 60 دقيقة بالمنيا..صور

حر شديد وعواصف ترابية وأمطار غزيرة وشوارع تحولت إلي برك مياه، صيف شتا خريف ربيع، فصول السنة الـ4 شهدتها محافظة المنيا خلال ساعة واحدة، حيث سقطت أمطار غزيرة للمرة الأولى في شهر يونيو، مما دفع أجهزة المحافظة والوحدات المحلية لرفع درجة الاستعداد تحسبًا لأي حالات طوارئ.

عواصف ترابية ورياح شديدة

ويوضح  أن سكان المحافظة فوجئوا بطقس شديد الحرارة ظهر اليوم الخميس، تبعته عواصف ترابية ورياح شديدة تحمل الغبار، وبدأت الأمطار تتساقط تدريجيًا من خفيفة إلى متوسطة وفجأة انهمرت أمطار غزيرة على كافة أرجاء المحافظة، حيث يتعرض أقليم شمال الصعيد، إلي سحب رعدية، تمتد هذه السحب الممطرة إلى مناطق من القاهرة الكبرى والدلتا مع مرور الوقت، بحسب تنويه أصدرته هيئة الأرصاد الجوية في وقت سابق.

.

وأعلنت محافظة المنيا حالة الطوارئ للتعامل مع تقلبات الطقس، ونشرت إدارة المرور فرقها على الطرق الزراعية والسريعة لضبط الحركة المرورية تزامنًا مع سقوط الأمطار الغزيرة.

 

تجهيز سيارات لإزالة تجمعات الأمطار

كما رفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في المنيا حالة الطوارئ وتجهيز السيارات لإزالة تجمعات مياه الأمطار التي غمرت الشوارع الرئيسية والحيوية وأثرت على حركة المواصلات في كافة المناطق.

ويوضح   أن هيئة الأرصاد الجوية أصدرت بيانا قبل قليل جاء فيه أن محافظات شمال الصعيد تقع تحت تأثير السحب الرعدية، حيث تشير الصور الأخيرة للأقمار الصناعية إلى تزايد السحب الرعدية في مناطق من شمال الصعيد، ويترافق ذلك مع هطول أمطار متفاوتة الشدة، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة بسبب الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى